عابد فهد... نجومية بدأت من "غوار الطوشي"

عابد فهد

عابد فهد

 عابد فهد مع ابنه

عابد فهد مع ابنه

 عابد فهد مع زوجته زينة اليازجي

عابد فهد مع زوجته زينة اليازجي

عابد فهد مع ابطال مسلسل لو الذيي سيعرض في رمضان المقبل

عابد فهد مع ابطال مسلسل لو الذيي سيعرض في رمضان المقبل

عابد فهد برفقة زوجته واولاده

عابد فهد برفقة زوجته واولاده

الفنان القدير عابد فهد

الفنان القدير عابد فهد

 عابد فهد برفقة زوجته واولاده

عابد فهد برفقة زوجته واولاده

الممثل عابد فهد

الممثل عابد فهد

عابد فهد وحش الشاشة العربية
ولد عابد فهد في 21 فبراير 1964 بمدينة اللاذقية في سوريا، وهو إبن المطرب السوري جورج فهد. وأصيب في طفولته بمرض بالربو وهو مرض تحسسي من رطوبة البحر، فانتقل مع عائلته للعيش في الشام (دمشق) لأن الجو هناك جاف وكان أنسب لحالته الصحيّة. ومنذ صغره كان يقوم بتقليد الفنان دريد لحام بشخصيته المعروفة "غوار الطوشي" ويطلب من والدته الطربوش والقبقاب.
 
دخول عابد فهد عالم التمثيل
 دخل عابد فهد في أول زيارة له لدمشق بعمر 15 سنة الإذاعة والاستوديوهات وتعلم أن يسمع الصوت، وقال بأن التمثيل في الإذاعة أفاده جداً، موضحاً أهمية أن يصنع الفنان صورة من خلال الصوت، ويعترف عابد بفضل الفنان السوري ياسر العظمة الذي صور معه أول مشهد بحياته الفنية في "مرايا"، وكذلك المخرج هشام شربتجي.
 
نقلة نوعية في حياة النجم عابد فهد
ولا يخجل عابد فهد في إطلالته الإعلامية بالحديث عن سوء احواله المادية في مراهقته وبدايته الفنية، حيث كان يسكن في غرفة متواضعة في شارع الباكستان، ويرجع  إلى البيت بعد الانتهاء من التصوير سيراً على الأقدام لعدم امتلاكه المال، وكان يقترض 500 ليرة سورية ليتدبر أمور معيشته، لكنه اعتبر أن شخصية "جساس" في مسلسل "الزير سالم" نقلة نوعية عندما قبض 300 ألف ليرة سورية.
 
نجاحات عابد فهد فنياً
انضم عابد إلى نقابة الفنانين السوريين في عام 1985, ومن بعدها بدأ مشواره الفني من خلال تجسيده للعديد من الشخصيات التاريخية والإجتماعية. 

 أول أدواره كانت في المسلسل السوري "مرايا" عام 1986 تلاها أدوار عديدة في الدراما السورية والمصرية حقق من خلالها النجاح والشهرة, منها "هجرة القلوب إلى القلوب" و"الخطوات الصعبة" عام 1995, "أيام الغضب" عام 1996 و"الزير سالم" عام 2000 و"أسمهان" والمسلسل المصرى "كابتن عفت" الذى عرض برمضان 2010 . 

ونال عابد فهد العديد من الجوائز عن أعماله منها ذهبية مهرجان القاهرة عن مسلسل "الحجاج" كأفضل ممثل وذهبية مهرجان القاهرة عن أفضل أداء عن مسلسل "الظاهر بيبرس" .

 
عائلة عابد وأولاده
تزوج عابد فهد عام 2003 من الإعلامية السورية زينة يازجي وهي كانت أول حب في حياته "قبل زينة لم ألتق بالمرأة التي شعرت أنني أريدها زوجة لي". وقد أثمر زواجه عن ولدين وهما تيمي وليونا.
 
هل سيدخل ابناء عابد فهد عالم التمثيل؟
ولا يمانع فهد ان يعمل ولديه في الفنّ مستقبلاً "شرط أن يكونا مدعومين بشهادة علمية أكاديمية"، مشيرا الى ان ليونا تحب التصوير وتتابع السينما بشكل مكثف، أما تيمي من المبكر اكتشاف ميوله بسبب صغر سنه (5 سنوات).