كارينا كابور "الأميرة النائمة"

كارينا كابور خان، ممثلة هندية ومصممة أزياء من مواليد 21 سبتمبر 1980، تبلغ من العمر 33 عاما، ولدت في أسرة سينمائية، هي إبنة الممثل راندير كابور وزوجته بيتا وشقيقتها الكبرى أيضا ممثلة وتدعى كاريزما كابور، وهي حفيدة الممثل والمخرج راج كابور، وابنة عم الممثل ريشي كابور.
 
ظهر اهتمامها بالتمثيل في سن مبكرة، ولكن رفض والدها ذلك معللا أنه يتعارض مع واجبات الأمومة التقليدية وممارسة المرأة مسؤوليتها في الأسرة، مما أدى لوجود صراع بين والديها بسبب ذلك وانفصلا، حتى عملت كاريزما بالتمثيل في عام 1991 وعادا والديهم مرة أخرى لبعضهما في عام 2007.
 
تعليمها:
دخلت كابور مدرسة JamnabaiNarsee في مومباي ثم دخلت بعد ذلك مدرسة Welham Girls' School في دهرادون وبعد تخرجها من مدرسة Welham درست تجارة لمدة عامين في جامعة Mithibai College في فيل بارل بمومباي، ثم سجلت في دورة صيفية لمدة ثلاثة أشهر لدراسة المعلوماتية في جامعة هارفارد بالولايات المتحدة، وبعد ذلك طورت اهتمامها بالقانون وإلتحقت بكلية Government Law College في مومباي، وبعد ذلك لجأت لتطوير حبها لمهنة التمثيل حيث بدأت التدريب في معهد للتمثيل بمومباي وكان مدربها هو الممثل كيشور ناميت كابور عضو معهد السينما والتمثيل بالهند.
 
بدايتها وأهم أعمالها:
بدأت كابور مهنة التمثيل أثناء تدريبها بالمعهد حيث مثلت فيلم KahoNaa... PyaarHai عام 2000 ولكنها لم تستكمل عمل الفيلم وجاء بعد ذلك ظهورها في فيلم MujheKucchKehnaHai عام 2001 وظهرت كابور بعد ذلك في العديد من الأفلام من ضمنها KabhiKhushiKabhieGham عام 2001 أيضا و من عام 2002 و2003 مثلت ستة أفلام هم MujhseDostiKaroge!, JeenaSirfMerreLiye, Talaash: The Hunt Begins..., Khushi, Main Prem Ki DiwaniHoon و فيلم Chameli 2004 و Fida و Bewafaa 2005 و في عام 2006 ظهرت كابور في ثلاثة أفلام هم 36 China Town و ChupChupKe و Omkara و KambakkhtIshq 2009 Bodyguard 2011 وSatyagraha 2013 وSingham 22014.
 
الجوائز التي حصلت عليها:
رشحت كابور للعديد من الجوائز وحصلت على جائزة Filmfare Award for Best Female Debut عن فيلم Refugee عام 2000 وجائزة Filmfare Award for Special Performance عن فيلم Chameli 2004 و جائزة Filmfare Critics Award for Best Actress عن فيلم Omkara 2006.
 
حياتها الشخصية:
إرتبطت كابور بعلاقة عاطفية بالممثل شهيد خان ولكنهمااإنفصلا وتزوجت من الممثل سيف علي خان في 16 أكتوبر 2012 وأقام حفل زفاف خيالي لمدة خمسة أيام بتاج محل مع العائلة والأصدقاء.
 
منح الفانز العربي للنجمة الهندية كارينا كابور لقب "الأميرة النائمة "، وذلك بعد أن وضعت صورة لها عبر صفحتها بالفيس بوك وهي "نائمة".
 
وانتشرت الصورة بشكل كبير عبر مواقع التواصل الإجتماعي، واعتبرت من أفضل ما نشر لنجمات في هذه الحالة.