الدلوعة أمل العوضي.. "كليوباترا الشاشة"

أمل العوضي في بدايتها الاعلامية

أمل العوضي في بدايتها الاعلامية

 أمل العوضي قبل عمليات التجميل

أمل العوضي قبل عمليات التجميل

 دلع واغراء بالعينين

دلع واغراء بالعينين

 دلع واغراء العوضي

دلع واغراء العوضي

 أمل العوضي بالشعر الاسود بإطلالة سابقة لها

أمل العوضي بالشعر الاسود بإطلالة سابقة لها

أمل العوضي باطلالة جديدة بالشعر الفاتح

أمل العوضي باطلالة جديدة بالشعر الفاتح

أمل العوضي بإطلالات سابقة لها

أمل العوضي بإطلالات سابقة لها

أمل العوضي باطلالة شرقية

أمل العوضي باطلالة شرقية

العوضي بإطلالات سابقة لها بالاحمر

العوضي بإطلالات سابقة لها بالاحمر

أمل العوضي بإطلالة مميزة

أمل العوضي بإطلالة مميزة

أمل العوضي

أمل العوضي

الدلّوعة كليوباترا العوضي .. 
إشتهرت بدلعها الزائد وجمالها الشبيه بهيفاء وهبي، وهو جمال يتهمها البعض بأنه غير طبيعي لخضوعها للكثير من عمليات التجميل بينها تكبير شفاهها ونفخ خدودها واكثر من عملية لأنفها لكنها تنفي الأمر معترفة بعملية تجميل واحدة في أنفها! أطلق عليها لقب "نجلاء فتحي الخليج" كذلك لقب "كليوباترا الشاشة"، لكنها تفضل اللقب الثاني لأنه أول لقب تم تداوله في مشوارها الفني كما تقول.. إنها المذيعة والممثلة الكويتية الدلوعة أمل العوضي.
 
ولادة امل وبرجها ودراستها وزواجها 
ولدت أمل العوضي يوم 30 مارس 1989 في الكويت، وهي من مواليد برج الحمل، تزوجت من عبد الله العوضي في عام 2008م ولديهما طفلة وحيدة اسمها منيرة. حاصلة على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية والإدارة من جامعة الكويت عام 2010.  
 
دخول امل العوضي للعالم الاعلامي 
خاضت المجال الإعلامي وهي في سن صغيرة؛ حيث شاركت في تقديم برنامج "تلفزيون الأطفال" على شاشة التلفزيون الكويتي، ثم تم اختيارها لتقديم برنامج المسابقات الرمضاني "عينك عالوطن"، وهي لم تكن تتعدى آنذاك سن السابعة عشر. شاركت بعدها في تقديم "سحوبات" مهرجان هلا فبراير والحفلات الغنائية خلال عامي 2007 و2008م، وبعدها قدمت برنامجي المسابقات "قدها ولا" و"جد ولعب".
 
أمل في الاعمال الدرامية 
أما أولى مشاركتها في الأعمال الدرامية فكان من خلال مسلسل "صاحبة الامتياز" عام 2006م، وبعده قدمت "همس الحراير" عام 2007م، و"الوزيرة" في العام ذاته، ثم "الفطين" و"شر النفوس" عام 2008م، و"بنات سكر نبات" عام 2011م، وأبو الملايين عام 2013م. كما شاركت كموديل في فيديو كليب أغنية "أنا حنيت" للمغني ماجد المهندس. وكانت أمل العوضي قد أنجزت عدة أعمال فنية خلال العام الماضي، منها مسلسل "ثريا" أمام النجمة سعاد عبدالله والمخرج محمد دحام الشمري. كما أنجزت مع قناة "إم بي سي" برنامج المسابقات "هي وهاي وهو" مع بشار الشطي وهيا الشعيب. 
 
العوضي مقدمة البرامج
ومن البرامج التي قدمتها: تلفزيون الأطفال عام 2004، عينك عالوطن عام 2005، "سحوبات مهرجان هلا فبراير"، و "قدها ولا" عام 2007، جد ولعب عام 2008، و "أمولة " عام 2012، و" بلاك أند وايت" عام 2013. 
 
منافسات حادة
تشكل كل من زميلتيها حليمة العوضي وميساء المغربي من أبرز المنافسات لها على الساحة الإعلامية والفنية، وغالبا ما كانت تقع بينهن الخلافات، كما لم يكن خافياً عن صراع الفنانتين الكويتيتين أمل العوضي وهيا الشعيبي، وهما نجمتا برنامج المسابقات "هو وهاي وهي" على شاشة "MBC" العام الماضي.
 
زواج امل واعتزالها وعودتها للفن
بعد زواجها من عبد الله العوضي في نهاية عام 2008 قررت اعتزال المجال الفني والإعلامي والتفرغ لأسرتها ودراستها، وبعد إنجابها لابنتها "منيرة" قررت العودة للعمل الإعلامي والفني، من ثم انفصلت عن زوجها. 
 
ردّها على شائعات شروطها للزواج
وقد أثارت امل في فترة ماضية الجدل حول اشتراطها على عريس المستقبل أن يكون مهرها مليون دولار، الا أنها نفت ذلك معتبرة أن الزواج "ليس تجارة"، وأنها ستهتم باختيار الرجل الذي يحافظ عليها، ويهتم بسعادتها. وتقول اليوم أن ابنتها منيرة سر سعادتها والحب الحقيقي في حياتها.