من هن أغنى 10 نساء على وجه الأرض؟

Miuccia Prada

Miuccia Prada

Jacqueline Mars

Jacqueline Mars

Liliane Bettencourt

Liliane Bettencourt

Susanne Klatten

Susanne Klatten

Iris Fontbona

Iris Fontbona

Georgina Rinehart

Georgina Rinehart

Alice Walton

Alice Walton

Anne Cox Chambers

Anne Cox Chambers

Christy Walton

Christy Walton

Abigail Johson

Abigail Johson

بعد أن تعرفنا على قائمة أغنى رجال العالم، نترككم بالقائمة الخاصة التي أعلنت لأغنى 10 نساء على وجه الأرض لعام 2013: 
 
10- آن كوكس تشامبرز Anne Cox Chambers: وريثة شركات كوكس Cox Enterprises، ثروتها تقدر بـ12.4 مليار دولار.
 
9- ميوتشيا برادا Miuccia Prada : وريثة دار "برادا" Prada  الشهير، يبلغ صافي مجموع ثروة هذه المرأة 12.4 مليار دولار.
 
8- أبيغيل جونسون Abigail Johnson : رئيسة الإستثمارات الخارجية في  "صندوق فيديليتي للاستثمارات" Fidelity، الشركة الذي أسسها جدها. بلغ مجموع ثروة أبيغيل 12.7 مليار دولار. 
 
7- سوزان كلاتين Susanne Klatten: أغنى إمرأة في ألمانيا، حيث بلغ مجموع ثروتها هذا العام 14.3 مليار دولار، مقسمّة ما بين حصتها في أسهم شركة الأدوية Altana وحصتها من أسهم شركة بي إم دبيلو BMW الشهيرة. وقد ورثت سوزان كلاتين حصص والدها من أسهم الشركتين المذكورتين.
 
6- جاكلين مارس Jacqueline Mars : ثروتها والتي يفوق حجمها الـ17 مليار دولار، تعود إلى نصيبها من حصة أسرتها في شركة مارس Mars، إحدى كبرى الشركات الأميركية في مجال صناعة الحلويات. 
 
5- جورجينا رينهارت Georgina Rinehart: هي إبنة الراحل لانج هانكوك، مالك شركة أعمال التعدين، Hancock Prospecting. وبرغم ضخامة الثروة التي ورثتها عن أبيها، إلا أنها سعت إلى جني المزيد من المال عن طريق الإستثمار في شراء أغلى الأسهم في شركتي Fairfax Media وTen Network Holdings، حتى أصبحت في العام 2011، أغنى شخص في استراليا. ثروتها الشخصية تقدر حاليا بـ17 مليار دولار. 
 
4- إيريس فونتبونا Iris Fontbona: أرملة رجل الأعمال التشيلي، أندرونيتشو لوكسيتش، مؤسس مجموعة لوكسيتش Luksic، وأغنى أغنياء تشيلي. مجموع ثروتها الحالية تقدر بـ17.4 مليار دولار. 
 
3- أليس والتون Alice Walton : إبنة سام والتون، مؤسس ومالك Walmart Stores Inc، ووريثة واحدة من كبرى سلاسل المتاجر في الولايات المتحدة. يبلغ مجموع ثروة أليس في الوقت الحالي 26.3 مليار دولار. 
 
2- كريستي والتون Christy Walton: زوجة أحد أبناء سام والتون. ورثت كريستي من زوجها الراحل ثروة تقدّر بأكثر من 15.7 مليار دولار، هذا فضلا عن نصيبها من أسهم شركتي Walmart و First Solar، ليصبح مجموع ثروتها الحالية 28.2 مليار دولار.
 
1-  ليليان بيتينكورت Liliane Bettencourt: بلغ مجموع ثروة ليليان بيتينكورت، والتي تعد واحدة من بين أكبر المساهمين في شركة L’Oreal، أكثر من 30 مليار دولار في العام 2013. هذا بالإضافة إلى كونها أغنى امرأة في فرنسا.