كندة علوش.. من الإخراج إلى النجومية في مصر

متألقة في احد المناسبات الفنية

متألقة في احد المناسبات الفنية

متألقة في احدى جلسات التصوير

متألقة في احدى جلسات التصوير

 من اعلان مسلسل دلع البنات

من اعلان مسلسل دلع البنات

نظرة بريئة

نظرة بريئة

 كندة..البدوية

كندة..البدوية

 كندة علوش خلال طفولتها مع والدتها

كندة علوش خلال طفولتها مع والدتها

اناقة ورشاقة

اناقة ورشاقة

جائزة كندة عن دورها في مسلسل نيران صديقة

جائزة كندة عن دورها في مسلسل نيران صديقة

في احد مشاهدها التمثيلية

في احد مشاهدها التمثيلية

 كندة علوش

كندة علوش

تطل النجمة السورية كنده علوش في السباق الرمضاني لهذا العام بشخصية سوسن في مسلسل "العهد" الذي تقدم فيه دورا مختلفا تماما عما عهدها الجمهور عليه سابقا، حيث تلعب شخصية كبيرة الحشاشين عاشقة السلطة والتي تمتاز بأنها قوية ومتسلطة.
 
وكانت كندة شاركت في موسم دراما رمضان 2014 بعمليين مصريين الأوّل وهما "دلع البنات" مع مي عز الدين و"عد تنازلي" واللذين حظيا باستحسان الجمهور بشكل كبير.
 
كندة علّوش بنظرة أقرب 
ولدت كندة علوش في 27 مارس عام 1982، وهي وحيدة لأخ يصغرها بثلاث سنوات من أب طبيب أسنان وأم مهندسة، درست كندة في مدرسة الفرنسيسكان في دمشق ثم درست الأدب الفرنسي، بعدها درست النقد والدراسات المسرحية في المعهد العالي للفنون المسرحي، وعملت ككاتبة لمدة عام ونصف في احدى المجلات.
 
انطلاقة كندة الفنّيّة
انطلقت كندة علوش بحياتها الفنية كمخرجة مساعدة في المسرح والسينما، ثم اقتحمت عالم التمثيل عندما اختارتها المخرجة رشا شربتجي للمشاركة في مسلسل "أشواك ناعمة"، لتستكمل بعد ذلك مشوارها الفني من خلال العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.
 
مشاركاتها في الوطن العربي 
شاركت كندة في عدد من المسلسلات السورية التي نقلتها لأضواء الشهرة في الوطن العربي مثل "الظاهر بيبرس"، و"الاجتياح"، وظل امرأة"، ثم ذاع صيتها عقب الفيلم الأردني "الغرباء".
 
دخول كندة للفن المصري
شكل فيلم "أولاد العم" الخطوة الأولى نحو تعارفها مع الجمهور المصري لتدخل بعدها في مجال الدراما المصرية وتشارك في مسلسل "أهل كايرو" مع خالد الصاوي، ثم "دلع البنات" و"عد تنازلي" لتصبح واحدة من أهم النجمات في مصر والعالم العربي.
 
كيف تشعر كندة تجاه العمل في الدراما المصرية؟ 
وتقول الفنانة السورية في أحد تصريحاتها الصحافية "أن مصر هي قبلة الفن وأن العمل في الدراما أو السينما المصرية هو شرف لأي فنان"، مؤكدة في نفس الوقت انها لن تنقطع عن الدراما السوري"،  مضيفة ان "التمثيل مهنة مرهقة لأنها تتطلب التزاماً كبيراً وضغطاً نفسياً هائلاً وأنها تحس بأن مشوارها في عالم التمثيل لن يكون طويلاً لكنها في هذه الحالة ستتابع حتماً العمل في المجال الفني من خلال الإخراج أو الكتابة أو الإنتاج لأنها تعشق تفاصيل العمل الفني بكل ما فيه".
 
أبرز اعمال كندة الفنية
من أهم الأعمال التلفزيونية التي شاركت فيها "على قيد الحياة"، "ظل امرأة"، "أحقاد خفية"، "فجر آخر"، "الاجتياح"، "عصر الجنون ج2"، "يوم ممطر آخر"، "الظاهر بيبرس"، "صراع المال"، "البقعة السوداء"، و"رجال مطلوبون"، كما شاركت في العديد من الأعمال السينمائية السورية منها "التجلي الأخير"، "شغف"، و"مرة أخرى".
 
الجوائز التي حصلت عليها كندة
جائزة أفضل ممثلة من راديو وتليفزيون العرب "ART" عن دورها في مسلسل "هدوء نسبي"، وجائزة أفضل ممثلة عربية من راديو وتليفزيون العرب "ART" في عام 2010 عن دورها في مسلسل‮ "أهل كايرو"‮.‬‬
 
حياتها العاطفية
تزوجت كندة علوش من الكاتب السوري فارس الذهبي، والذي أسست معه شركة إنتاج "ستوديو دمشق" لإنتاج الأفلام الوثائقية والدرامية، وتقديم الدعم الفني للفنانين الشباب.
 
هواياتها وذوقها في الموضة
تهوى كندة مشاهدة الأفلام سواء كانت أجنبية أو عربية، والقراءة والسفر خصوصاً إلى الشواطئ أو الجبال، كما تعشق الطبيعة والأماكن الهادئة.
 
أما بالنسبة لذوقها في اختيار ملابسها فتقول: "أفضل الكلاسيك المريح والأنيق، ولا أحب السعي وراء الموضة كثيراً، ولا أحب المبالغة في اللبس أو المكياج، أعشق البساطة والمهم في أزيائي أن تكون مناسبة ومريحة لي".