مشاريع مذهلة مقبلة في دبي

 مدينة محمد بن راشد

مدينة محمد بن راشد

 مدينة دبي الرياضية

مدينة دبي الرياضية

مدينة ورلد سنترال دبي

مدينة ورلد سنترال دبي

 مشروع الحبتور سيتي

مشروع الحبتور سيتي

 مشروع ديستكريت ون

مشروع ديستكريت ون

 مدينة اكسبو 2020

مدينة اكسبو 2020

 قناة دبي المائية

قناة دبي المائية

Dubai Towers

Dubai Towers

Water Discus Hotel

Water Discus Hotel

برج المزهرة

برج المزهرة

حدائق محمد بن راشد

حدائق محمد بن راشد

Bluewater Island

Bluewater Island

تسجل دبي حالياً أحد أقوى مستويات النمو على المستوى العالمي، ومن المتوقع أن يؤدي إستضافة دبي لمعرض " أكسبو" العالمي إلى استقطاب ما يصل إلى 25 مليون زائر خلال الشهور الستة التي يقام خلالها المعرض، ما يقدر حجم المعروض الفندقي الإضافي الضروري لإسكان هؤلاء الزوار بنحو 45.000 غرفة فندقية إضافية. وتشهد دبي طفرة لتلبية إحتياجات قطاع التجزئة والسياحة، وبروز مشاريع مدن وأحياء سكنية وتجارية متكاملة لناحية ما تقدمه من خدمات ونشاطات من المنتظر أن تنجز على مراحل حتى العام 2020 الموعد الذي يجرى فيه تنظيم الحدث العالمي. 
 
نرصد لك سيدتي في التقرير التالي أفضل المشاريع والتصاميم المعمارية الجديدة المذهلة في دبي.
 
-حدائق محمد بن راشد: يعّد مشروع حدائق محمد بن راشد أضخم مشروع من نوعه يراعي الحفاظ على البيئة وحمايتها وزيادة المساحات الخضراء. ويتكون المشروع من قناة مائية بطول سبعة كيلومترات، وأحواض سباحة وملاعب غولف وأخرى لكرة المضرب، ومرافق ترفيهية للعائلات والأطفال والكبار. ويقع هذا المشروع بين شارعي الخيل والإمارات، كما سيضم برج انتصار وهو البرج السكني الوحيد الذي سيكون خارج منطقة ميدان، ويضم وحدات سكنية متطورة ومحال تجارية ومرافق خدمية متكاملة.
 
-مشروع الحبتور سيتي: يقع على شارع الشيخ زايد في دبي ويعد أضخم مجمع سكني فندقي ترفيهي في المنطقة، ويضم ثلاثة أبراج سكنية تتميز بطابعها العصري. ويشمل المشروع مسرحا مائيا سيقدم فيه عرض دائم من إنتاج المخرج الإستعراضي الشهير فرانكو دراغون فضلاً عن أن مجمع الحبتور سيتي سيقع على ضفاف قناة دبي المائية، وسيضم أكثر من 3 آلاف وحدة فندقية وسكنية على قطعة أرض واحدة.
 
-قناة دبي المائية: قناة ستربط منطقة الخليج التجاري بمياه الخليج العربي مروراً بداخل دبي على امتداد ثلاثة كيلومترات. وستضيف القناة 6 كيلومترات إلى واجهة دبي البحرية، كما أنها ستضم مركزاً للتسوق ومحالاً تجارية ومرافق ترفيهية ومطاعم، إلى جانب مرافئ لليخوت وأربعة فنادق عالمية. 
 
-ديستكريت وان دبي District One Dubai : أضخم بحيرة إصطناعية في العالم، ستمتد على مساحة 40 هكتاراً. البحيرة ستقع في ضاحية "دستريكت ون" السكنية في مشروع مدينة محمد بن راشد، كما ستوفر البحيرة مقومات للسباحة والرياضات والأنشطة المائية لتصبح أحد أهم وأبرز معالم مشروع دستريكت وان.
 
-Mall of the World: تعتزم دبي بناء أكبر مجمع تجاري على مستوى العالم ليكون جزءا من المدينة الجديدة مدينة محمد بن راشد، والواقعة بين شارع الإمارات وشارع الخيل مع شارع الشيخ زايد لتتصل مع داون تاون دبي والخليج التجاري عبر معبر سيطلق عليه المعبر الثقافي الذي سيضم عشرات المعارض الثقافية وصالات العرض. وتتوسط المدينة الجديدة حديقة ضخمة والتي ستكون أكبر بنسبة 30% من حديقة هايد بارك اللندنية، كما ستضم المدينة الجديدة مناطق سكنية راقية وفللا سكنية، وتراعي معايير البناء الخضراء من حيث إستهلاك الطاقة ومعالجة النفايات والحفاظ على البيئة الطبيعية، وتضم المدينة الجديدة أيضا العديد من ملاعب الغولف التي ستحمل أسماء عالمية معروفة.
 
