هيا عبدالسلام.. فاتن حمامة الخليج

هيا عبدالسلام في جلسات التصوير

هيا عبدالسلام في جلسات التصوير

هيا عبدالسلام مقبول

هيا عبدالسلام مقبول

هيا عبدالسلام بشعر قصير

هيا عبدالسلام بشعر قصير

هيا عبد السلام

هيا عبد السلام

هيا عبدالسلام في مشهد من مسلسل للحب كلمة

هيا عبدالسلام في مشهد من مسلسل للحب كلمة

هيا عبدالسلام تعشق الشعر القصير

هيا عبدالسلام تعشق الشعر القصير

 هيا عبدالسلام

هيا عبدالسلام

مشهد من مسلسل للحب كلمة

مشهد من مسلسل للحب كلمة

هيا بشعر طويل

هيا بشعر طويل

صورة عفوية لهيا عبدالسلام

صورة عفوية لهيا عبدالسلام

هيا في احد المسلسلات

هيا في احد المسلسلات

الجميلة هيا

الجميلة هيا

هيا عبدالسلام، باختصار
ولدت هيا عبد السلام مقبول في 24 سبتمبر عام 1983م في الكويت، وهي ابنة رسام الكاركتير عبد السلام مقبول، حصلت على شهادة بالتمثيل والإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت عام 2006م.

 

كيف انطلقت هيا عبدالسلام في عالم الاخراج؟
 انطلقت هيا في مشوارها الفني من نافذة الإخراج المسرحي عبر مسرحيتي"أولى أول" و"انتظارات"، أما في الإخراج التلفزيوني فقد عملت كمساعدة مخرج مع محمد دحام الشمري في مسلسل "عيون الحب" و"آخر صفقة حب" و"الهدامة".

 

متى بدأت هيا تجربة التمثيل و هل اكملت؟
خاضت هيا عالم التمثيل للمرة الأولى من خلال مسلسل "أم البنات" ثم توالت أعمالها التلفزيونية ومنها: "بعدك طيب" و"ساهر الليل" و"تو النهار" و"متعب القلب" و"لهفة الخاطر"، إلا أنها لم تقدم سوى عمل سينمائي واحد بعنوان "ماي الجنة".

 

هيا عبدالسلام مقدمة البرامج
خاضت هيا عبد السلام تجربة التقديم التلفزيوني عام 2011م من خلال برنامج "فورزا" على قناتي العدالة والوطنية، والذي شاركها في تقديمه محمود بوشهري وعبد الله بوشهري.

 

أهم الجوائر التي حصلت عليها هيا عبد السلام
 حصدت هيا خلال مشوارها الفني العديد على عدد من الجوائز من بينها شهادة تقدير من مهرجان الخليج السينمائي الرابع عن دورها في فيلم "ماي الجنة"عام 2011م، وجائزة أفضل ممثلة واعده في الدورة الثانية من مهرجان الخرافي للإبداع المسرحي.

 

ما هو اللقب الذي استحقته هيا ؟
نالت الفنانة الكويتية هيا عبد السلام لقب فاتن حمامة الخليج، وذلك في مهرجان المميزون في شهر عن مشاركتها في مسلسل "عطر الجنة"، وقد عبرت عن سعادتها بهذا اللقب  مؤكدة أنها تعشق أنوثة فاتن حمامة ورقتها، ورومنسيتها.

 

ستايل و رشاقة هيا
اشتهرت هيا عبدالسلام بشعرها القصير ورشاقتها، فهي تفضل الشعر القصير وتشعر فيه بالراحة ، الا أنه كان لديها فضول في الفترة الأخيرة أن ترى نفسها بالشعر الطويل فقررت أن تطيله. وتقول هيا أنها تتمتع بجسد مثالي يساعدها على تقديم كافة الأدوار الدرامية، موضحة أن سر رشاقتها يكمن في ممارسة الرياضة يومياً كالسباحة.

 

حياة هيا العاطفية ، من يشغلها؟
توضح هيا عبد السلام انها مثل اي فتاة تحلم بأن تتزوج وتكوّن أسرة ولكنها ترفض التسرع والارتباط بشخص غير مناسب بحسب ما صرّحت: "أريد الشخص الذي سيدعم هيا ويساندها ويؤمن بموهبتي وبالنهاية هذا الأمر بيد الله".

 

الشائعات التي ارتبطت باسم هيا عبدالسلام
لاحقت الفنانة الجميلة هيا العديد من الشائعات خلال مسيرتها الفنية ، حول علاقة عاطفية تربطها مع الفنان فؤاد علي، ثم  بزميلها عبد الله بو شهري، إلا أنها نفت الأمر مراراً.