ريهام عبد الغفور.. نجمة الأدوار" البريئة"

ريهام عبد الغفور

ريهام عبد الغفور

ريهام عبدالغفور

ريهام عبدالغفور

ريهام في لقطة تصويرية

ريهام في لقطة تصويرية

صورة من الارشيف لريهام

صورة من الارشيف لريهام

رهام عبدالغفور بنعومة

رهام عبدالغفور بنعومة

ريهام في احد المهرجانات

ريهام في احد المهرجانات

ريهام عبد الغفور بصورة كلها انوثة

ريهام عبد الغفور بصورة كلها انوثة

تطل الفنانة المصرية ريهام عبد الغفور على جمهورها هذا العام بثلاثة وجوه مختلفة خلال أعمالها الدرامية التي تشارك بها في السباق الرمضاني المقبل، وهي "حارة اليهود"، و"مريم" و"حسابات خاصة".
وتستأنف ريهام حالياً تصوير مشاهدها من مسلسل "مريم" وذلك بعدما تعرضت للإصابة في وجهها وثقب في طبلة الأذن الأسبوع الماضي أثناء تصويرها مشهد ضرب يجمعها بالفنان خالد النبوي الذي اندمج في المشهد بشكل مبالغ به نوعا ما وصفعها بقوة.
 
ولادة و نشأة ريهام عبد الغفور
ولدت ريهام عبد الغفور يوم 6 سبتمبر عام 1978م في المحلة الكبرى، وهي ابنة الممثل المصري ونقيب الفنانين أشرف عبد الغفور، حاصلة على بكالوريوس تجارة من القسم الإنكليزي.
وضعت ريهام خطواتها الأولى نحو عالم الفن من خلال فيلم "صاحب صاحبه" مع الفنان محمد هنيدي حيث أثبتت حضورها القوي  بهذا الفيلم  لتتوالى عليها بعدها العشرات من العروض السينمائية والمسرحية والتلفزيونية.
 
اشهر ادوار ريهام و بطولاتها
اشتهرت ريهام بتقديم الأدوار الطيبة والبريئة والرومانسية و ساعدها على ذلك تمتعها بملامح ناعمة وهادئة لكنها حاولت التمرد على هذه الأدوار . جسدت ريهام عبد الغفور دور المرأة اللعوب والخائنة في مسلسل "الخطيئة" والمرأة النصابة في مسلسل "تفاحة أدم"
 
موقفها من توريث الفن
وترفض الفنانة الشابة ريهام كلمة توريث النجومية التي يطلقها البعض على أبناء الفنانين، قائلة إن والدها لم يساعدها بل كان معترضًا على توقيت دخولها الفن بسبب دراستها.
 
ريهام عبد الغفور و الاغراء
ترفض ريهام تأدية أدوار الإغراء جملة وتفصيلًا حيث تقول انها لا تريد عندما تموت أن تصنف كفنانة إغراء.
 
اشهر اعمال ريهام عبد الغفور السينمائية
من ابرز أعمالها السينمائية: "الأكاديمية" و"الغابة" و"عليا الطرب بالتلاتة" و"جعلتني مجرما" و"زى الهوا" و"بالعربي سندريلا" و"جاي في السريع" و"حريم كريم" و"ملاكي إسكندرية" و"سحر العيون".
 
اهم الاعمال التلفزيونية والمسرحية التي قدمتها ريهام
تجسدت في مسلسل "عابد كرمان” و"شيخ العرب همام" و"مش ألف ليلة وليلة" و"علشان مليش غيرك" و"أفراح إبليس" و"هيمه أيام الضحك والدموع" و"من غير ميعاد" و"أماكن في القلب" و"مسألة مبدأ" و"فارس بلا جواد" و"حديث الصباح والمساء" و"زيزينيا"..، اضافة الى عدد من أعمالها المسرحية بينها: "الملك لير" و"هاملت".
 
ريهام عبد الغفور تقدم ريهام على النار
ولم تقف تجارب ريهام على التمثيل فقط، فخاضت تجربة التقديم التلفزيوني لأول مرة من خلال برنامج "ريهام على النار"على قناة الحياة. 
 
حياتها العاطفية وزواجها
تعيش ريهام حياة سعيدة مع زوجها رجل الأعمال شريف الشبكي، وهي الزيجة الثانية لها بعد انفصالها عن زوجها الأول عام 2007م الذي أنجبت منه ولداَ وحيداً. وتقول ريهام عن شريف زوجها الحالي االذي قرر أن يتزوجها عندما شاهدها في مسلسل "فارس بلا جواد"، حيث قال عندما رأها لصديقته "أنا هتجوز الست دي" رغم عدم معرفته بها. بعد ذلك، تقابل الطرفان صدفة مع أصدقاء مشتركين لهم، وكانت تعتقد ريهام أنه شخص ظريف ومرح وغير مسؤول في البداية، ولكن بعدما تكرر لقاؤهما شعرت بأنه شخص مسؤول ومتدين وطموح فوافقت على الزواج منه.