من هم أكثر العزاب ثراء في العالم؟

Paul Allen

Paul Allen

Scott Duncan

Scott Duncan

Xavier Niel

Xavier Niel

Mikhail Prokhorov

Mikhail Prokhorov

Giorgio Armani

Giorgio Armani

Andreas von Bechtolsheim

Andreas von Bechtolsheim

Charles Butt

Charles Butt

David Geffen

David Geffen

Alejandro Santo Domingo

Alejandro Santo Domingo

هم ليسوا فقط أثرياء، بل عزاب أيضا... فقد قامت شركة "ويلث إكس" Wealth X المتخصصة بالمعلومات والتفاصيل المتعلٌّة بأثرياء العالم، بتحليل أصول الرجال غير المتزوجين حول العالم لتتوصل الى قائمة أكثر الشباب العازبين ثراءً.
 
فمن هم أغنى عزب في العالم؟
 
1- بول ألن Paul Allen (60عاما): رجل أعمال أميركي وشريك بيل غيتس في تأسيس شركة "مايكروسفت" ومؤسس ورئيس شركة فولكان، وهي شركة خاصة لإدارة الأصول، ورئيس مجلس إدارة شركة شارتر للاتصالات Charter Communication، كما يمتلك عددا من الأندية الرياضية. ويعد اليوم ألن بثورته التي تبلغ 15.3 مليار دولار من أغنى الرجال العازبين في العالم.
 
2- جورجيو أرمانيGiorgio Armani (79 عاما):من أشهر المصممين العالميين في العالم، ويعتبر أنجح مصمم أزياء خرج من ميلانو، واستطاع أن يحقق شهرة عالمية وأن يبني أسطورة في عالم الأزياء وتدر إمبراطوريته ربحاً سنوياً بالمليارات. وهذه الشركات يديرها أرماني وهو المالك الوحيد لها، وتتكون من شركة ملابس خاصة للرجال وأخرى للنساء، وخطوط أزياء Haute-Couture، وخطوط في الأحذية والساعات وعالم التجميل والإكسسوار المنزلي والإلكترونيات والحلويات والمطاعم والملاهي الليلية وقريباً الفنادق. وقد قاوم أرماني حسب قوله الكثير من العروض ليظهر تصميماته تحت كبرى العلامات في عالم الأزياء ولكنه رفض وقرر أن يكون مستقلاً. ومع ثروة تبلغ حاليا 10.9 مليار دولار، الأنظار تتجه الى من سيتولى خلافة أرماني بعد أن اقترب من سن الثمانين عاما. 
 
3- ميخائيل بروخوروف Mikhail Prokhorov(48 عاما): من أثرى أثرياء روسيا. بفضل مواهبه في التحليل الاقتصادي تبوأ منصب المسؤول الإداري في بنك التعاون الاقتصادي الدولي، واحتل مواقع هامة عدة منذ السنوات الأولى في تسعينيات القرن الماضي حتى اليوم، ومالك فريق "بروكلين نتس" الأميركي لكرة السلة الروسي. وضع بروخوروف بصمته في مجال الأعمال الخيرية وحتى الثقافية في المشهد الروسي، حيث يعتبر مؤسسا لصندوق الفعاليات الخيرية والمبادرات الثقافية في روسيا. ومؤخراً خاض بروخوروف سباق انتخابات الرئاسة، كأول مرشح يظهر على الساحة كمنافس للرئيس الحالي فلاديمير بوتين، واستطاع أن يجمع ثروة طائلة لهذه المعركة الانتخابية. حتى أنه قال للصحافيين إنه مستعد لبذل ما في وسعه حتى لو اضطره الأمر "الزواج" لتحقيق الفوز في الانتخابات. لكن كان بوتين الأوفر حظاً للفوز بالرئاسة، وبذلك وفرّ على بروخوروف التضحية بالعزوبية من أجل دخول الكريملين. تقدرّ ثروته حاليا ب9.30 مليار دولار.
 
4- كزافييه نيل Xavier Niel (46 عاما): ملياردير فرنسي ومؤسس لشركة إيلياد Illiad التي تزودّ الإنترنت السريع، وهو أشهر أصحاب المشاريع في فرنسا. تبلغ ثروته 8 مليار دولار. 
 
5- ديفيد جيفين David Geffen (70عاما):  مؤسس شركة Geffen، للإنتاج الموسيقي الأميركي ومنتج لعدد من الأفلام السينمائية الشهيرة، كما أسس عدد من الجامعات والمعاهد الطبية. تقدرّ ثروته حاليا ب6.6 مليار دولار. 
 
6- ماركوس ميرا Marcos Mera(42 عاما):  إسباني الجنسية، ووريث والدته الشريكة في سلسلة متاجر "زارا" Zara العالمية روزاليا ميرا. ثروته تقدر ب5.7 مليار دولار.
 
7- سكوت دونكان Scott Duncan(31 عاما):  تبلغ ثروته حاليا ما يقارب 5.3 مليار دولار وعن عمر صغير لا يتجاوز الـ31 عاما. يحتل المركز السادس كأصغر ملياردير في العالم. وهو وريث والده دان دونكان الذي كان يعمل في قطاع النفط والبترول وأغنى رجل في هيوستن. 
 
8- إندرياس فون بيشتويتسيم Andreas "Andy" von Bechtolsheim (58 عاما): 4.4 مليار دولار تبلغ ثروة الملياردير الإلماني الشريك في شركة Sun Microsystems للإلكترونيات.
 
9-  أليخاندرو سانتو دومينغو دافيلا Alejandro Santo Domingo (36 عاما): العازب الثري الكولومبي هو الإبن الأكبر من الزواج الثاني لوالدهJulio Mario Santa Doming o ورئيس مجموعة "سانتو دومينغو" العائلية، وهو الآن العضو المنتدب في شركة استشارية في مجال الاستثمار ومقرها نيويورك Quadrant Capital Advisors, Inc، ودومينغو عضو في مجلس إدارة متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك. وتقدر ثروته بـ3.9 مليار دولار.
 
10- تشارلز بوث Charles Butt (75 عاما): رئيس مجلس إدارة سلسلة السوبرماركت الشهيرة في ولاية تكساس H-E-B Grocery. وتقدرّ ثروته ب2.9 مليار دولار.