نيللي كريم... من بحيرة البجع لسجن النسا

الفنانة نيللي كريم

الفنانة نيللي كريم

صور نيلى كريم

صور نيلى كريم

أفلام نيللي كريم

أفلام نيللي كريم

 طفولة نيللي كريم

طفولة نيللي كريم

 نيللي كريم قبل التجميل

نيللي كريم قبل التجميل

نيللي كريم

نيللي كريم

أفلام نيللي كريم

أفلام نيللي كريم

صور نيلى كريم

صور نيلى كريم

نيللي كريم في سرايا عابدين

نيللي كريم في سرايا عابدين

حققت الممثلة الجميلة نيللي كريم نجاحاً لافتاً هذا العام من خلال أدوراها في مسلسلي "سرايا عابدين" و"سجن النسا"، كما حالفها الحظ من خلال دورها في فيلم "الفيل الأزرق" مع الفنان كريم عبدالعزيز. فكيف كانت انطلاقة نيللي الى عالم الفن؟

 

السيرة الذاتية لنيللي كريم

ولدت نيللي كريم إلى الديانه المسيحية في 18 ديسمبر عام 1974م في مدينة الإسكندرية لأب مصري وأم روسية، وتعلقت نيللي برقص الباليه منذ طفولتها حيث سافرت مع والدها للحصول على تدريب مع فرقه "البولشوي" وهي لا تزال في الرابعة من عمرها، بعدها صقلت موهبتها في معهد البالية بأكاديمية الفنون واستكملتها بالدراسات العليا في إخراج فن الباليه.

 

في العام 1991م، عادت الشابة الجميلة الى مصر وقامت بتقديم فوازير رمضان  فأثارت اعجاب الفنانة القديرة فاتن حمامة لترشحها الأخيرة في في مسلسل "وجه القمر" ليشهد أول ظهور لها كممثلة، بعدها قدمت أول أدوار البطولة في مسلسل "المستحى".  

 

الفنانة  نيللي كريم

من أبرز مسلسلات نيللي كريم "ذات" و"حديث الصباح والمساء" و"الحب الكبير" و"البنات" و"شمس يوم جديد" و"أبيض أبيض" و"العميل 1001" و"نسيم الروح".  

 

كما حصلت السينما على الجزء الأكبر من أعمالها ومن بينها: "شباب على الهوا" عام 2001م، و"هروب المومياء" و"سحر العيون" و"غبي منه فيه" و"حبك نار" و"فتح عينيك" و"حرب إيطاليا" و"إنت عمري" و"أحلام الفتى الطائش" و"واحد صفر" و"الرجل الغامض بسلامته" و"زهايمر". ومن طموحات نيللي تجسيد السيرة الذاتية للراحلة سامية جمال في عمل سينمائي.

 

عائلة نيللي كريم

أنجبت نيللي كريم  و زوجها الأول ولدين هما كريم (18 عاما) ويوسف (15 عاما) حيث تزوجت في عمر السادسة عشرة. وعقب انفصالها عنه تزوجت من خبير التغذية هاني أبو النجا بعد اربعة أيام على تعارفهما وانجبت منه إبنتيها سيريا وكندة.

 

وتقول نيللي بأنها تفتقد لوالدها الذي توفي وهي طفلة، وبأنها كانت تتمنى لو كان موجوداً ليرى نجاحاتها، وتعترف بأن أول حب في حياتها هو آخر حب، أي زوجها الحالي.

 

الفنانة نيللي كريم

حصدت نيللي خلال مشوارها الفني على الكثير من الجوائز والأوسمة منها: جائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم "إنت عمري"؛ شهادة تقدير خاصة عن دورها في فيلم "واحد صفر" من قبل المهرجان القومي للسينما المصرية عام 2010؛ جائزة تقديرية كأحسن راقصة باليه لعام 1996 في مسابقة الباليه العالمية في اليابان.

 

شخصية نيللي كريم

أخذت نيللي من الشعب الروسي الجدية في التعامل وحب الفن والثقافة ومن الشعب المصري القلب الرقيق والإحساس العالي، بحسب تعبيرها، مشيرة الى أن ملامحها القاسية إكتسبتها من الباليه حيث يجب أن تكون صلبة