الأميرة بياتريس... الحفيدة الخامسة للملكة إليزابيث

بياتريس إليزابيث ماري، تبلغ من العمر 25 عاما، ولدت في 8 أغسطس 1988 في مستشفى بورتلاند وهي الطفلة الأولى لدوق ودوقة يورك والحفيدة الخامسة للملكة إليزابيث والملك فيليب دوق أدنبرة، وهي السادسة في خط خلافة العرش، لها شقيقة صغرى هي الأميرة أوجيني 23 عاما التي تعمل بدار مزادات على الإنترنت بنيويورك.
 
تعليمها: 
بدأت بياتريس تعليمها المبكر في مدرسة Upton House School المستقلة في ويندسور في عام 1991 ومن هناك حضرت هي وأختها في مدرسة Coworth Park School منذ عام 1995 وأكملت بياتريس تعليمها في مدرسة St. George's School المستقلة حيث كانت تلميذة من عام 2000 وحتى 2007. كانت مصابة بتعسر في القراءة كطفلة حيث تأخرت لمدة سنة في امتحانات GCSE ولكنها ظلت في مدرسة St. George لتصل لمستوى أعلى A، حيث حصلت على درجة A في الدراما و B في التاريخ والدراسات السينمائية، وفي سبتمبر 2008 بدأت بياتريس دراسة التاريخ في Goldsmiths بجامعة لندن وتخرجت عام 2011 في بكالوريوس التاريخ وتاريخ الأفكار.
 
حياتها الشخصية:
تقوم بياتريس بالعديد من المهام الملكية الرسمية منذ نخرجها وشاركت في العديد من الأعمال الخيرية، حيث كانت تجمع الأموال من أجل الأطفال المصابين في الأزمات، وقد شاركت أيضا في عمل سينمائي بدور صامت عن الملكة فيكتوريا، وتعتبر أيضا راعية لمركز Helen Arkell Dyslexia Centre.
 
وعلى الصعيد الشخصي فهي على علاقة قوية مع صديقها رجل الأعمال ديف كلارك البالغ من العمر 31 عاما.