لوبيتا نيونغو... أميرة ساحرات إفريقيا والمكسيك

 بارعة في التمثيل

بارعة في التمثيل

لقطة طريفة مع جينيفر لورانس

لقطة طريفة مع جينيفر لورانس

صورة ظريفة مع راسل

صورة ظريفة مع راسل

تحب الصور العجيبة

تحب الصور العجيبة

تتوسط انا وناعومي

تتوسط انا وناعومي

لوبيتا نيونغو، ممثلة كينية مكسيكية من مواليد الأول من مارس 1983 تبلغ من العمر 31 عاما ولدت في مكسيكو سيتي بالمكسيك والدها هو بيتر أنياغ نيونغو مدرس جامعي تحول إلى سياسي في كينيا ووالدتها تدعى دورثي. وتعرف بأنها كينية مكسيكية حيث كان والدها يعمل وزير سابق للخدمات الطبية للحكومة الكينية وفي وقت ولادتها كان محاضر زائر في العلوم السياسية في جامعة El Colegio بمكسيكو سيتي بالمكسيك، وعاشت عائلتها بالمكسيك لمدة ثلاثة أعوام ثم عادوا إلى كينيا بعد ذلك.
 
دراستها
دخلت لوبيتا مدرسة Rusinga International school في كينيا وكانت تقوم بأدوار صغيرة في المسرحيات المدرسية وكان أول أدوارها في مسرحية Oliver Twist وفي سن الرابعة عشر قامت بأول دور مهني لها في مسرحية  Romeo and Juliet وقمت بعدها بعدة أدوار في مسرحيات أخرى, وفي سن السادسة عشر أرسلها والدها لتعلم اللغة الأسبانية في جامعة Universidad Nacional Aut?noma بالمكسيك, ثم دخلت بعد ذلك مدرسة St. Mary's School في نيروبي حيث حصلت على دبلومة البكالوريا الدولية IB Diploma في عام 2001 قبل دخولها الكلية في الولايات المتحدة.
 
وبعد تخرجها من كلية Hampshire College حصلت على شهادة البكالوريوس في دراسات السينما والمسرح ثم مثلت بعدها في العديد من الأفلام وحصلت بعد ذلك على درجة الماجستير في التمثيل من Yale School في جامعة ييل .
 
بدايتها وأهم أعمالها
بدأت لوبيتا التمثيل في وقت مبكر من عمرها وبدأت أولا بالظهور في المسرحيات المدرسية ثم انتقلت بعد ذلك للحصول على أدوار صغيرة في الأفلام إلى أن ذاع صيتها وتوالت نجاحاتها وكان من أكثر الأعمال التي زادت من شهرتها ظهورها في الفيلم الشهير 12 Years a Slave 2013 وذلك قبل تخرجها من جامعة ييل وهو الفيلم الذي حصل على اشادات كثيرة من النقاد ثم ظهرت بعدها في فيلم Non-Stop 2014 ومن أعمالها الأخرى المهمة East River 2008 و Star Wars Episode VII.
 
الجوائز التي حصلت عليها
رشحت لوبيتا للحصول على العديد من الجوائز فقد حصلت على جائزة الأوسكار للفيديو والأفلام والموسيقى وحصلت على Best Breakout Performance في جائزة African-American Film Critics Association عن فيلم 12 Years a Slave الذي حصد العديد من الجوائز والترشيحات وحصلت على Best Supporting Actress – Motion Picture عن نفس الفيلم في Golden Globe Awards وBest Female Performance في MTV Movie Awards. 
 
وكان من أشهر أفلامها أيضا Herself الذي حصد ثلاثة جوائز حتى الأنBest Supporting Actress 2014 في Academy Awards وPersonality of the Year في MTV Africa Music Awards وBest Actress في BET Awards.,