الأميرة أوجيني سادس أحفاد ملكة بريطانيا

الأميرة أوجيني أميرة يورك، هي أوجيني فيكتوريا هيلينا تبلغ من العمر 23 عاما من مواليد 23 مارس 1990، ولدت في لندن بمستشفى بورتلاند، هي الطفلة الثانية والأبنة الصغرى للأمير أندرو دوق يورك وزوجته السابقة سارة فيرغسون دوقة يورك، والحفيدة السادسة للملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب دوق أدنبرة، كما تعتبر السابعة في خط خلافة العرش وثاني امرأة أيضا في الخلافة، ولها شقيقة واحدة هي الكبرى الأميرة بياتريس 25 عاما.
 
طلق والدا الأميرة أوجيني عندما كانت في السادسة من العمر ولم تدخل المدرسة بعد، ولكنها قضت معظم وقتها مع عائلتها حيث كان طلاق والديها وديا. خضعت أوجيني للعديد من العمليات الجراحية حيث قامت بجراحة في الظهر لتصحيح الجنف عام 2002 وقامت بجراحة أخرى لتقويم الأسنان وهي في عمر الـ17. وفي عام 2013 انتقلت إلى نيويورك للعمل بشركة مزادات على الإنترنت.
 
كانت أول مهامها الرسمية الملكية عندما قامت بفتح وحدة Teenage Cancer Trust لمرضى السرطان صغار السن في ليدز في 23 أكتوبر 2008 كما تظهر في الكثير من المناسبات العائلية أيضا.
 
تعليمها:
بدأت أوجيني دراستها في Winkfield Montessori من عام 1992 وحتى 1993 ومن هناك إلتحقت بشقيقتها في مدرسة Upton House School في ويندسور حتى عام 1995 ثم حضرت مدرسة Coworth Park School من عام 1995 وحتى 2001 ثم إلى مدرسة St George's School بالقرب من قلعة ويندسور حتى 2003 ثم دخلت كلية  Marlborough College في ويلتشير.
 
وبدأت أوجيني دراسة البكالوريوس في Newcastle University في سبتمبر 2009 حيث درست الفن والتاريخ والأدب الإنكليزي والسياسة وأكملت دراستها في عام 2012 حيث حصلت على درجة الأدب الإنكليزي وتاريخ الفن.