سلافة معمار.. موهبة وجمال وحضور

سلافة معمار في الدراما المصرية
الموهبة والجمال والحضور ثلاث صفات تجسدت في الفنانة السورية سلافة معمار التي تدرجت على سلالم النجاح على مدار سنوات لتصبح اليوم إسماً لامعاً في سماء الدراما السورية، معلنة مؤخراً ايضا عن تلقيها دعوة للمشاركة في بطولة عمل درامي مصري هذا الموسم.

 

مشاركة سلافة الحالية في التلفزيون
وتشارك سلافة حالياً في بطولة المسلسل التاريخي "بنت الشهبندر" للكاتب السوري هوزان عكو الذي يجري تصويره في بيروت تحت إدارة زوجها السابق المخرج سيف الدين سبيعي، وتدور أحداثه في أواخر القرن التاسع عشر في لبنان حيث يروي قصّة عن العشق المحرّم والمشروع، وسط تنازع على السلطة والنفوذ.

 

حياة سلافة الشخصية وانطلاقتها الفنية
ولدت سلافة رفعت معمار في السادس والعشرين من ابريل عام 1976 في دمشق بسوريا. تخرجت من كلية الآداب فرع الأدب الانكليزي، غير أن عشقها للفن منذ الطفولة دفعها ايضا إلى الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق.
 

 

اعمال سلافة معمار
وكانت أول الأعمال التي اشتركت فيها سلافة مسلسل عيلة " 5 نجوم " حيث أطلت كضيفة شرف في إحدى الحلقات عام 1994، إلا أن إنطلاقتها نحو النجومية بدأت بعد مشاركتها في مسلسل "خلف القضبان" لتثبت موهبتها الفنية لاحقاً من خلال ما يزيد عن أربعين دورا رائعا قدمتها في المسلسلات التلفزيونية.
من المسلسلات التي شاركت فيها: ورود في تربة مالحة، صلاح الدين الأيوبي، طيور الشوكو، أحقاد خفية، خلف القضبان، أشواك ناعمة، أبواب الغيم، السراب والغفران، الأرواح العارية، أهل الراية، قلم حمرة.

 

الجوائز التي حصدتها سلافة معمار
حصلت الفنانة الجميلة سلافة معمار على العشرات من الجوائز ومنها: جائزة أدونيا عام 2009م كأفضل ممثلة سورية عن مسلسل "زمن العار"، جائزة أفضل ممثلة عربية في ميوريكس دور عام 2011م عن أدوارها في مسلسلي "تخت شرقي" و"ما ملكت أيمانكم".

 

الحياة الزوجية و العاطفية لسلافة
تزوجت سلافة من الممثل والمخرج السوري سيف الدين السبيعي في عام 2002 بعد قصة حب كبيرة، وأنجبت منه ابنتها "ذهب"، إلا انهما انفصلا عام 2012 بعد زواج دام 10 أعوام. وتربطها اليوم علاقة طيبة بطليقها حيث لا تزال الصداقة تجمعهما بالإضافة إلى ابنتهما "ذهب" وكان انفصالهما قد تم بكل هدوء ودون ضجيج إعلامي.