تامر حسني... من بائع بنزين إلى مطرب الجيل

تامر حسني

تامر حسني

تامر حسني خلال إحدى حفلاته

تامر حسني خلال إحدى حفلاته

تامر حسني مع زوجته بسمة بوسيل.

تامر حسني مع زوجته بسمة بوسيل.

تامر حسني يصافح معجبيه

تامر حسني يصافح معجبيه

بوستر تامر حسني

بوستر تامر حسني

تامر حسني نجم الجيل

تامر حسني نجم الجيل

تامر حسني نجم غلاف احدى المجلات

تامر حسني نجم غلاف احدى المجلات

تامر حسني في جلسة تصويرية

تامر حسني في جلسة تصويرية

تامر حسني من فيلم كابتن هيما

تامر حسني من فيلم كابتن هيما

نجم الجيل تامر حسني
لقب تامر حسني بلقب نجم الجيل لجمال صوته ومحاكاة أغنياته لمشاعر أقرانه، وإستطاع خلال وقت قصير أن يحصد أهم الجواز العالمية والمحلية

 

الجوائز التي حاز عليها تامر حسني
جائزة أفضل فنان إفريقي من "الأفريكان ميوزك اوورد" عام 2010

 

نشأة وولادة مطرب الجيل
 ولد تامر حسني في 16 أغسطس 1977، من أب مصري وأم سورية، وإنفصل والده المطرب حسني عباس فرغلي عن والدته وهو لا يزال في السابعة من عمره، ما اضطره هو وشقيقه الأكبر حسام إلى العمل في سن صغيرة بمحطات البنزين وبيع العطور بالشوارع، وكذلك كعاملي بناء، لتأمين معيشتهما.

 

دراسة تامر حسني وانطلاقته الفنية
إلتحق الشاب الوسيم تامر حسني بكلية الاعلام في جامعة 6 أكتوبر، وبدأ مشواره الفني خلال دراسته الجامعية حيث كان يغني في حفلات الجامعة، ليلمع نجمه عام 2002 عبر ألبوم مشترك مع الفنانة شيرين عبد الوهاب بعنوان "تامر وشيرين"، ثم أصدر أول ألبوم منفرد له عام 2004 بإسم "حب"، وتوالت بعدها ألبوماته الفنية وأفلامه السينمائية ووصل لشعبية كبيرة في وقت قصير.
 

من أشهر أعمال تامر حسني في الغناء
اغنية "كل مرة"، و"بنت الإيه"، و"أكتر حاجة"

 

افلام تامر حسني
وفي السينما إشتهر بفيلم "عمر وسلمى" الذي لاقى نجاحا باهرا بأجزائه الثلاثة، وفيلم "كابتن هيما"، وكان أول بدايات نجم الجيل السينمائية فيلم "حالة حب" مع شريف رمزي وهند صبري.
لقبه البعض بـ"نجم الجيل" و"أسطورة القرن" و"صوت القدس" و"سفير الخير" و"صوت السلام الأوحد". ويعتبر تامر حسني من الفنانين الشاملين القليلين في الوطن العربي حيث أنه يغني ويلحن ويؤلف ويمثل ويكتب قصص أفلامه ويخرج كليبات وينتج.

 

زواج تامر حسني و ابوّته
عام 2012، أعلن تامر حسني زواجه من المغربية بسمة بوسيل، المشتركة في برنامج ستار أكاديمي، وأنجب منها إبنة أسمياها "تاليا". ويرفض الفنان الأسمر تامر حسني اليوم أن يطلق على زوجته بسمة بوسيل لقب الفنانة، مؤكداً أنها "فنانة معتزلة ومنشغلة بالبيت وبإبنتنا تاليا كما أنه يرفض دخول ابنته عالم الفن، ويشير إلى أن محبته لزوجته تضاعفت بعدما حضر ولادتها في المستشفى قائلاً:" ولادة تالية ابنتي جعلتني أحب بسمة أكثر من الأول، وأشكر ربي أنه أكرمني بزوجة أحبها وتحبني".