الإمارات تبكي الشيخ زايد في ذكراه العاشرة

تحيي الإمارات العربية اليوم، الذكرى العاشرة لرحيل مؤسسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، --رحمه الله تعالى-، في موعد سنوي يطلق عليه رسمياً يوم العمل الإنساني الإماراتي.
 
وكان مجلس الوزراء الإمارات، قرر في نوفمبر 2012، تسمية يوم التاسع عشر من رمضان من كل عام، والذي يوافق ذكرى رحيل مؤسس الدولة الشيخ زايد، بيوم العمل الإنساني الإماراتي، ويحظى الشيخ زايد بمحبة كبيرة من أبناء الإمارات جميعا، كما يحظى بمحبة الشعوب العربية والشعوب الأفريقية أيضا، وذلك لأياديه البيضاء وكرمه الكبير وعقله الراجح.
 
ونعى الشيخ هزاع بن زايد والده قائلا: "إن الشيخ زايد علّمنا قيم الخير والمحبة والعطاء، في مثل هذا الوقت قبل عشر سنوات غادر دنيانا، طيّب الله ثراه، حيث تحل ذكراه الحية دوما فينا، ولا ننسى القيم الأصيلة التي تعلمناها منه، وهي قيم الخير والمحبة والعطاء، والتي ما زالت ثمراتها تزهر في كافة ربوع العالم العربي والإسلامي".
 
كما قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة وحاكم دبي: نم قرير العين بعد التعب يا أبي الأكبر من بعد أبي.
 
كما نعى الشيخ زايد كل من المطرب حسين الجسمي الذي كتب علي حسابه في تويتر "أنْــتَ مــا كُنـتَ لشَعبي قائـداً .. بــلْ زَعيمــاً لجميعِ العَــرَبِ"، وكذلك لم تفوت أحلام هذه الذكرى فكتبت: اللهم في هذه الأيام المباركة أسألك بأن يكون والدنا الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من الذي قلت لهم غفرنا لكم.