"فوربس" تكرم شابات الأعمال المبدعات بالمملكة

 أمير الرياض يكرم لطيفة الوعلان

أمير الرياض يكرم لطيفة الوعلان

صورة جماعية للمكرمين مع أمير الرياض

صورة جماعية للمكرمين مع أمير الرياض

 أمير الرياض يكرم خلود عطار

أمير الرياض يكرم خلود عطار

أمير الرياض يسلم الأمير بندر بن سلمان جائز ة الأمير محمد بن سلمان

أمير الرياض يسلم الأمير بندر بن سلمان جائز ة الأمير محمد بن سلمان

 الدكتور ناصر الطيار

الدكتور ناصر الطيار

 الأمير خالد بن بندر

الأمير خالد بن بندر

لأول مرة في المملكة نظمت مجلة فوربس – الشرق الأوسط بالتعاون مع شركة مكين كابيتال حفلا كبيرا برعاية أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، لتكريم نخبة من الشباب والشابات أصحاب المشاريع الريادية، حيث استطاعت صناعة علامة تجارية سعودية، تجاوزت صداها الحدود الجغرافية، وسارت على طريق النجاح.
 
أُقيم الحفل في فندق الريتز كارلتون بالرياض، وحظي بحضور الأمير سلطان بن بندر الفيصل، والأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز، ووزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ووزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد بن سليمان الجاسر، وعدد من الوزراء والأمراء، وكبار المسؤولين ورجال وسيدات الأعمال. 
 
وقد أُعلن عن منح جائزة شخصية العام القيادية لدعم رواد الأعمال للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة مركز الأمير سلمان للشباب، تسلمها بالإنابة الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز، كما تم تكريم أصحاب المشروعات الريادية للشباب والشابات.
 
صور ابداعية مشرفة مثلتها الشابات السعوديات من خلال المشروعات الريادية التي تم تكريمها، وهي: 
 
لطيفة الوعلان "المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة "يتوق" المتخصصة في القهوة العربية":
 
تم تكريم رائدة الأعمال السعودية لطيفة الوعلان من قطاع الأغذية والمشروبات، والتي تمكنت من تدشين أول ماكينة إلكترونية لصنع القهوة العربية على مستوى العالم، ونجحت في وقت قليل في إطلاق هذا المنتج السعودي المميز لإنتاج القهوة العربية بسهولة وإتقان. وحصدت الوعلان لقب "الفائزة الأولى" في مسابقة كأس الإبداع التجاري السعودي المحلية لهذا العام، ومن المحلية قفزت إلى العالمية وتمكنت من تحقيق المركز الخامس عالمياً في فعاليات كأس الإبداع التجاري الذي أقيم في مدينة كوبنهاغن في الدانمارك.
 
خلود عطار "المؤسسة والمديرة الإبداعية لمجلة "ديزاين" :
 
تم تكريم الابداعية خلود عطار من قطاع الإعلام والإعلان، والتي أسَّسَت مجلة "ديزاين" منذ خمس سنوات، وسعت بكل جهد الى خلق المزيد من الأفكار المميزة التي تخرج عن الطابع التقليدي في التنوير، فابتكرت مع فريق عملها فكرة "الكنبة" مستخدمين في ذلك الإعلام الجديد، ليُقَدِّموا مجموعة من "الفيديوهات" المبتكرة التي تناقش قضايا المجتمع السعودي على موقع "youtube"، مُتخِّذين من"الكنبة" إسماً لها، قدَّمَت فيها عدة أفكار مسَّت المجتمع وتفاعل معها، ولاقت تلك الأعمال صدى واسعا بين الجماهير إلى أن أصبحت "الكنبة" نجمة تسأل عنها الجماهير. 
 
وثمَّن الدكتور ناصر بن عقيل الطيار، رئيس دار الناشر العربي، الناشر لمجلة فوربس- الشرق الأوسط، مشاركة الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز الحفل، ورعايته الكريمة التي تعزز الرؤية الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين في دعم شباب وشابات الأعمال.
 
وأكد الطيار أن هذا الحدث الذي يقام لأول مرة في المملكة سيستمر، وذلك امتداداً لسياسة فريق فوربس- الشرق الأوسط لجعله حدثاً سنوياً، دعماً وتشجيعاً لرواد الأعمال من الشباب والشابات، وتوثيقياً لنجاحاتهم.