آيتن عامر.. نجمة صنعت مجدها بموهبتها

ايتن عامر في طقولتها

ايتن عامر في طقولتها

آيتن عامر

آيتن عامر

آيتن عامر مع وفاء عامر

آيتن عامر مع وفاء عامر

هدوء في الملامح

هدوء في الملامح

 آيتن عامر

آيتن عامر

 آيتن عامر

آيتن عامر

ابتسامة مميزة

ابتسامة مميزة

أناقة ورشاقة

أناقة ورشاقة

أناقة ورشاقة

أناقة ورشاقة

 آيتن عامر

آيتن عامر

 آيتن عامر

آيتن عامر

استطاعت الفنانة الشابة آيتن عامر أن تحجز لها مقعدا لا يُستهان به بين نجمات جيلها من خلال العديد من المسلسلات والأفلام التي جعلتها محط أنظار النقاد بموهبتها وحضورها المميز، وقد وقع إختيار المخرج أحمد عبد الحميد عليها مؤخراً لتقوم بدور البطولة أمام الممثل خالد الصاوي في مسلسله الجديد "الصعلوك"، الذي يحضّر له في هذه الفترة ليكون جاهزاً في شهر رمضان 2015.
 
كما تستعدّ آيتن للبدء في تصوير مسلسلها "البيوت أسرار" مع الفنانة هنا شيحة والممثلة نسرين أمين، ويأتي ذلك بعد أن انتهت من تصوير دورها في فيلم " بتوقيت القاهرة" مع الفنان الكبير نور الشريف. 
 
وكانت الفنانة الشابة قد تألّقت عام 2014 في شهر رمضان الفائت في مسلسل " السبع وصايا" الذي حقق نسبة مشاهدة عالية وأثبتت فيه آيتن موهبتها المميزة في التمثيل.
 
فمن هي آيتن عامر وكيف كانت بدايتها؟
ولدت آيتن عامر في مدينة الإسكندرية عام 1986، واسمها الحقيقي هو سمر أحمد محمد عبدالغفار عامر، وهي شقيقة الممثلة وفاء عامر.
 
انتقلت للإقامة في القاهرة وهي بسن 4 سنوات، وتخرجت في معهد الفنون المسرحية قسم التمثيل واﻹخراج، حيث لم تلعب صلة القرابة بينها وبين شقيقتها أي دور في دخولها الى عالم الفن.
 
الخطوة الأولى لها كانت بمقابلة الفنان محمد صبحي، والذي قابلته صدفة أثناء تصويره أحد المسلسلات التي تشارك فيه وفاء فشجعها على دخول عالم الدراما من خلال ترشيحها للمشاركة في أول أدوارها بمسلسل "ملح الأرض" من إخراج خيري بشارة عام 2004.
 
مارست آيتن لفترة مهنة عرض الأزياء حيث استفادت من تجربتها هذه كثيرا في كسر حاجز الرهبة أمام الكاميرا، وكان أول تألقها بظهورها في مسلسل "حضرة المتهم أبي" أمام النجم الكبير نور الشريف، ثم توالت الأدوار من خلال أفلام "رامي الاعتصامي"، "شارع الهرم"، "بنات العم"، "حصل خير"، "ساعة ونص"، "30 فبراير"، "على جثتي، "هرج ومرج".
 
كما قدمت العديد من الأدوار المهمة في العشرات من المسلسلات التلفزيونية من بينها: الدالي، أفراح إبليس، كيد النسا، فرح العمدة، كاريوكا، الزوجة الرابعة، الزوجة الثانية، الوالدة باشا.
 
حياتها العاطفية
ترفض الفنانة الشابة فكرة الزواج حالياً مشيرة الى أنّ سبب تأجيلها له يتعلّق بضرورة التركيز على أعمالها الفنيّة، والوصول إلى العالمية من خلال المشاركة في أفلام تصل إلى مهرجانات مرموقة مثل "كان" و"فينسيا". وتقول أنّها تمتلك قلباً يحب ويعشق ولكنّها يجب أن تحقّق أحلامها العملية والمهنية في بادئ الأمر.