أحمد حلمي..."برنس" الكوميديا الذي أضحك الملايين

مشهد من افلامه

مشهد من افلامه

مشهد من افلامه

مشهد من افلامه

مع لجنة اراب غوت تالنت

مع لجنة اراب غوت تالنت

منى زكي برفقة زوجها احمد حلمي

منى زكي برفقة زوجها احمد حلمي

منى زكي خلال زفافها من أحمد حلمي

منى زكي خلال زفافها من أحمد حلمي

بوستر فيلمه الاخير

بوستر فيلمه الاخير

الثنائي الجميل

الثنائي الجميل

 احمد حلمي في مرحلة المراهقة

احمد حلمي في مرحلة المراهقة

 احمد حلمي في مرحلة المراهقة

احمد حلمي في مرحلة المراهقة

 أحمد حلمي في مرحلة طفولته

أحمد حلمي في مرحلة طفولته

 أحمد حلمي

أحمد حلمي

أحمد والببغاء

أحمد والببغاء

أحمد حلمي متألق دائماً

أحمد حلمي متألق دائماً

"أضحك الملايين بخفة دمه وتمثيله الرائع" عبارة حفظناها عن ظهر قلب بعدما ترددت على معظم لسان الفنانين العرب خلال إطلاقهم دعوات بالشفاء لزميلهم الفنان المصري أحمد حلمي على مواقع التواصل الإجتماعي. عبارة تختصر مسيرة فنان كوميدي إستطاع ان يدخل قلوب المشاهدين بسلاسة لخفة ظله وأدائه التثميلي العفوي الذي جعله يتربع على عرش نجوم الكوميديا.

 

أحمد حلمي الذي أجرى مؤخرا عملية ناجحة لإستئصال ورم سرطاني في ظهره في الولايات المتحدة الأميركية، يعود الى مصر بعدما وجه رسالة مؤثرة الى محبيه قال فيها :"بشكر ربنا انه أصابني.. بشكر ربنا انه شفاني... انا الحمد لله كويس"، فيما أطلق جمهوره عليه لقب "برنس الكوميديا".

 

نشأة وحياة أحمد حلمي

اسمه بالكامل أحمد محمد حلمي عبد الرحمن عواد، وشهرته احمد حلمي.  تاريخ ميلاد احمد في 18 نوفمبر 1970، بمدينة بنها محافظة القليوبية وهو الابن الأوسط بين 3 إخوة: خالد، أحمد، وسالي.

 

سافر مع أسرته إلى المملكة العربية السعودية، حيث كان يعمل والده، عندما كان في الصف الثاني الابتدائي، وعاش بها لمدة 10 أعوام، وتلقى تعليمه هناك حتى الصف الثاني الثانوي.

 عاد إلى مصر عندما كان في الصف الثاني الثانوي، ونظرا لاختلاف ظروف الدراسة بين مصر والسعودية تعثر في الثانوية 3 مرات، ويقول عن هذه الفترة: "كانت طبعا أصعب أيام حياتي، لكن الحمدلله نجحت في النهاية". بعدها التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، قسم ديكور، ثم بأكاديمية الفنون، وعمل لفترة مهندس ديكور، ليستقر على الإخراج لبرامج الأطفال في الفضائية المصرية ثم مذيعا في برنامج "لعب عيال".

 

الإنطلاق نحو النجومية

منذ صغره أحب الضحك والمزح وكان طموحه أن يكون ممثلا، فقام بأول أدواره التمثيلية في فيلم "عبود على الحدود" مع علاء ولي الدين وكريم عبد العزيز في البطولة، ولفت المتابعين بأدائه الكوميدي. وتوالت مشاركاته في أفلام مثل "ليه خلتني أحبك"، و"الناظر"، و"عمر 2000"، و"السلم والثعبان"، و"55 إسعاف"، و"رحلة حب". 

 

وبعد أن شق سلم نجوميته بأدوار مميزة، نجح الفنان الشاب في إنتزاع  أدوار البطولة في أفلام عدة، أشهرها "ميدو مشاكل"، و"سهر الليالي" و"زكي شان"، و"جعلتني مجرما"، و"مطب صناعي"، و"ظرف طارق"، و"كده رضا"، و"آسف على الإزعاج و"إكس لارج واخرها صنع في مصر".

 

محطات من حياته

حصل الفنان أحمد حلمي على الكثير من الجوائز على أدواره التمثيلية بينها: جائزة مهرجان دمشق السينمائي عن دوره في فيلم "سهر الليالي" عام 2003؛ جائزة المركز القومي للسينما عن دوره في "آسف على الإزعاج"؛  كما لاقى فيلم "اكس لارج" نجاحا كبيرا، وحقق إيرادات تجاوزت حد 29 مليون جنيها، واختارته لجنة التحكيم لمهرجان المركز الكاثوليكي ضمن قائمة الأفلام الخمسة الأفضل.

 

تم اختياره سفيرا لمشروع الأمم المتحدة "الغذاء من أجل التعليم"، الذي يقوم من خلاله بمساعدة الأطفال في مصر، وشارك كأحد أعضاء لجنة التحكيم في برنامج «أراب جوت تالنت» عام 2013. أحمد حلمي في 2014 قدم آخر فيلم سينمائي وهو "صنع في مصر".

 

وأظهر أحمد موهبة من نوع أخر حيث قام بتأليف كتاب بعنوان "28 حرف"، وصدر عن دار الشروق، واحتل مركزا متقدما في قائمة أكثر الكتب مبيعا.

 

قصة حب وزواج أحمد حلمي

تزوج أحمد حلمي من زميلته منى زكي في 4 مايو 2002، وأنجب منها طفلين هما "لي لي" و "سليم". ويقول أحمد عن اللقاء الأول الذي جمعه بمنى إنه كان في مكتب المنتج محمد فوزي الذي أراد أن يعرض عليهما مسرحية، وبمجرد أن رأى منى ارتبك كثيرا وأدرك أنه كان حبا من النظرة الأولى. ووصف أحمد شعوره يوم زفافه على منى بالقول "شعرت أن حلمي يتحقق في هذا اليوم".

 

يشار الى أنه جمعت الثنائي 3 أعمال سينمائية وهي "عمر 2000"، و"ليه خلتني أحبك"، و"سهر الليالي".