أفضل الهدايا الإلكترونية للأعياد

إن كنت ما زلت تبحثين عن هدية ملفتة بمناسبة حلول الأعياد المجيدة، نتركك مع أفضل 10 هدايا مميزة إلكترونية لهذا العام، أخترناها لك سيدتي لتكون خيارا مثاليا ستسعد حتما أحد أفراد عائلتك أو المقربين.. 
 
1-iPad Air "آيباد آير" وiPad Mini "آيباد ميني" من شركة Apple: الجهاز الجديد iPad Air "آيباد إير" بشاشة "ريتينا" أكثر نحافة وأخف وزناً وأقل سماكة بنحو 20% من الجيل السابق من الآيباد وثماني مرات أسرع في الأداء بالمعالجة. أما "الآيباد ميني" فهو جهاز لوحي مصغر ومزود بشاشة قطرها 7.85 بوصة وأكثر نحافة من الأجهزة اللوحية الحالية لشركة "أبل" علاوة على أنه سيتوافق للعمل مع الكابل الجديد للشحن Lightning.
 
2-Xbox One  من شركة Microsoft "مايكروسفت" و  Sony Play Station 2014 من شركة Sony "سوني": أشهر منصات ألعاب الفيديو الإلكترونية وأكثرها منافسة. والخبر الجديد أن الحصول على أي من الجهازين أصبح متوفرا حاليا في بعض الأسواق العربية. 
 
3-الكمبيوترات المحمولة: تعرض الأسواق مجموعة كبيرة من أفضل الكمبيوترات المحمولة. أما القرار فيعود إليك لإختيار المناسب حسب مجال الشخص الذي تهديه وأيضا حسب إمكانياتك المادية، ولكن يبقى أفضل إختياراتنا MacBook Air للطلاب، أو كمبيوترات Windows 8 الأقل كلفة. 
 
4-جهاز Chrome Cast "كروم كاست" من شركة Google "غوغل" : يعمل الجهاز كوسيط لبثّ محتوى الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية أو المحمولة على أجهزة التلفاز، ويعمل بنسخة من نظام التشغيل chrome ويدعم العمل مع منافذ HDMI المتوافرة في أجهزة التلفاز الحديثة التي تدعم العرض بدقة HD كما يتصل الجهاز بالإنترنت لاسلكيًا. ويستطيع الجهاز عرض فيديوهات من اليوتيوب وعدد من الخدمات الأخرى على أجهزة التلفاز، كما يمكنه تشغيل الموسيقى من خدمتي غوغل بلاي ميوزيك وباندورا، وعرض صفحات الإنترنت.
 
5-جهاز Roku 3  " روكو 3" : جهاز مبتكر لتوصيل جهاز التلفاز الخاص بشبكة الإنترنت، وهو صغير لكي تصطحبيه معك في رحلاتك. يعرض الصور الساكنة والمتحركة، ويمكن الوصول الى أكثر من 600 قناة مجانية ومدفوعة. والعلبة مجهزة بWi- Fi مزدوجة النطاق، مع مكبرات صوت مشيدة داخلها. 
 
6-جهاز FitBit " فيت بيت": هو جهاز صغير لاسكلي يتتبع النشاط والحركة الرياضية. يمكن ارتداؤه، أو وضعه على الجسم لتعقب حركة الشخص في جميع حركاته، حتى عندما يكون نائما. وهو يستخدم لذلك مستشعرات الحركة بالأبعاد الثلاثية التي تدعى "مقاييس التسارع"، ويستخدم هذه البيانات لتحديد المعلومات المفيدة كعدد السعرات الحرارية المستهلكة، وعدد الخطوات التي خطاها المستخدم، والمسافة المقطوعة، وحتى نوعية نوم الشخص، ومن مميزاته أيضا أنه ينقلها أوتوماتيكيا إلى الإنترنت. 
 
7-جهاز SONOS " سونوس" من مجموعة " ايروس": الجهاز هو أول نظام موسيقي رقمي يسمح بتشغيل ملفات الموسيقى الرقمية بحيث يمكن للمستخدمين الإستماع إلى إختيارات موسيقية مختلفة فى أكثر من غرفة داخل منزلهم وكل ذلك من خلال جهاز تحكم عن بعد. وأفضل ما فى هذا النظام هو أنك لن تحتاجي إلى حاسب آلي في كل غرفة أو خادم موسيقى أو شبكة لاسلكية، كل ما تحتاجينه هو الجهاز في يديك لتتمكني من التحكم في كل ملفات الموسيقى الرقمية الخاصة بك سواء على الحاسب الآلي أو جهاز ماك أو جهاز التخزين المتصل بالشبكة.
 
8-Nexus 5 Phone "نيكسوس 5 فون" من شركة Google " غوغل" و  LG"ال جي": الهاتف يتميز بمواصفاته العالية من أهمها شاشة قياس 5 إنش Full HD كاملة وفائقة الدقة مع وجود المعالج الخارق والأفضل لهذا العام. ويعمل أيضا بنظام التشغيل الخام (صافي) اندرويد 4.4 كيت كات Android KitKat الجديد.
 
9-Canon Powershot SX280: تتميز هذه الكاميرا بزوم فائق وتزخر بالمزايا المحسّنة، حيث تشمل كاميرا (PowerShot SX 280) عدسة زوم بصري 20x وزاوية واسعة جدًا تسمح بالتقاط الصور عن قرب، وبتصوير المشاهد الطبيعية الشاسعة بالفيديو مع المحافظة على جودة الصورة. والكاميرا تتصل بتقنية Wi Fi حيث يمكنك مشاركة الصور مباشرة عبر وسائل التواصل الإجتماعي أو البريد الإلكتروني.
 
10-Philips Hue Connected Bulb "فيليبس هيو": منتج من شركة "فيليبس" Philips وهو نظام جديد للإضاءة، هذه المرة باستخدام الأجهزة الإلكترونية مثل الآيفون والآي باد. بإستطاعة المصابيح المستخدمة ب LED Tricolores، نشر 16 مليون لوناً، ولديها إمكانية تغيير لونها على حسب الملاءمة للمستخدم حيث توجد ألوان للقراءة وألوان أخرى للإسترخاء وللتركيز ولتعزيز الشعور بالحيوية وناهيك عن إمكانية ضبطها على وقت النوم والاستيقاظ.