إبداع الشباب السعودي على "يوتيوب"

 برنامج لا يكثر

برنامج لا يكثر

 برنامج على الطاير

برنامج على الطاير

 برنامج إيش اللي

برنامج إيش اللي

 برامج يوتيرن

برامج يوتيرن

بات الكثير من الشباب السعوديين يبثون على موقع "يوتيوب" الشهير، الكثير من البرامج الشبابية، التي تجذب أعداد كبيرة من المشاهدين، ما جعل الأنظار تلتفت إليهم. فقد وصف موقع "بلوين نيوز" الأميركي ذلك بإبداع الشباب السعودي. 
 
سلط الموقع الأميركي الضوء على إبداع الشباب السعودي المتمثل في البرامج الشبابية التي تتنوع بين الترفيه وتلفزيون الواقع والاجتماعية، مشيرًا إلى أن هذه البرامج تجذب حوالي 2 مليون مشاهد أسبوعيًا.
 
وأوضح الموقع في تقرير مطول بخصوص هذا الموضوع ، إن السعوديين الذين يعتبرون الأكثر مشاهدة لـ "يوتيوب" فى العالم ، خرجوا من بوتقة الإعلام الرسمي الذي لا يقدم ما يستهوي الشباب، عبر هذه البرامج التي يقدمها وينتجها شباب مثلهم، وأشار الموقع إلى أسماء بعض هذه البرامج ، مثل برامج "يوتيرن" الذي يبث من جدة، وبرنامج "على "الطاير" وبرنامج "إيش اللي"، وبرنامج "ولا يكثر" وغيرها.
 
ونقل الموقع عن عبد الله مندو 27 سنة، الذي أسس مع اثنين من زملائه بالجامعة الشركة التي تنتج برنامج يوتيرن في 2010 قوله: "إن البرنامج حقق خلال منتصف شهر سبتمبر الماضي 286 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب ، بالإضافة لـ8 ملايين متابع على مواقع التواصل الاجتماعي مثل " تويتر" و"فيسبوك" معظمهم من السعوديين" ، مضيفًا أن سر نجاح البرنامج الذي يقدمه هو البساطة.
 
يُذكر أن العديد من هذه البرامج مفيدة ومسلية في الوقت ذاته وتهتم بمعالجة القضايا الاجتماعية من خلال النكتة ما جعل وصولها إلى الجمهور أسهل، خاصة وأن من يقوم بصناعتها شباب وبالتالى فهي أقرب إلى القلب.