-برج المزهرة: تنوي دبي إنشاء برج جديد في حديقة زعبيل على شكل الزهرة المتفتحة سيطلق عليه أسم برج المزهرة. ويحتوي البرج على مصعدين يتحركان بشكلٍ حلزوني ليدور بــ135 درجة أثناء صعوده، حيث تصعد هذه المصاعد من الطابق الأرضي إلى منسوب الكافتيريا ومنصة الإطلالة في الأعلى. كما وتقع غرف المؤتمرات تحت الأرض ما يوفر بيئةً أكثر انضباطاً. 
 
-Water Discus Hotel: المشروع هو إنشاء فندقٍ بكتلٍ قرصية الشكل يمتد فوق مستوى سطح الماء وأسفله، ليكون اول فندقٍ مبهر في قاع البحر. وتُظهر الصور الأولية للتصميم غرف نوم بسيطة، تتمتع بإطارٍ زجاجيٍ واسع يطل على مشاهد خلابة في مياه الخليج، حيث سيجمع الفندق 21 غرفة مزدوجة تحظى جميعها بمستويات مختلفة من الخصوصية بفضل الستائر ذات مستويات الشفافية المتنوعة. كما سيوفر الفندق مركزا للغطس وغرفا لإزالة الضغط، بالإضافة إلى المنتجع الصحي والحديقة الغنّاء والتراس المفتوح على الهواء الطلق فوق مستوى المياه.
 
-مشروع "دبي تاورز" Dubai Towers: يمثل مجموعة من الأبراج ذات التصاميم الإبداعية والتي ترمز إلى حركة أضواء الشموع. يضم مشروع "دبي تاورز- دبي"، الذي يقع في وسط منطقة الأعمال المركزية في مشروع "الخيران"، أربعة أبراج مخصصة للأغراض السكنية والتجارية والضيافة، بارتفاعات تتراوح بين 57 -94 طابقاً.
 
-جزيرة Bluewaters: إنشاء جزيرة "بلوواترز" (Bluewaters)، أحد المشاريع المتفردة متعددة الإستخدامات مقابل شاطئ جميرا، والذي سيغدو من الوجهات السياحية المميزة والأكثر جذباً في الدولة. وتعدّ عين دبي Dubai Eye أحد أبرز معالم المشروع، والتي تشكل العجلة الترفيهية الأكبر من نوعها في العالم، والتي سيصل ارتفاعها إلى 210 أمتار. وسيتم تثبيت شاشة عرض كبيرة فائقة الوضوح بتقنية (LED) على العجلة لعرض باقة متنوعة من الإعلانات والمعلومات التفاعلية. وإلى جانب "Dubai Eye" سوف يضم مشروع جزيرة "بلووواترز" عدداً من المناطق التجارية والسكنية والسياحية والترفيهية في موقعه المميز، كما سيتضمن فندقاً فخماً من فئة خمس نجوم، وخيارات سكنية متنوعة، كما سيضم سوقاً يحيطه ممشى تتوفر فيه منافذ لتناول الطعام في الهواء الطلق.
 
-مدينة أكسبو: مشروع مدينة متكاملة قيد الدراسة والتصميم وهو من أبرز خطط الإمارات لاستضافة معرض إكسبو 2020، ويقع في مركز دبي التجاري بجبل علي ويستوحي تصميمه من الأسواق العربية التقليدية والمعاصرة. ويتميز مكان المعرض بموقعه الاستراتيجي على مسافة واحدة بين مدينتي أبوظبي ودبي، وقربه من مطار آل مكتوم الدولي الجديد، وميناء جبل علي الذي يعد ثالث أكثر الموانئ نشاطاً في العالم. ويتمتع موقع المعرض بمزايا لوجستية واضحة بالنسبة للعارضين الذين سيقومون بجلب المواد وبناء الأجنحة، أو بالنسبة للزوار من حيث سهولة معرفة الموقع والوصول إليه. 
 
-مدينة دبي الرياضية: ستضم المدينة عشرات الملاعب التي تستوعب آلآف المتابعين لمختلف الرياضات كما تضم ابراج سكنية وتجارية والأكاديميات المتخصصة فضلاً عن القناة المائية.
 
-مشروع دبي ورلد سنترال: يعتبر مشروع "دبي ورلد سنترال"، أحد أهم المشاريع التي أطلقتها دبي، ويتمحور هذا المشروع العملاق متعدد المراحل حول بناء مطار دولي جديد سيكون أضخم مطار بالعالم. ويطرح "دبي ورلد سنترال" الذي يغطي مساحة 140 كلم مربع في منطقة جبل علي، مفهوماً جديداً في مجال تخطيط مدن خدمات الطيران والوجهات السكنية المتكاملة. إلى جانب 5 مدن ومناطق متخصصة هي: "مدينة دبي اللوجستية" و"المدينة السكنية" و"المدينة التجارية" و "مدينة الغولف" و"مدينة الطيران".