روجينا..."لؤلؤة الشاشة المصرية"

روجينا..جاذبية وجمال

روجينا..جاذبية وجمال

الفنانة روجينا..وابتسامة ناعمة

الفنانة روجينا..وابتسامة ناعمة

الممثلة روجينا..ولوك سبور

الممثلة روجينا..ولوك سبور

روجينا وزوجها أشرف زكي

روجينا وزوجها أشرف زكي

الممثلة المصرية روجينا مع عائلتها

الممثلة المصرية روجينا مع عائلتها

روجينا خلال احدى اطلالتها التلفزيونية

روجينا خلال احدى اطلالتها التلفزيونية

روجينا قبل سنوات مضت

روجينا قبل سنوات مضت

روجينا قبل سنوات

روجينا قبل سنوات

روجينا

روجينا

يزدحم الموسم الرمضاني الحالي بأعمال الفنانة المصرية روجينا حيث تطل بثلاثة مسلسلات وهي: "بين السرايات"، و"بعد البداية"، و"حالة عشق" مع الفنانة مي عز الدين
 
يُعرف عن روجينا تمردها وتجددها في الأدوار حيث ترفض ان تكرر نفسها، فنراها تنتقل ببراعة بين أدوار الفتاة الطيبة والرومانسية والمظلومة وبين المرأة القوية اللعوب كما في مسلسل "مع سبق الاصرار" بمشاركة النجمة غادة عبدالرازق، فيما يطلق عليها جمهورها لقب "لؤلؤة الشاشة المصرية".
 
ولادة روجينا وحياتها الفنية
ولدت روجينا في 24 سبتمبر 1968م في الجيزة، وتخرجت من معهد الفنون المسرحية، وكانت الخطوات الأولى لها نحو الفن وهي لا تزال طالبة في معهد الفنون المسرحية حيث قدمت عدداً من الأدوار البسيطة في المسرح والتلفزيون، بينما جاءت شهرتها الفعلية عندما رشحها المخرج العالمي يوسف شاهين للظهور لأول مرة على شاشة السينما في دور البطولة بفيلم "المصير" اذ حققت من خلاله نجاحاً واسعا لفت إليها أنظار المخرجين لتتوالي بعدها عروضات العمل عليها.
 
أشهر المسلسلات التي شاركت بها الفنانة روجينا
المال والبنون، هوانم جاردن سيتي، ليالي الحلمية، حارة الزعفراني، السيرة العاشورية، يوميات زوج معاصر، سلطان الغرام، المصراوية، أولاد الليل، عمارة يعقوبيان، مع سبق الإصرار.
 
أبرز الأدوار السينمائية للممثلة روجينا
يوم الكرامة، 48 ساعة في إسرائيل، على جنب يا أسطى، الفرح،
 
أبرز أعمالها المسرحية
مسرحية سكر هانم.
 
أهم الجوائز التي نالتها روجينا
حصدت لؤلؤة الشاشة المصرية عددا لا يستهان به من الجوائز والتكريمات بينها: جائزة عن أفضل ممثلة عن مسلسل "عمارة يعقوبيان" في مهرجان الإعلام العربي، وجائزة عن دورها في الفيلم السينمائي "الفرح".
 
حياتها الزوجية وشائعات طلاقها
تزوجت روجينا من المخرج المسرحي ونقيب الممثلين أشرف زكي، الذي تعرفت عليه أثناء دراستها بالمعهد حيث كان رئيساً لاتحاد الطلبة ومعيداً بالمعهد، وأنجبا ابنتين وهما مايا ومريم. واحتفل الثنائي مؤخرا بخطبة ابنتهما الكبرى مايا، التي تدرس إخراج في معهد السينما، على زميلها أحمد أسامة رشاد، نجل المنتج أسامة رشاد.
 
وغالبا ما تطال حياتهما العاطفية شائعات الطلاق في كل فترة، وآخرها كان منذ أيام إلا أن زوجها أشرف زكي نفاها في حوار تلفزيوني قائلا "سر نجاحي روجينا، والناس بتبان في المحن والشدائد، وفعلا وجدت في روجينا في المحن بتاعتي نعم الصديقة والزوجة والأم والابنة".  
 
أما عن علاقة روجينا بزوجها أشرف فتقول في احدى تصريحاتها الصحافية: "يقف بجانبي وأشعر بأنه يتحول إلى طبيب نفسي ليعالجني ويخرجني من أي حالة نفسية سيئة قد أعيشها، كما آخذ رأيه في كل عمل يعرض عليَّ وأقتنع بآرائه".
 
وتقول روجينا انها تهتم ببيتها وتضعه في المقام الأول، وتصف نفسها بأنها طباخة ماهرة، وتعتبر ابنتيها نقطة ضعفها في حياتها.