الفارسة سمية الخشاب.. سبع صنائع والبخت "رائع"

سمية الخشاب

سمية الخشاب

سمية الخشاب بصورة قديمة

سمية الخشاب بصورة قديمة

سمية الخشاب بين الطفولة والحاضر

سمية الخشاب بين الطفولة والحاضر

سمية الخشاب الجميلة

سمية الخشاب الجميلة

سمية الخشاب بفستان اصفر

سمية الخشاب بفستان اصفر

سمية الخشاب كاجوال لوك

سمية الخشاب كاجوال لوك

سمية الخشاب بكامل الانوثة

سمية الخشاب بكامل الانوثة

سمية الخشاب بعفوية

سمية الخشاب بعفوية

سمية الخشاب لقطة مثيرة

سمية الخشاب لقطة مثيرة

سمية الخشاب في سطور 
كرمتها الأمم المتحدة مؤخرا بـلقب "فارسة" خلال الإحتفال باليوم العالمي للمرأة في شهر مارس الماضي بمدينة الشارقة الإماراتية وذلك نظرا لتميزها فى الأعمال الفنية.. إنها الفنانة المصرية سمية الخشاب التي أعربت عن سعادتها بهذا التكريم، مشيرة إلى أنه يعد رسالة لكل دول العالم بأن المنطقة العربية تمتلك المبدعات فى كل المجالات، وأنهن قادرات على تخطى المعوقات التى تحد من قدراتها.
 
حياتها الشخصية وانطلاقتها نحو عالم الشهرة
ولدت سمية الخشاب عام 1976م في مدينة الإسكندرية، واسمها بالكامل سمية سعيد السيد فتيحة، تخرجت من كلية التجارة بجامعة الإسكندرية عام 1997م ثم عملت في مجالي السياحة والبنوك، ولاحقا قامت بدراسة الموسيقى في معهد الكونسرفاتوار بالإسكندرية.
 
إنطلقت الشابة الجميلة في مشوارها الفني عام 1998 حيث كانت تستعد للعمل بالغناء، ولكن وقع اختيار المخرجين عليها للتمثيل في أكثر من فيلم، ونصحها الفنان صلاح السعدني بالتركيز في التمثيل وتأجيل خطوة الغناء، وهو ما جعلها تدخل مجال الموسيقى متأخرا. ويعتبر مسلسل "الضوء الشارد" عام 1998 هو بداية انطلاقها لعالم الشهرة والنجومية.
 
أبرز أعمالها الفنية 
وبعدها توالت أعمالها الدرامية ومن أبرزها "لقاء على الهوا"، "عائله الحاج متولي"، "ريا وسكينة"، "حدائق الشيطان"، "حدف بحر"، "وادي الملوك"، "كيد النسا".
 
كما شاركت سمية بمجموعة من الأفلام منها: "إزاي البنات تحبك"، "رانديفو"، "الرجل الأبيض المتوسط"، "بحبك وأنا كمان"، "علي سبايسي"، "عمارة يعقوبيان"، "خيانة مشروعة"، "حين ميسرة"، "الريس عمر حرب"، وبعد أن نجحت في حجز مكان مهم لها كممثلة في التيفزيون والسينما، قررت خوض تجربة الغناء لتطرح ألبومها الأول "هيحصل إيه"، كما تمارس مهمة تصميم وتقديم الأزياء والمجوهرات برفقة والدتها.
 
الجوائز التي نالتها سمية 
وقد نالت الفنانة المصرية خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز والأوسمة منها جائزة "موريكس" كأفضل ممثلة عربية سينمائية عن دوريها في "حين ميسرة" و"الريس عمر حرب".
 
حياتها الزوجية وطلاقها
تعترف سمية الخشاب بزواجها مرتين سابقا موضحة في نفس الوقت أنها من أكثر الممثلات تعرضاً لشائعات الزواج حيث تمّ تزويجها مليون مرة.
 
وتقول عن زواجها الأول إنه كان حصل قبل دخولها الوسط الفني مبررة فشله بأنها كانت صغيرة ولا تفهم الكثير من الأمور، ولذلك كان الطلاق هو الحل، اما زواجها الثاني من ثري خليجي والذي تتكتم عن اسمه لغاية اليوم أرجعت سبب فشله الى كون زوجها ارادها اعتزال الفن، وهي لم توافق على ذلك.
 
أمنيات الخشّاب 
حاليا، تؤكد الفنانة المصرية أن كل ما تتمناه هو أن تتزوج من رجل يحبها ويخاف الله وأن يرزقها الله بطفل قريبًا مشيرة الى إنها من عشاق الأطفال، مضيفة: "عندما أختار إنساناً لا بد وأن يشعر به قلبي ويقتنع به عقلي، إنسان طيب، يؤثر في مشاعري.. وليس كما يُطلق شائعات علي انني لا ارتبط الا بثري!".