ميرفت أمين...نجمة تأسر حاضرنا بوهج الزمن الجميل

ميرفت أمين

ميرفت أمين

ميرفت أمين

ميرفت أمين

ميرفت أمين خلال طفولتها

ميرفت أمين خلال طفولتها

ميرفت أمين خلال مراهقتها

ميرفت أمين خلال مراهقتها

نظرات دلع واغراء

نظرات دلع واغراء

ميرفت أمين..العروس

ميرفت أمين..العروس

ميرفت أمين

ميرفت أمين

من مهرجان دبي 2014

من مهرجان دبي 2014

جاذبية وجمال في مرحلة شبابها

جاذبية وجمال في مرحلة شبابها

أحد أدوارها التمثيلية

أحد أدوارها التمثيلية

ضحكة مميزة

ضحكة مميزة

مشهد من أفلامها القديمة

مشهد من أفلامها القديمة

 مع حسين فهمي

مع حسين فهمي

ميرفت أمين

ميرفت أمين

تطل الفنانة الجميلة ميرفت امين في أحدث أعمالها السينمائية للعام 2015 بفيلم بعنوان ""بتوقيت القاهرة" حيث يتعطش الجمهور لظهور نجمة حبكت مع ذاكرتهم الكثير من أفلام الزمن الجميل ولمعت في العصر الذهبي للسينما،  إلا أنه تم  تأجيل عرض الفيلم حالياً بسبب وفاة المنتج محمد حسن رمزي.
 
وقد أعربت الممثلة المصرية عن سعادتها بالتعاون مع الفنان نور الشريف من جديد من خلال هذا الفيلم وذلك بعد فيلم "أولى ثانوي" الذي شاركته فيه سنة 2001. وأشارت في أحدث مقابلاتها إلى أنها تخشى حتى الآن مشاهدة نفسها في أي عمل، معتبرة أنه "عندما أشاهد أي عمل أنتقد نفسي في كثير من الأمور حتى أصل إلى درجة من التوتر".
 
فكيف كانت بدايات الفنانة ميرفت أمين؟
اسمها بالكامل ميرفت مصطفى أمين، ولدت يوم 24 نوفمبر عام 1946م في محافظة المنيا لأب مصري وأم إنجليزية، حصلت على ليسانس من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في جامعة عين شمس ولكن حب للتمثيل جعلها تنتسب إلى الفرقة المسرحية في الجامعة وتقدم معها العديد من المسرحيات بين مسرحية "يا طالع الشجرة" لتوفيق الحكيم.
 
بعد تخرجها، احترفت ميرفت التمثيل حيث قدمت مسرحية مطار الحب مع الفنان عبد المنعم مدبولي وقد اكتشفها وقدمها للسينما الفنان أحمد مظهر عام 1965 من خلال فيلم حب المراهقات لتقدم بعده فيلم "أبي فوق الشجرة" مع الفنان عبدالحليم حافظ ومنه انطلقت الى عالم الفن وقدمت عدة أعمال
فنية للسينما والتليفزيون.
 
من أشهر أفلامها السينمائية في أواخر الستينات وفي السبعينات "ثرثرة فوق النيل" و"البحث عن فضيحة" و"البنات والمرسيدس" و"أبناء الصمت" و"الحفيد والأنثى والذئاب" و"دائرة الانتقام" و"إبليس في المدينة" و"رجال لا يعرفون الحب". وفي الثمانينات نذكر لها "جنون الشباب" و"سواق الأتوبيس" و"تزوير في أوراق رسمية" و"زوجة رجل مهم" و"الأراجوز" مع عمر الشريف و"الدنيا على جناح يمامة". وفي التسعينات "همس الجواري" و"كارت أحمر" و"القتل اللذيذ".
 
حياتها الزوجية وطلاقها
تزوجت ميرفت أمين سبع مرات، كان أولها عام 1970 من المطرب السوري موفق بهجت" ولكنها انفصلت عنه بعد فترة قصيرة، ثم تزوجت من رياضي بنادي هليوبوليس الذي انتهى زواجهما أيضاً بالطلاق لتتزوج بعد ذلك من عازف الجيتار عمر خورشيد، كما تزوجت من الممثل محمود قابيل ومن بعده الفنان حسين فهمي الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة وتدعى "منة الله"، وعلى الرغم من استمرار هذا الزواج لفترة طويلة إلا أنها انفصلت عنه وتزوجت من المنتج الفلسطيني حسين القلا، بينما كان سابع أزواجها هو رجل الأعمال مصطفى البليدي.
 
ميرفت أمين..ومحبة الناس
الفنانة الجميلة ميرفت أمين من الفنانات اللواتي حافظن على جمالهن ورشاقتهن حتى اليوم رغم تخطيها عمر الـ 67 عاماً. وتؤكد أن تقدمها في العمر لا يزعجها قائلة "استمتعت جدا بكل مراحل حياتي، واستغللت كل مرحلة في تقديم أدوار متنوعة سواء فى السينما والتليفزيون. فبدايتي قدمت الفتاه الصغيرة الدلوعة والطالبة الجامعية، ثم بعد ذلك قدمت الزوجة، ثم الأم، فاختلاف مراحل العمر فرصة للممثل في أن يتنوع فى أدواره".
 
وترفض الفنانة المصرية تقديم سيرة حياتها في برنامج أو مسلسل تلفزيوني معتبرة أن حياتها تخصها وحدها ولا يحق لأحد أن يطلع عليها "فالناس ليس لهم فى ميرفت أمين إلا ما يشاهدونه على الشاشة فقط" بحسب تعبيرها. وتعتبر أن أفضل شيء في حياتها اليوم محبة الناس لها.