شذى حسون...فنانة منحتها الصدفة "حلم طفولتها"

 شذى حسون متلألئة بأفرول ذهبي

شذى حسون متلألئة بأفرول ذهبي

شذى حسون لدى فوزها بلقب ستار اكاديمي

شذى حسون لدى فوزها بلقب ستار اكاديمي

شذى حسون مع والديها وشقيقها في المطار

شذى حسون مع والديها وشقيقها في المطار

شذى حسون..جمال وجاذبية

شذى حسون..جمال وجاذبية

شذى حسون

شذى حسون

 شذى حسون قبل سنوات ماضية

شذى حسون قبل سنوات ماضية

 شذى حسون في بداياتها وملامح مختلفة عن اليوم

شذى حسون في بداياتها وملامح مختلفة عن اليوم

الفنانة شذى حسون بصورة حديثة لها

الفنانة شذى حسون بصورة حديثة لها

خلال حضورها احد ى المناسبات

خلال حضورها احد ى المناسبات

شذى حسون خلال بداياتها الفنية..وتغير واضح في ملامحها

شذى حسون خلال بداياتها الفنية..وتغير واضح في ملامحها

 شذى حسون في بداياتها الفنية

شذى حسون في بداياتها الفنية

الفنانة العراقية شذى حسون

الفنانة العراقية شذى حسون

في 3 مارس 2007، كانت الفنانة العراقية شذى حسون على موعد مفصلي في حياتها. موعد نجحت فيه بتحقيق حلم طفولتها لتخترق فيه عالم الغناء والاضواء بعدما فازت  وقتها بالمركز الأول في برنامج "ستار أكاديمي" لموسمه الرابع. موعد جعلها تتسلق سلم النجومية في الوطن العربي.
 
ولادتها وانطلاقتها الفنية 
ولدت شذى يوم 3 مارس عام 1981م في مدينة الدار البيضاء بالمغرب. والدها ينحدر من مدينة الحلة بالعراق ويعمل في الصحافة، اما والدتها فتنحدر من المغرب من إقليم آسفي وتعمل في تدريس مادة التاريخ, ولديها شقيق واحد أصغر منها يدعى وائل.
 
درست شذى الأدب الإنجليزي في الدار البيضاء، ثم واصلت دراستها الجامعية في مدينة طنجة بدراسة السياحة والفنادق، لتسافر بعد ذلك إلى فرنسا للحصول على شهادة الماجستير والدكتوراه. وعقب عودتها إلى المغرب عملت في إحدى الفنادق الكبيرة.
 
شذى التي كانت ترغب بالغناء منذ طفولتها لاقت تشجيعا من والدها  الذي حثها على الاشتراك في العديد من المسابقات الغنائية بينها مسابقة "نجوم ونجوم" على قناة دوزيم المغربية وحازت على المرتبة الثانية على مستوى المغرب، ثم اشتركت في برنامج "سوبر ستار" على قناة المستقبل اللبنانية ووصلت للمرحلة الثانية لكن لم يحالفها الحظ في الفوز.
 
عام 2006، وخلال عملها بأحد الفنادق الذي كان يتم استقبال طلبات الكاستنيغ فيه لبرنامج "ستار اكاديمي"، طلب منها اعضاء لجنة التحكيم بالصدفة ان تنضم هي ايضا للمتسابقين لإختبار موهبتها بعد أن سمعوها تغني مع اصدقائها في الفندق فأعجبوا بصوتها ووافقوا عليها لتبدأ الرحلة مع الشهرة والنجومية في الفن بداية عام 2007 عند انطلاق نسخة البرنامج الرابعة.
 
أشهر أعمالها والبوماتها
 بعد خروج شذى من الأكاديمية، قدمت العديد من الأغنيات المنفردة التي ضاعفت من شهرتها ونجاحها على مدار سنوات بينها "ابن بلادي"، "روح"، "عُشاق"، "الليلة حلوة"، "مزعلني"، "لو ألف مرة"، "وعد عرقوب"، "باع هوايا"، و"شوفي بينك وبينا"، و"أرض الحبايب"، لتصدر عام 2011 أول ألبوماتها بعنوان "وجه ثاني" الذي تعاملت من خلاله مع عدد من الفنانين الخليجيين والعراقيين أمثال الفنانة الإماراتية أحلام والشاعر العراقي كريم والأمير بدر بن مكتوم وحاتم العراقي وعبد الله الرويشد، ثم اصدرت البوما ثانيا عام 2014 بعنوان "ولهانة".
 
كذلك خاضت الفنانة العراقية تجربة الدراما من خلال مشاركتها عام 2008 في المسلسل التلفزيوني "رسائل من رجل ميت"، وهو مسلسل عراقي سوري مصري مشترك تحدث عن أوضاع العراقيين الصعبة من أيام الشيوعية إلى بعد الغزو الأمريكي للعراق.
 
الجوائز التي نالتها والقابها:
الفنانة شذى حسون انتزعت خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز بينها: جائزة "الموريكس دور" كأفضل فنانة صاعدة على مسرح كازينو لبنان عام 2007م، وجائزة مهرجان الـART كأفضل مغنية شابة عام 2008م، جائزة لأبطال مسلسل "رسائل من رجل ميت" من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2009م.
 
اطلق عليها بعض المراقبين خلال فوزها بـلقب ستار اكاديمي لقب "حمامة السلام" وذلك بعد ان جمعت شمل العراقيين من طوائف وأعراق مختلفة لمساندتها والتصويت لها في البرنامج. أما أحب الألقاب على شذى فهو لقب "البرنسيسة" الذي منحها اياه الجمهور.
 
حياتها الشخصية
في العام 2015، كشفت شذى لأول مرة كيف تركها خطيبها الأول أثناء خوضها منافسات "ستار أكاديمي"، وأكدت أنها عادت متوجة باللقب لتفاجَأ بأن خطيبها تزوج بأخرى، واعترفت بأنها صدمت بشدة ولكن نجاحها في "ستار أكاديمي" ساعدها على تجاوز هذه المحنة سريعاً.
 
ولغاية اليوم ما تزال تعيش شذى حياة العزوبية، في حين تشترط في زوجها المستقبلي "أن يكون ذو شخصية قوية لكن ليس بشكل متسلط، بل يكون رجلاً بالمعنى الحقيقي للرجولة، وأن يكون شهماً وصادقاً ونبيلاً وحنوناً"، اما عن الصفات الخارجية فتقول انها تفضله من أصحاب البشرة البيضاء، والشعر الفاتح.