داليا مصطفى.. نجمة بالوراثة

 داليا مصطفى برفقة زوجها شريف سلام

داليا مصطفى برفقة زوجها شريف سلام

الفنانة الشابة داليا مصطفى

الفنانة الشابة داليا مصطفى

 داليا مصطفى

داليا مصطفى

الفنانة داليا مصطفى

الفنانة داليا مصطفى

داليا في جلسة تصويرية

داليا في جلسة تصويرية

داليا مصطفى مؤخراً
تعيش الفنانة المصرية داليا مصطفى، أجواء من السعادة بعد تلقيها أصداء إيجابية من الجمهور عن دورها في مسلسلها الجديد "أنا عشقت" الذي يبث حالياً عبر قنوات OSN، حيث تقوم بدور المرأة العاشقة التي تتعرض لصدمة نفسية بعد إختفاء حبيبها.
 
كيف بدأت داليا مصطفى مشوارها الفني؟
ولدت داليا في 5 أغسطس عام 1976 في القاهرة، وورثت حب الفن عن عمتها الفنانة ناهد رشدي. بدأت مسيرة داليا الفنية بالعمل في مجال الاعلانات، ثم شاركت ببعض الأدوار الصغيرة في الأعمال التلفزيونية من العام 1996 وحتى عام 2000 الى حين مشاركتها في فيلم "شورت وفانلة وكاب" مع الفنان احمد السقا و الفنان شريف منير ، الفيلم كان نقطة تحول في مسيرتها الفنية حيث أبهرت الجميع وفرضت موهبتها وسط بنات جيلها في وقت قصير وتركت بصمة خاصة بين الجمهور. وأثناء مشاركاتها الصغيرة في الأعمال الفنية كانت داليا تدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه بعد ذلك، لتشق طريقها نجو النجومية الفعلية في مسلسل أولاد الأكابر عام 2004 مع الفنان حسين فهمي، وبعدها تبعته بالعديد من الأعمال الناجحة.
 
 
من أهم مسلسلات داليا مصطفى:
مسلسل رد قلبي مع الفنان حسن حسني و الفنان الشاب رامز جلال عام 1998، العصيان عام 2002، أولاد الأكابر مع حسين فهمي عام 2004، وأنا وهؤلاء مع القدير محمد صبحي عام 2005،و الجبل عام 2006، عيون ورماد مع الفنان السوري ايمن زيدان عام 2007، و مسلسل الرجل والطريق عام 2009، كما تواجدت داليا في المسلسل الفرنسي "سنوات الحنين" عام 2009، وكانت هي الممثلة المصرية الوحيدة في العمل الفرنسي الذي تم  تصويره في أنحاء مختلفة من العالم.
 
افلام شاركت بها داليا
فيلم طباخ الريس مع الممثل الكوميدي طلعت زكريا عام 2008، و فيلم علمني الحب عام 2005، و شورت وفانلة وكاب عام 2000، و خلي الدماغ صاحي عام 2001. وكان عام 2014 فأل خير عليها حيث تألقت بأدائها المميز في مسلسل "سرايا عابدين" بطولة الفنان السوري قصي خولي و الفنانة يسرا، من خلال تقديمها شخصية جارية من جواري قصر الخديوي إسماعيل.
 
داليا مصطفى ، ما هي هواياتها؟
تعشق داليا السفر إلى أوروبا وخاصة فرنسا حيث زارت متحف اللوفر أكثر من عشر مرات. كما تحب السفر إلى ماليزيا والمكسيك، لما فيهما من مناظر طبيعية خلابة.
 
هل تعيش داليا حياة زوجية مستقرة؟
تعيش داليا حياة زوجية مستقرة بعيداً عن الشائعات برفقة زوجها الفنان شريف سلامة حيث أثمر زواجهما عن ولدين "سلمى وسليم".