أفضل الأجهزة الإلكترونية التي تم الكشف عنها في معرض CES

يعتبر معرض CES من أشهر المعارض التكنولوجية العالمية السنوية التي تقام في مدينة لاس فيغاس الأميركية، حيث تقوم معظم الشركات العالمية والمطورين بالكشف عن منتجاتها الجديدة وإبتكاراتها المتطورة. نترككم مع أهم المنتجات التي تم الكشف عنها هذا العام. 
 
-Sony Xperia Z1 Compact: 
يضم الهاتف الجديد شاشة بقياس 4.3 بوصة بدقة Full HD، إضافة إلى معالج "سنابداجون 800" رباعي النواة. ويملك الهاتف ذاكرة وصول عشوائي سعة 2 غيغابايت، وكاميرا خلفية بدقة 20.7 ميغابكسل، كما يتميز الجهاز بدعمه للماء والغبار، حيث يستطيع الهاتف العمل تحت الماء لمدة 30 دقيقة متواصلة.
 
-Padfone X من Asus: 
يضم الهاتف الذكي من شركة "أسوس" شاشة بقياس 5 بوصة وبدقة Full HD، كما يملك الهاتف معالجاً رباعي النواة، ويعمل بنظام "أندرويد 4.4". وسيدعم الهاتف تقنيات الإتصالات للجيل الرابع 4G LTE وإجراء المكالمات الصوتية بمعيار VoLTE الجديد. الجزء الثاني من الجهاز هو عبارة عن لوحي بقياس 9 إنش على عكس أجهزتها السابقة بقياس 10.1 إنش بدون معلومات عن سعة البطارية الموجودة في اللوحي على إعتبار أن الهاتف والجهاز اللوحي كل منهما يحمل بطارية مستقلة. سيتوفر الجهاز في شركة AT&T الأمريكية بدون معلومات عن السعر وموعد توفره في الأسواق العالمية.
 
-Ascend Mate 2 من HUAWEI: 
يضم الهاتف الجديد من شركة " هواوي" ميزة خاصة وهي قدرة بطاريته على شحن أجهزة أخرى أثناء عملها في إمداد الهاتف الذكي بالطاقة. ويملك الهاتف اللوحي شاشة بقياس 6.1 بوصة ذات درجة وضوح 720×1280 بكسل، إضافة إلى معالج A9 رباعي النواة، كما يدعم الهاتف بذاكرة وصول عشوائي سعة 2 غيغابايت.
 
-Vibe Z من Lenovo: 
يضم الهاتف الجديد من شركة " لينوفو " شاشة بقياس 5.5 بوصة تعمل بدقة Full HD. وهو مزود بمعالج "سنابدراجون 800" رباعي النواة، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت، إلى جانب كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابيكسل.
 
-Transformer Book Duet من Asus: 
الجهاز اللوحي الجديد من شرمة " أسوس " يعمل على معالج رباعي النوى من نوع "Intel Core i7" و ذاكرة عشوائية بحجم 4 غيغابايت وسعة تخزين داخلية 128 جيغا بايت ويملك لوحة مفاتيح منفصلة. يمكن أن يكون حاسبا محمولا ولوحا كفيا بنظام "ويندوز" وفي نفس الوقت حاسب محمول ولوحي كفي بنظام "أندرويد"، فبضغطة بسيطة يتم تحويلك خلال ثوان من نظام ويندوز الى نظام أندرويد والعكس صحيح.
 
-Galaxy Tap Pro 10.1 من Samsung: 
يملك الجهاز اللوحي الجديد سامسونغ جالكسي تاب برو Galaxy TabPro 10.1 بنظام اندرويد 4.4 كيت كات، مواصفات قوية وعالية كما في جالاكسي تاب برو 12.2 لكن بدون وجود قلم ضوئي S Pen حيث تم تزويد جالاكسي تاب برو 12.2 بشاشة قياس 12.2 بوصة فائقة الدقة Full HD بالإضافة الى معالج رباعي النواة سناب دراغون 800 بتردد 2.3 غيغاهرتز الذي يدعم نسخ اللوحي لشبكات الجيل الرابع 4G LTE حسب الطراز أو معالج ثماني النواة. يأتي الحاسب اللوحي بتصميم مشابه للحاسب اللوحي Galaxy Note 10.1 2014 لكن بشاشة أصغر لكن هذه المرة مع الكثير من والمواصفات القوية. 
 
-Galaxy Note Pro 12.2 من Samsung: 
يأتي الحاسب اللوحي Galaxy NotePro 12.2 بتصميم مشابه للحاسب اللوحي Galaxy Note 10.1 2014 لكن بشاشة أكبر مع وجود القلم الضوئي S Pen ايضًا لكي يتابع سلسلة أجهزة سامسونج جالاكسي المزودة بقلم ضوئي S Pen مع الكثير من المميزات والمواصفات. يملك اللوحي مواصفات قوية وعالية وتم تزويده بشاشة قياس 12.2 بوصة فائقة الدقة Full HD بالإضافة الى المعالج الرباعي النواة الخارق سناب دراغون 800 بتردد 2.3 غيغاهرتز الذي يدعم نسخ اللوحي لشبكات الجيل الرابع 4G LTE حسب الطراز أو معالج ثماني النواة. 
 
-Iconia A1 830  من Acer: 
كشفت شركة "أيسر" عن الحاسب اللوحي أيكونيا Iconia A1-830 بمواصفات منخفضة الذي يعمل بنظام اندرويد جيلي وبسعر 129.99 دولار.
 
-ThinkPad Carbon X1: 
أعلنت الشركة عن الإصدار الثالث من الحاسب اللوحي، ومثل جميع الإصدارات السابقة فقد تم تصنيعه من ألياف الكربون حيث يتميز بوزنه الخفيف ومقاومته العالية بشكل أكبر من الحواسيب المحمولة التقليدية حيث يمتلك الحاسب شاشة بقياس 14 إنش وبوزن 1.27 كيلوغرام فقط ويمتلك أيضاً أحدث إصدار من معالجات Haswell إضافةً إلى بطارية ذات عمر طويل يصل إلى 9 ساعات متواصلة وبالتالي يمكن اعتبار الجهاز أفضل من MacBook Air المقدم من "آبل". 
 
-ThinkPad 8: 
يعمل باستخدام نظام ويندوز 8.1 ويمتلك شاشة بقياس 8 إنش. أما بالنسبة للأداء يمتلك معالج Intel Bay Trail رباعي النواة مع إمكانية استخدام لوحة مفاتيح مما يجعله أيضاً حاسب محمول كامل المواصفات مع دعمه لاستخدام منصة OneLink Pro Dock.