أوما ثورمان أفضل ممثلة عالمية لعام 2014

عن حياة اوما ثورمان
ولدت النجمة اوما ثورمان في مدينة بوسطن في الولايات المتحدة، وتركت المدرسة في سن الـ15 من عمرها لتحقق حلمها في مهنة التمثيل، حيث بدأت عام 1987 بفيلم Kiss Daddy Goodnight، ولم تلفت الأنظار إليها إلا في العام التالي من خلال المشاركة في فيلم The Adventures of Baron Munchausen.
 
 الأفلام التي شاركت بها اوما في بداياتها
اشتركت ثورمان في العديد من الأفلام منها Henry & June عام 1990، حتى قابلت المخرج العبقري "كوينتن تارنتينو" الذي قدمها بشكل مختلف في فيلم Pulp Fiction عام 1994 أمام النجم جون ترافولتا الذي نالت عنه الترشيح الوحيد لجائزة الأوسكار عن أفضل ممثلة مساعدة.
 
اوما ثورمان تدخل عالم الشهرة
اشتهرت ثورمان كثيرا بعد وقوفها أمام ترافولتا وعرضت عليها الكثير من الأفلام، وقدمت العديد من الأعمال القوية مثل فيلم  Month by the Lake عام 1995، وBatman & Robin عام 1997، وفيلم  Gattaca في العام نفسه، حتى جاء التعاون الثاني لها مع "تارنتينو" في سلسلة الأكشن الدموية Kill Bill عامي 2003 و2004 والذي ترشحت عنهما لجولدن جلوب مرتين، الجائزة التي حصلت عليها بعد ذلك عام 2002 عن دورها في الفيلم التليفزيوني  Hysterical Blindness.
 
 وحصلت ثورمان مؤخرا على جائزة Bambi Awards كأفضل ممثلة عالمية لعام 2014، وأعربت عن سعادتها الغامرة باللقب والجائزة.
 
زواج اوما و انفصالاتها
تزوجت اوما ثورمان من النجم غاري اولدمان عام 1990 لينفصلا بعدها بسنتين فقط، وبعد دورها في فيلم Gattaca عام 1997 تزوجت النجم ايثان هوك الذي أدى الدور أمامها لينفصلا أيضاً عام 2004.