"دنجوان العرب" تيم حسن في سطور

 تيم حسن..دنجوان العرب

تيم حسن..دنجوان العرب

تيم ونظرة عميقة

تيم ونظرة عميقة

جابية واطلالة انيقة

جابية واطلالة انيقة

 تيم حسن مع أمل بوشوشة في مسلسل الاخوة

تيم حسن مع أمل بوشوشة في مسلسل الاخوة

تيم حسن برفقة احد ابنائه

تيم حسن برفقة احد ابنائه

تيم حسن

تيم حسن

اطلالة عفوية

اطلالة عفوية

تيم بمشهد من أحد ادواره التمثيلية

تيم بمشهد من أحد ادواره التمثيلية

تيم

تيم

يواصل الفنان السوري تيم حسن تصوير أحداث مسلسله "تشيلو" في بيروت مع نادين نسيب نجيم ويوسف الخال، عن نص للسيناريست نجيب نصير ويتولى الإخراج سامر برقاوي.
 
كما سيعرض للفنان الوسيم في الموسم الرمضاني مسلسل" الوسواس"، وهو من إخراج حسني صالح وكتابة محمد ذو الفقار، وسيجسد فيه شخصية الرجل الصعيدي، ليكون ثاني أعماله الرمضانية متزامناً مع عرض "تشيللو" في الشهر الفضيل، وبذلك سيطل تيم حسن للمرة الأولى في عملين اثنين في موسم واحد.
 
كيف كانت بدايات يتم حسن؟ وما هي أهم أعماله الدرامية؟
ولد تيم حسن في 17 فبراير عام 1976م في مدينة طرطوس السورية ثم انتقل مع عائلته إلى دمشق عام 1980م. تخرج من قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 2001م.
 
حلم الطفولة .. تيم النجم
منذ طفولته دغدغ التمثيل مخيلة تيم، فقرر الإلتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الا انه لم يُقبل في المرة الأولى بعدها أصر على تحقيق حلمه وتقدم للمرة الثانية التي تم قبوله بها، وكان الفنان القدير جمال سليمان رئيساً للجنة القبول.
 
انطلاقة تيم حسن الفنّيّة
إنطلق الفنان الوسيم بمشواره الفني عام 2000م حيث قدم أول أدواره على شاشة التلفزيون من خلال مسلسل "الزير سالم" وهو لا يزال طالباً بمعهد الفنون المسرحية، وحصد نجاحا كبيرا في الوطن العربي وخصوصاً في منطقة الخليج، بعدها قدّم العديد من من الأعمال الجيدة في السينما والتلفزيون، إلى أن اقتحم الدراما المصرية بتقديم شخصية "الملك فاروق" والذي حصل عنه على جائزة الإعلام العربي كأحسن ممثل عربي تلفزيوني 2007م.
 
أبرز أعمال تيم التلفزيونية
حقق الفنان السوري نجاحا متميزاً العام الماضي من خلال المسلسل الدرامي "الإخوة" حيث جسد شخصية الشاب "نور"، وهو شاب يتعقب مشاكل إخوته الا انه يرتكب الأخطاء في نفس الوقت لكنه يمتلك الإرادة والجرأة للإعتراف بأخطائه.
 
كما خاض هذا العام تجربة جديدة مع فيلم مصري بعنوان "خطة بديلة"، مع النجم خالد النبوي، وهو من تأليف محمد علام، وإخراج أحمد عبد الباسط.
 
ابرز اعمال تيم 
ومن أبرز أعماله في الدراما خلال مسيرته الفنية: "كان ياما كان" و"الزير سالم" و"صلاح الدين الأيوبي" و"صقر قريش" و"أبو الطيب المتنبي" و"التغريبة الفلسطيني" و"صراع على الرمال" و"زمن العار" و"اسعد الوراق" و"عابد كرمان"، ومن كثرة الأعمال التي قدمها في السير الذاتية لقب بممثل "السير الذاتية".
 
كما خاض الفنان السوري عالم السينما المصرية من خلال قيامه بأول بطولة سينمائية له في فيلم "ميكانو" عام 2009م بالمشاركة مع الفنانة اللبنانية نور والفنان المصري خالد الصاوي.
 
واستطاع الفنان الشاب أن يخطف لقب "دنجوان العرب لعام 2013"، وذلك حسب تصويت الجمهور في استفتاءات mbc.net بين النجوم العرب الأكثر وسامة.