أحدث إصدارات الحواسب الإلكترونية

xps11

xps11

samsung ativ book 9 plus

samsung ativ book 9 plus

lenovo-ideapad

lenovo-ideapad

ASUS_ET2321

ASUS_ET2321

acer c720

acer c720

بعد ما قدمنا لك سيدتي، آخر وأحدث الإصدارات في عالم الهواتف الذكية والمحمولة، ننتقل الى أجدد الإبتكارات والإختراعات في مجال الحواسب الآلية أو المحمولة. إطلعي معنا على مجموعة متنوعة من الأجهزة الإلكترونية مع خصائصهم ومميزاتهم.
 
سامسونغ Samsung:
كشفت شركة سامسونغ Samsung الكورية، عن نسخة جديدة من الحاسب المحمول ATIV Book 9 Plus، تم تزويدها بمعالج أفضل وسعة تخزينية أكبر، وبنظام تشغيل "ويندوز 8.1"، الذي يوفر دعما عاليا للأجهزة العاملة بشاشات لمسية، بالإضافة إلى ميزات جديدة مثل المزامنة مع خدمة "سكاي درايف" للتخزين السحابي، وتوفير إمكانية الإنتقال بسهولة بين واجهة النظام الجديدة وسطح المكتب التقليدي.
 
أسوس Asus:
كشفت شركة "أسوس" ASUS التايوانية عن حاسوب جديد ينتمي إلى فئة  All in One، يحمل إسم ET2321  ويعمل بنظام تشغيل "ويندوز 8" مزود بتقنية "IPS"، تدعم عرض الصورة بدقة الوضوح الكامل "Full HD". كما أطلقت الشركة حاسبها اللوحي الجديد Transformer Book T100، الذي ينتمي الى سلسلة "ترانسفورمر"، التي تتميز بتقديمها تجربة إستخدام هجينة ما بين الحاسب اللوحي والحاسب المحمول، من خلال دعم الجهاز للوحة مفاتيح قابلة للفك والتركيب تجعل الجهاز قابلًا للطي بشكل مشابه للحواسب المحمولة. ويعمل الجهاز الجديد بنظام تشغيل "ويندوز 8.1" الذي يوفر دعماً متقدماً للأجهزة العاملة بشاشات لمسية، بالإضافة إلى ميزات جديدة.
 
أيسر Acer:
أطلقت شركة "أيسر" (Acer) التايوانية حاسبا محمولًا نحيفا "ألترابوك" Ultrabook جديدا ينتمي الى سلسلة "سي 720 كروم بوك"  C720 Chromebook، ويتميز بكونه يعمل بنظام التشغيل السحابي التابع لشركة "غوغل"، "كروم أو إس (Chrome OS)، بالإضافة إلى ذلك، فهو يتمتع بالجيل الرابع من معالجات "إنتل". ويتميز الحاسب الجديد بنحافته حيث لا تتجاوز سماكته سوى 19.05 ميليمتراً. 
 
كما وأطلقت الشركة حاسبي "ألترابوك" ينتميان إلى عائلة "TravelMate"، هما X313 وP645، ويُعد جهاز X313 حاسباً هجينا، حيث يمكن أن يعمل كحاسب لوحي، أو كحاسب محمول عند وصله بلوحة المفاتيح الخاصة به، وطرحت "أيسر" أيضاً جهازها P645 كحاسب "ألترابوك" تقليدي من فئة الأعمال. 
 
ديل DELL
طرحت شركة "ديل DELL" الأميركية جهازي ألترابوك للبيع، هما XPS 11  وXPS 13، ويُعد جهاز XPS 11 حاسباً هجيناً، حيث يمكن أن يعمل كحاسب محمول، أو كحاسب لوحي، وذلك بحسب طريقة توضّع شاشته القابلة للدوران بنسبة 360 درجة، وأطلقت "ديل" النُسخة المُحسنة عن الحاسب XPS 13  -والذي كانت قد أطلقته العام الماضي كجهاز ألترابوك تقليدي- وزودته بشاشة قياسها 13.3 بوصة، تعرض الصورة بدقة الوضوح الكامل "Full HD".
 
لينوفو Lenovo
كشفت شركة "لينوفو" عن الحاسب المحمول A10، والذي هو أول حاسب محمول تُنتجه الشركة الصينية يعمل بنظام تشغيل "أندرويد"، وبدقة "HD" وبمعالج  Cortex-A9  رُباعي النواة، ويوفر الحاسب أداءً جيدا لتشغيل الألعاب والوسائط المتعددة، حسب ما أشارت الشركة.