آمال ماهر...النجمة صاحبة الصوت "الكلثومي"

آمال ماهر..جاذبية وجمال

آمال ماهر..جاذبية وجمال

 آمال ماهر مع والدتها

آمال ماهر مع والدتها

آمال ماهر وابنها عمر

آمال ماهر وابنها عمر

آمال ماهر تستمتع بإجازتها

آمال ماهر تستمتع بإجازتها

آمال ماهر بمشهد من كليبها الجديد طوبا

آمال ماهر بمشهد من كليبها الجديد طوبا

الفنانة المصرية آمال ماهر بمشهد من كليباتها

الفنانة المصرية آمال ماهر بمشهد من كليباتها

آمال ماهر بأناقة عصرية من كواليس كليبها الجديد سكة السلامة

آمال ماهر بأناقة عصرية من كواليس كليبها الجديد سكة السلامة

امال ماهر بصورة من غلاف البومها اولاد النهاردة

امال ماهر بصورة من غلاف البومها اولاد النهاردة

امال ماهر

امال ماهر

آمال ماهر، فنانة مصرية، اسمها بالكامل آمال سليم ماهر، ولدت في القاهرة بتاريخ 19 فبراير 1985، واكتشفها استاذ الموسيقى محمد المليجي الذي لفتته موهبتها الكبيرة بعد أن شاهدها في إحدى الحفلات الخاصة بالمدرسة مما شجعها على الالتحاق بمعهد الموسيقى العربية.
 
وفي نقابة المهن الموسيقية، سمع غنائها الأستاذ صلاح عرام فعرفها على الموسيقار الكبير عمار الشريعي الذي دعمها وكان له الفضل في شهرتها الى جانب دار الأوبرا المصرية.
 
بدايتها وانطلاقتها نحو الشهرة
في العام 2000، أي عندما كانت بعمر الخامسة عشرة، اشتهرت آمال  بترديد أغاني أم كلثوم، ولقبت حينها بصاحبة الصوت الكلثومي، وبرز صوتها في مسلسل أم كلثوم حيث قامت بأداء العديد من أغاني المسلسل الذي جسدت فيه الفنانة صابرين شخصية المطربة الراحلة وكان المسلسل من إخراج إنعام السيد علي.
 
 استمرت آمال  في ترديد أغاني كوكب الشرق واغاني نجاة الصغيرة وعبد الحليم حافظ وغيرهم في حفلات الأوبرا المصرية ومهرجانات الموسيقى العربية وفي المناسبات والاحتفالات الوطنية حتى عام 2006 لتتجه بعدها الى الاغاني الشبابية.
 
نقلة نوعية في مسيرتها الفنية
في العام 2006،  اصدرت الفنانة الشابة اولى ألبوماتها الغنائية الخاصة بها بعنوان "أسألني أنا" وصورت منه أغنية وحيدة هي "ايه بينك وبينها"، ثم قدمت مجموعة من الأغاني المنفردة بينها اغنية وطنية بعنوان "يا مصر" وأخرى باسم "احترامي للحرامي" تحدثت عن الفساد الإداري الذي يعم البلدان العربية.
 
كما انها لم تفوت تقديم اناشيد دينية مثل "بحمد الله" و"يارب" و"يارب ارحمني" اضافة الى العديد من تترات المسلسلات الى حين اصدارها ألبوم "اعرف منين" عام 2011  والذي لاقى نجاحا كبيرا وفازت من خلاله بالعديد من الجوائز كأفضل مطربة وأفضل ألبوم فى العديد من الاستفتاءات وتصدرت به أيضا بورصة الأسواق المصرية والعربية لشهور.
 
اما في العام الحالي 2015، فأصدرت آمال البوما غنائيا بعنوان "اولاد النهاردة" بعدما غيرت اسمه لمرتين، وتضمن 10 أغنيات لها بينها "سكة السلامة" التي صورتها فيديو كليب.
 
ابرز الجوائز التي نالتها 
نالت المطربة المصرية آمال عددا من الجوائز خلال مسيرتها الفنية بينها: جائزة "دير جيست" كأفضل مطربة صاعدة لعام 2012 ، جائزة "دير جيست" كأفضل ألبوم غنائي عام 2012 عن ألبوم "أعرف منين".
 
حياتها العاطفية وطلاقها
تزوجت آمال ماهر من الملحن محمد ضياء الدين عام 2005 لكن زواجها لم يستمر أكثر من عام أنجبا خلاله ابنهما عمرـ ومن المعروف أن ضياء الدين كان أحد الملحنين لألبومها الأول من إنتاج عالم الفن. ورغم ان الكثير من الشائعات طالتها مؤخرا حولها زواجها قريبا من ثري عربي الا ان آمال نفت الأمر.