محمد حماقي...مشوار فني مليء بالنجاحات

محمد حماقي وزوجته السابقة نهلة الحاجري.

محمد حماقي وزوجته السابقة نهلة الحاجري.

محمد حماقي ونانسي عجرم خلال احيائهما احد الحفلات المشتركة في الكويت

محمد حماقي ونانسي عجرم خلال احيائهما احد الحفلات المشتركة في الكويت

 من تشجيع الجمهور له في احد حفلاته

من تشجيع الجمهور له في احد حفلاته

محمد حماقي مع سمير غانم وابنته دنيا سمير غانم

محمد حماقي مع سمير غانم وابنته دنيا سمير غانم

محمد حماقي متحمسا في احد حفلاته على المسرح

محمد حماقي متحمسا في احد حفلاته على المسرح

الفنان المصري محمد حماقي

الفنان المصري محمد حماقي

جمهور محمد حماقي لقبه بالقناص

جمهور محمد حماقي لقبه بالقناص

سلفي مع الجمهور

سلفي مع الجمهور

محمد حماقي

محمد حماقي

محمد حماقي، فنان مصري يعد من أشهر مطربي الجيل على الساحة الغنائية العربية، ولد يوم 4 نوفمبر عام 1975م في محافظة القاهرة، واسمه الكامل "محمد ابراهيم محمد الحماقي".
 
تخرج محمد من كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان بعد ان تخلى عن حلمه في ان يصبح لاعب كرة قدم ليبدأ مشواره  الغنائي عام 1997م بأغنية "الحلو يحب الحنية" في ألبوم غنائي مشترك بعنوان "لقاء النجوم3" جمعه بالفنان محمد منير وحميد الشاعري والمطربة المعتزلة حنان.
 
في العام 1998، شارك الشاب المصري في ألبوم "كاجو لووه" الخاص بالفنان محمد هنيدي كدعاية لفيلمه صعيدي بالجامعة الأمريكية، ثم ساعدته صداقته لاحقا مع الموزع الموسيقي طارق مدكور بإصدار ألبومه الأول "خلينا نعيش" عام 2003، وحقق ألبومه وقتها نجاحا كبيرا مما شكل العلامة الفارقة في بداية حياته.
 
أعماله الفنية ونجاحاته 
وبعد نجاحه هذا، توالت ألبومات المطرب المصري فأصدر عام 2006 البوم غنائي بعنوان "خلص الكلام"، وعام 2007 البوم "بحبك كل يوم اكتر"، وعام  2008 البوم "ناويها"، وعام 2010 البوم  "حاجة مش طبيعية"، وعام 2012 البوم "من قلبي بغني"، وعام 2015 البوم بعنوان " "عمره ما يغيب" والذي اصدره منذ يومين الى الأسواق.
 
كذلك قدم بعض الأغاني المنفردة وأغنيات للأفلام منها أغنية "واحدة واحدة" لفيلم "جعلتني مجرما" وأغنية "ذكرياتك ميح" لفيلم زهايمر، وشارك في أوبرت "القدس هاترجع لنا" مع عدد من نجوم الفن في مصر والعالم العربي وقت اندلاع انتفاضة الأقصى في فلسطين عام 2000م.
 
كما شارك فب أول تجربة تمثيل عبر حلوله ضيف شرف في الحلقة 27 من مسلسل "لهفة" خلال موسم رمضان 2015، مع الفنان سمير غانم وابنته دنيا سمير غانم.
 
لقبه الفني
اطلق جمهور الفنان محمد حماقي عليه لقب "القناص" وذلك خلال ايحايه حفلا ضمن احتفالات شم النسيم وعيد الربيع في العين السخنة عام 2015.
 
ويقول الفنان المصري عن الألقاب :" لا أرى انها من الممكن ان تؤثر في مسيرة عمل أي مطرب لأن العبرة بإجتهاد الفنان في الأعمال التي يقدمها وليست بالألقاب.
الجوائز التي نالها
نال محمد حماقي عددا من الجوائز على مشواره الفني بينها: جائزة الموركس دور عام 2008 كنجم الشباب العربي، وجائزة MTV Music Awards عام 2010م كأفضل مطرب شاب، وجائزة أفضل مطرب وأفضل ألبوم (من قلبي بغني) من مهرجان جوائز Middle East Music Awards (MEMA عام 2013.
 
ابرز الصعوبات في حياته
تعرض الفنان محمد حماقي عام 2011م لوعكة صحية شديدة بتعرضه لجلطات قلبية مما أدى لتركيبه دعامات للقلب بعد إجرائه العمليات الجراحية.
 
حياته العاطفية
تزوج الفنان محمد حماقي من مصممة الازياء نهلة الحاجري في 7 ديسمبر 2011، وهي من خارج الوسط الفني وذلك بعد أن تعرف عليها عن طريق الأصدقاء وأغرم بها منذ اللحظة الأولى الا انه انفصل عنها في يوليو 2014 لأسباب لم يفصح عنها الطرفان.
 
لكن تقارير اعلامية ذكرت أن سبب الإنفصال يرجع إلى رغبة الفنان المصري محمد حماقي فى الإنجاب بينما ترغب زوجته بالتريث وتأجيل الموضوع، فقرر الطرفان الانفصال في هدوء.