راشد الماجد... السندباد الأسمر

راشد الماجد

راشد الماجد

راشد الماجد برفقة الفنان ماجد المهندس

راشد الماجد برفقة الفنان ماجد المهندس

راشد الماجد في بدايت

راشد الماجد في بدايت

راشد الماجد في بدايته

راشد الماجد في بدايته

راشد الماجد في طفولته

راشد الماجد في طفولته

راشد الماجد ..من ارشيف التسعينات

راشد الماجد ..من ارشيف التسعينات

راشد الماجد

راشد الماجد

راشد الماجد

راشد الماجد

راشد الماجد

راشد الماجد

راشد الماجد

راشد الماجد

لقب بـ"سندباد الأغنية العربية" ويعد اليوم واحدا من ركائز الأغنية السعودية، إنه الفنان راشد الماجد الذي يمتلك شعبية جماهيرية كبيرة في الخليج والوطن العربي ويتمتع بصوت شجي  ووسامة عربية لافتة.
 
نشأته وبدايته الفنية
ولد راشد الماجد في المنامة البحرين عام 1969م، ونشأ في عائلة تتكون من أب سعودي وأم بحرينية وست أخوة وأخوات.
 
بدأ مشواره الفني عند أبواب المدرسة حيث تنبأ له أستاذ الموسيقى بمستقبل فني واعد ثم تبناه واحتضنه فنياً ورعاه ولحّن له وكتب له مجموعة من الأغنيات في بدايته بينها أغنية بعنوان "حلوة يالبحرينية"، ليطلق بعدها أول ألبوم له بعمر الخامسة عشرة  بعنوان "آه يا قلبي" في أواخر 1984.
 
في العام 1986م، أصدر الفنان السعودي ألبومه الثاني تحت عنوان “لي بنت عم” وكان الألبوم على الطراز السعودي، بعدها بدأ التنويع بأغاني ألبوماته مثل الجلسات الغنائية وكان لها صدى إيجابي بين الجمهور وأبرزها: “جتني تقولي”، “سيد الغواني”، “قصة ضياع عبيد”.
 
وتوالت نجاحات الفنان الأسمر في الأعوام التي تلت وألبوماته الى حين إطلاقه ألبوم بعنوان "مشكلني" عام 2002م حيث شكلت الأغنية ضجة إعلامية كبيرة وهي من تلحين الفنان حسين الجسمي وتلا ذلك ألبوم له عام 2003م باللون العراقي وقد لاقى نجاحا كبيرا بين جمهوره.
 
أهم ألبوماته الفنية
استطاع راشد الماجد ان يحقق نجاحاً جماهيرياً على مدار 20 عاماً أصدر خلالها العديد من الألبومات الغنائية، كما شارك في العديد من الحفلات والمهرجانات بمختلف الدول العربية والخليجية. ومن أبرز الألبومات التي قدمها "آه يا قلبي" و"لي بنت عم" و"خل التغلي" و"يا مليح" و"حب الوطن" و"ابشر من عيوني" و"الدنيا حظوظ" و"الله كريم" و"شرطان الذهب" و"أغلى حبيبه" و"المسافر" و"صفوة ملوك العرب" و"شمعة حياتي” و"تضحك الدنيا" و"على مين تلعبها" و"ويلي" و"الحل الصعب" و"سلامات" و"نور عيني" و"غزة" و"جلسات وناسة" و"البتول".
 
ومؤخرا، طرح راشد أغنية بعنوان "خذ راحتك" وذلك في ليلة عيد الفطر الماضي حيث نالت نجاحا كبيرا بين جمهوره وعشاق فنه في الخليج والوطن العربي. وهي من كلمات الشاعر السعودي تركي آل الشيخ، وهو يعد التعاون الأول الذي يجمع راشد بتركي آل الشيخ، ومن ألحان الفنان الكويتي نواف عبد الله.
 
الجوائر التي حصدها
نال راشد الماجد خلال مشواره الفني العديد من الجوائز بينها: جائزة أفضل أغنية شعبية عام 1993 عن أغنية "دنيا حظوظ" من مهرجان البحرين للأغنية، وجائزة أفضل أغنية عربية لعام 1997م عن أغنية "المســافر"، وجائزة الميكرفون الذهبي لأكبر حضور جماهيري في ليالي دبي عام 2003م، وجائزة أفضل مطرب خليجي عام 2000م.