تطبيق فليببورد Flipboard... تصفح العالم على الهاتف الذكي

يتعبر تطبيق Flipboard من أهم التطبيقات التي تسهل لمستخدم الانترنت إمكانية عرض المحتوى بطريقة تصفح المجلات، فهو أشبه بمجلة شخصية على الآيباد.
 
وقد لفت هذا التطبيق الأنظار منذ صدوره نظراً لسهولة استخدامه وجاذبية طريقة عرض الأخبار فيه. هذا بالإضافة إلى أنه لا يقتصر على عرض الأخبار فقط بل تتوفر به أيضاُ العديد من المميزات مثل أيقونات الإعجاب والمشاركة وإعادة النشر وغيرها. وقد صنفت شركة أبل تطبيق ( فليببورد Flipboard) كأفضل تطبيق عند صدوره عام 2010م 
 
يعمل هذا التطبيق الرائع على جمع الأخبار من على شبكات التواصل الإجتماعي أو مزودات التغذية الـRSS  وعرضها بطريقة مبهرة بطريقة تقليب الصفحات، كما يمكن ربط التطبيق بالحساب الشخصي للمستخدم في شبكات التواصل الإجتماعي مثل تويتر twitter وفيسبوك Facebook وتمبلر وغوغل بلس وفليكر ولينكد إن وانستغرام ويوتيوب وساوند كلاود لتصفحها في مكان واحد. كما يقدم التطبيق المواد على هيئة أقسام مثل التكنولوجيا والسياحة والأزياء وغيرها. 
 
ويتوفر التطبيق حالياً على جميع أجهزة شركة أبل التي تعمل بنظام IOS و أجهزة الأندرويد والبلاك بيري ونظام ويندوز 8 وكذلك أجهزة سطح المكتب.
 
يشار إلى أن الشركة القائمة على التطبيق قدمت في وقت سابق هذا العام إمكانية إنشاء تصميم مجلة خاصة بالمستخدم مع التحكم بميزات كثيرة مثل إدراج صورة غلاف و والتحكم في الصور والمقالات داخل المجلة بالإضافة إلى التنقل بسهولة بين مجلات المستخدمين الآخرين. 
 
تطبيق جميل ولا يمكن الاستغناء عنه مع قهوة الصباح كل يوم.
 
هل يصبح Flipboard برأيكم بديل الصحف اليومية لدى فئة الشباب؟