الطبيبة السعودية دينا السماعيل تُبهر العالم بتطبيق "صحة عينيك"

الطبيبة دينا السماعيل

الطبيبة دينا السماعيل

من التطبيق

من التطبيق

 شعار الجمعية السعودية لطب العيون

شعار الجمعية السعودية لطب العيون

دينا السماعيل

دينا السماعيل

 تطبيق صحة عينيك

تطبيق صحة عينيك

هي – شروق هشام 
 
 قدمت الطبيبة السعودية دينا السماعيل مثالاً متميزاً للمرأة السعودية التي وهبت جهدها وعلمها لخدمة المجتمع، حيث استحقت عن جدارة منصب رئيسة لجنة البصريات في الجمعية السعودية لطب العيون، وكانت خير ممثل لبلادها في المؤتمرات العالمية. 
 
بدأت الطبيبة دينا خطواتها بمجهودات متميزة في الجمعية السعودية لطب العيون، وهي أخصائية بصريات ومديرة التدريب والإبتعاث بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون. وقد أشار العالم إليها بالبنان عندما أعلنت عن البرنامج العلمي الموجه لأخصائيي البصريات، وها هي الآن تُبهر العالم بتطبيق إلكتروني فريد من نوعه.  
 
الجمعية السعودية لطب العيون
تعمل الطبيبة دينا السماعيل تحت لواء الجمعية السعودية لطب العيون، والتي تهدف إلى تنمية وتطوير الفكر العلمي في مجال تخصصات طب وجراحة العيون، وإتاحة الفرصة للعاملين في مجال طب العيون للإسهام في حركة التقدم العلمي بهذا المجال، وتيسير تبادل الإنتاج العلمي والأفكار العلمية في مجال اهتمام الجمعية بين المؤسسات المعنية داخل المملكة وخارجها، بالإضافة إلى تقديم المشورة والقيام بالدراسات اللازمة لرفع مستوى الأداء في مجال اهتمام الجمعية بالمؤسسات والهيئات المختلفة.
 
برنامج علمي لأخصائيي البصريات
مثلت السماعيل الجمعية السعودية لطب العيون بصفتها رئيسة لجنة البصريات بجمعية طب العيون ونائبة رئيس لجنة التوعية الصحية، في برنامج المؤتمر العالمي لطب العيون الذي عقد في مدينة أبو ظبي 2012م، وأعلنت عن فخر الجمعية السعودية بإعداد برنامجا علميا موجها لأخصائيي البصريات وذلك لأول مرة في تاريخ هذا المؤتمر العالمي العريق، مشيرة إلى اعتماد برنامج مؤتمر طب العيون العالمي من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بمعدل ثلاثين ساعة تعليم طبي مستمر للمشاركين من كل من الأطباء وأخصائيي البصريات والممرضين والفنيين، وهذا المعدل هو أقصى عدد ساعات تعليمية يمكن منحه لأي نشاط تعليم طبي مستمر. 
 
تطبيق "صحة عينيك" 
حظيت الطبيبة دينا السماعيل مؤخراً بإعجاب حضور مؤتمر طب العيون العالمي الذي استضافته العاصمة اليابانية طوكيو، وحصدت تصفيقًا حارًا من قبلهم بعد أن استمعوا إلى تفاصيل التطبيق الإلكتروني السعودي "صحة عينيك" لتطبيق الهواتف الذكية الذي يتميز بالتوعية بأمراض العيون وفق أحدث الطرق المميزة وسهلة الاستخدام والمجانية وباللغة العربية، وتناولت الطبيبة ذلك خلال جلسة علمية التوعية الصحية في مجال طب العيون من خلال وسائل التواصل الحديثة، وبحضور 20 ألف مشارك من جميع أنحاء العالم، وتلقت السماعيل تقدير مجلس إدارة الجمعية بمشاركتها كممثلة للجمعية في جلسات البصريات بالمؤتمر.
 
يُذكر بأنّ تطبيق "صحة عينيك" يقدم معلومات وافية حول كل ما يتعلق بالمشكلات الصحية للعين، فهو يعد أصغر مكتبة الكترونية سعودية متنقلة في العالم عن صحة وسلامة العيون، الأمر الذي جعل التطبيق يحظى بمتابعة عريضة من المستخدمين لتطبيقات الأجهزة الذكية.