هند صبري..."قطعة سكر" السينما العربية

هند صبري

هند صبري

هند صبري خلال مشاركتها بأحد الاحتفالات التكريمية لها

هند صبري خلال مشاركتها بأحد الاحتفالات التكريمية لها

هند صبري على الشاطئ بلوك مميز

هند صبري على الشاطئ بلوك مميز

هند صبري مع والدتها

هند صبري مع والدتها

هند صبري مع والدتها

هند صبري مع والدتها

 هند صبري تهوى قراءة الكتب

هند صبري تهوى قراءة الكتب

هند صبري برفقة والدها

هند صبري برفقة والدها

ابنتا هند صبري عليا وليلى والتي تحرص على اخفاء ملامحها عن الاعلام

ابنتا هند صبري عليا وليلى والتي تحرص على اخفاء ملامحها عن الاعلام

الفنانة التونسية هند صبري

الفنانة التونسية هند صبري

هند صبري اناقة وجمال

هند صبري اناقة وجمال

هند صبري بإطلالة تراثية

هند صبري بإطلالة تراثية

هند صبري، فنانة تونسية اسمها بالكامل هند محمد المولدي صبري، ولدت يوم 20 ديسمبر عام 1979م في ولاية قبلي بالجنوب التونسي، تخرجت من كلية الحقوق بتونس عام 2001م، ثم حصلت على درجة الماجستير في "الملكية الفكرية"، وهي مرسمة منذ فبراير 2007 في جدول المحاماة بتونس.
 
بدايتها وانطلاقتها نحو عالم الشهرة
في الرابعة عشرة من عمرها، انطلقت هند في مشوارها نحو عالم الفن من خلال السينما التونسية حيث قدمت أول أدوارها في فيلمين للمخرجة "مفيدة التلاتلي" تحت عنوان "موسم الرجال" و"صمت القصور"، ثم ما لبثت ان اثارت اعجاب المخرجة المصرية إيناس الدغيدي بموهبتها الفنية فقدمتها لأول مرة في السينما المصرية من خلال فيلم "مذكرات مراهقة" عام 2001م، والذي حقق نجاحاً جماهيرياً واسعاً ليكون بمثابة نقطة مضيئة في حياتها العملية وشهرتها الواسعة داخل الوسط الفني في مصر.
 
ولاحقا، تألقت هند بالكثير من الأدوار السينمائية الجريئة، إلا أنها حرصت بعد ذلك على تقديم مجموعة متنوعة من الأعمال الاجتماعية والكوميدية والرومانسية في السينما والتلفزيون.
 
أشهر اعمالها الفنية
شاركت الفنانة التونسية بعشرات من الأفلام السينمائية بينها: مواطن ومخبر وحرامي، عايز حقي، أحلى الأوقات، ملك وكتابة، الجزيرة ، جنينية الأسماك ، إبراهيم الأبيض، كما قدمت  عددا من الأعمال التلفزيونية وأشهرها: بعد الفراق، عايزه أتجوز، لحظات حرجة، امبراطورية مين، مكتوب، فيرتيجو.
 
الجوائز التي نالتها والقابها
حصدت هند صبري خلال مشوارها الفني على العديد من الجوائز، بينها: جائزة أفضل ممثلة لعام 2008م عن مسلسل "بعد الفراق" وفيلم "جنينه الأسماك"، كما حصلت على جائزة أحسن ممثلة من المركز الكاثوليكي المصري عن دورها في فيلم "أحلى الأوقات" عام 2004م. ويطلق عليها بعض نقاد السينما "قطعة السكر".
 
تجربتها في برنامج الغذاء العالمي 
تحرص الفنانة التونسية على المشاركة في الكثير من الأنشطة الاجتماعية والإنسانية، فمنذ العام 2009 وهي تتعاون مع برنامج الغذاء العالمي وذلك بهدف رفع الوعي حول مشكلات الجوع في المنطقة العربية، ليتم اختيارها رسميًّا في 2010 كـسفيرة لمكافحة الجوع في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.
 
وتقول عن تجربتها هذه بأنها انسانية بالدرجة الأولى، مضيفة "بعد كل ما رأيت من أهوال الفقر والجوع والمرض والتخلف الذي يعاني منه اللاجئون والمشردون من أطفال وكبار نتيجة جشع الغير أتمنى أن يعم السلام والحب العالم حتى نستطيع أن ننقذ هؤلاء من المصير المجهول".
 
حملة الانتقادات التي تتعرض لها 
تثار بين الحين والآخر حملة شعواء على الفنانة التونسية حيث يتهمها البعض انها تخلت عن جنسية موطنها مقابل الجنسية المصرية، لكنها هند لا تدافع عن نفسها في كل مرة وترفض أن يطعن احدهم بولائها لوطنها.
 
هذا الطعن دفعها مؤخرا بكتابة رسالة مطولة عبر صفحتها على "الفيسبوك"  قائلة: "أحب مصر جدا وأعتبر نفسي منها وأدين لها ولشعبها بالكثير والكثير. زوجي مصري وبناتي مزدوجتا الجنسية..وحصلت على الجنسية المصرية بحكم زواجي وهو شيء عادي لا ينقص من تونسيتي شيئا بل يزيدني فخرا بـ"عروبتي" ومشواري الذي لا يحتاج إلى تذكير. ليس هناك قانون يجرم إزدواج الجنسية للتونسيين على حد علمي".
 
زواجها وابنائها
تزوجت الفنانة هند صبري في مارس 2008م من رجل الأعمال المصري أحمد الشريف، ولديها منه ابنتان وهما عليا وليلى، وتقول أنها تعيش حياة استقرار وحب الى جانب عائلتها، وتعتبر ان طفلاتها هما أغلى شيء لديها.