سناء شرف الدين

أستاذ مشارك في علوم الحاسب الآلي بالجامعة اللبنانية الأميركية. تخصصت سناء في مجال الشبكات المتنقلة والحوسبة، مع التركيز على تطبيقات الوسائط المتعددة. 
 
وتقوم سناء بتصميم وتطوير حلول ذات جودة لمستخدمي الهواتف المتحركة، مع الأخذ بعين الاعتبار عملية المعالجة واستهلاك الطاقة والخصوصية والقيود الأمنية.
 
وتستند أبحاثها إلى التواصل بين الناس، وانتشار الهواتف الذكية والتغطية الموسعة للشبكات اللاسلكية.
 
تهدف سناء إلى الاستفادة من تقنية المعلومات والاتصالات في تطوير الحلول المتنقلة التي تسهم في تحسين جودة ومستويات المعيشة، مع التركيز بشكل خاص على التحديات الإقليمية مثل: الصحة والتعليم.
 
تستلهم سناء في عملها النمو المستطرد لشبكة الإنترنت ووسائل التواصل الإجتماعي على النطاق العالمي ما نتج عنه أن أصبح العالم مثل قرية صغيرة. كما تعتبر سناء الناجحين في أي مهنة قدوة لها.
 
ساهم مشروع سناء في إعداد واختبار وتنفيذ أطر مختلفة للسحابة الالكترونية الشخصية التي تتكون من أجهزة متعددة تعتمد على بروتوكول الانترنت ضمن نطاق جغرافي محدد. واشتملت السحابة الالكترونية على استراتيجيات تشكيل الشبكات ذاتية التنظيم واستراتيجيات تقاسم الموارد ذات الخدمة المركزية لمجموعة متنوعة من الأجهزة. 
 
وأثبتت نتيجة المشروع أن الحركة الالكترونية يمكن تقاسمها بين الأجهزة الشخصية لتحسين العوامل، مثل: جودة الشاشة، الإنتاجية، استهلاك الطاقة، جودة الخدمة والتكلفة.