صبا مبارك.. "دحنونة" الأردن و"ملكة القلوب"

صبا مبارك ولووك بدوي

صبا مبارك ولووك بدوي

الممثلة صبا مبارك

الممثلة صبا مبارك

صبا مبارك

صبا مبارك

الممثلة الاردنية صبا مبارك

الممثلة الاردنية صبا مبارك

صور صبا مبارك

صور صبا مبارك

الفنانة صبا مبارك

الفنانة صبا مبارك

مسلسلات صبا مبارك

مسلسلات صبا مبارك

الفنانة الاردنية صبا مبارك

الفنانة الاردنية صبا مبارك

صبا مبارك الجميلة

صبا مبارك الجميلة

الفنانة الأردنية صبا مبارك التي انضمت مؤخرا الى  فريق عمل مسلسل "العهد" الى جانب باقة من النجوم حيث سيعرض في السباق الرمضاني المقبل.

 

ألقاب اطلقت على صبا مبارك 

تُلقب بـ"بلقيس الشاشة" و"دحنونة" الأردن، أي الوردة الحمراء في الربيع، و"ملكة القلوب 

 

نشأة صبا مبارك ودراستها؟

ولدت صبا أحمد سليمان مبارك السيوف يوم 10 أبريل عام 1976م في قرية عجلون بالأردن، وحصلت على شهادة البكالوريوس في التمثيل والإخراج من جامعة اليرموك بإربد عام 2001م.

 

كيف بدأ مشوار صبا مبارك الفني؟ 

شقت صبا بداية مشوارها الفني عن طريق والدتها الفنانة التشكيلية حنان الاغا، وكان مسلسل "قمر وسحر" عام 1998م هو أول مسلسلات صبا مبارك  وأول وهو أول خطواتها في عالم التمثيل، والذي أعقبته بمجموعة من الأعمال الدرامية منها "الكواسر" و"عمر الخيام" و"الارواح المهاجرة"، ولمع اسم الفنانة الشابة بالدراما العربية خاصةً السورية عقب مشاركتها في المسلسل التاريخي "بلقيس" عام 2009م حيث أبهرت الجميع بموهبتها وأدائها وأدوارها لتصبح احدى نجمات الصف الأول.

 

أعمال صبا مبارك الدرامية

بعدها، توالت أعمال صبا في الدراما التلفزيونية وخاصة "البدوية" وتنقلت من نجاح الى آخر، ومن أبرزها المسلسلات مثل "نسيم الروح" مع النجم مصطفى شعبان، وإخراج سمير سيف، ومسلسل "عيون عليا" مع خالد المصري، و"وراء الشمس" من إخراج سمير حسين، و"خالد بن الوليد" و"نمر بن عدوان"، و"سيرة الحب"، و"هذا العالم". وتميزت صبا خلال أدوارها بأنها فارسة شجاعة وبارعة في ركوب الخيل؛ حيث سابقت الريح مع حصانها في مسلسل "عيون عليا"، وأدت المشاهد بدون دوبليرة "ممثلة بديلة".  

 

صبا مبارك  في السينما

اقتحمت صبا مبارك بوابة السينما المصرية، وشاركت عام 2010م بدور البطولة في الفيلم المصري "بنتين من مصر"، اضافة إلى تقديمها عدد من أعمال الدراما المصرية، منها "نسيم الروح" مع الفنان مصطفى شعبان، و"حكايات بنات" مع الفنانة حورية فرغلي، و"شربات لوز" مع الفنانة يسرا.

 

أهم جوائز صبا مبارك

جائزة الإيمي عن مسلسل "الاجتياح"، جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الشرق الأوسط إيـطاليا، جائزة أفضل ممثلة في الأردن عام 2009، جائزة دبي للدراما عن مسلسل "بلقيس" 2009، جائزة أفضل ممثلة في الأردن عام 2010، جائزة أفضل ممثلة أردنية في مهرجان "جوردن أوورد" 2010. 

 

صبا مبارك وزوجها وعلاقتها بإبنها

تزوجت صبا مبارك من المخرج شوقي الماجر الذي أنجبت منه ابنها الوحيد عمار، إلا أن زواجهما إنتهى بالانفصال بعد أن اشتركت معه في عدد من المسلسلات التي قام بإخراجها، ومنها "عمر الخيام" و"الارواح المهاجرة".  

 

هل تفكر في الارتباط مرة اخرى؟ و ما هي مواصفات الرجل اذي قد يقنعها بالزواج؟ 

وبالرغم من رفض صبا مبارك فكرة الارتباط مرة ثانية، تقول صبا أنها سعيدة بالعيش مع ابنها عمار، وأن أسرتها المكونة من ابنها وأمها وأختها هي أولويتها الأولى، وأن عملها يأتي في المرتبة الثانية. 

وعن صفات الرجل الذي قد يقنعها بالزواج مرة أخرى تقول صبا: "هذا ليس له علاقة بتجربتي الأولى، لكنني أحب الشخص الذي يحترم شخصيتي واستقلاليتي ومهنتي، وأرغب بأن يكون مفعما بالشفافية متسما بالوضوح والصدق، يهتم بتفاصيل الحب والاحترام، أكره النكد وأحب الابتسامة في كل وقت".