هيفاء وهبي "الديفا" التي شغلت العالم

الديفا هيفاء وهبي

الديفا هيفاء وهبي

هيفاء وهبي وأناقتها

هيفاء وهبي وأناقتها

هيفاء وهبي وجمالها

هيفاء وهبي وجمالها

هيفاء وهبي خلال طفولتها

هيفاء وهبي خلال طفولتها

جمال هيفاء وهبي

جمال هيفاء وهبي

هيفاء وهبي مع قطتها

هيفاء وهبي مع قطتها

هيفاء وهبي على المسرح

هيفاء وهبي على المسرح

هيفاء وهبي في باريس

هيفاء وهبي في باريس

هيفاء وهبي تغني

هيفاء وهبي تغني

صورة هيفاء وهبي

صورة هيفاء وهبي

هيفاء وهبي أيقونة الحمال

هيفاء وهبي أيقونة الحمال

 

منذ انطلاق هيفاء وهبي نحو عالم الغناء، شغلت الفنانة اللبنانية الجميلة هيفاء وهبي العالم العربي وأثارت جدلاً في الوسطين الإعلامي والفني، حتى أجمع البعض على وصفها بأنها "حالة خاصة" لا تشبه إلا نفسها، فالفنانة الدلوعة استطاعت ان تتمرد على القالب التقليدي للفن وأن تحدث خضّة ما تزال ضجيج صداها تتصاعد في الأرجاء لغاية اليوم.
اشتهرت هيفاء بجمالها الآخاذ ودلعها الأنثوي حتى أُطلق عليها الكثير من الألقاب بينها: "ملكة الإغراء"، "أيقونة الجمال"، "عطر الليل" و"مارلين مونرو الشرق" و"الديفا".

الإنطلاقة الأولى لهيفاء وهبي
بداية هيفاء وهبي كانت مع عرض الأزياء وهي في سن السادسة عشر من عمرها، وفازت بمسابقة جمال لبنانية وهي ملكة جمال الجنوب، لكن الجائزة سحبت منها بسبب اكتشاف المنظمين وجود ابنة لها من زواج سابق، وكانت سابقاً تعمل في محل للمجوهرات.

بعدها، هيفا وهبي شاركت في الإعلانات التلفزيونية حيث مثلت في إعلان "معكرونة دانة" على شاشة التلفزيون العربي السوري عام 1992، ثم عملت كموديل في فيديو كليب أغنية "إرضى بالنصيب" للفنان جورج وسوف، وأغنية “ياميمة” مع الفنان عاصي الحلاني، لتصبح بعدها من أشهر عارضات الأزياء في الوطن العربي؛ فإحتلت صورها أغلفة العديد من المجلات العربية.
 

 


"هو الزمان"... النقلة النوعية
خاضت هيفاء تجربة الغناء عقب التشجيع الذي حصلت عليه من شركة روتانا التي أصدرت لها أول ألبوم بعنوان "هو الزمان"، لتقدم بعد ذلك العديد من الألبومات والأغاني محققه شهرة واسعة على المستوى العربي، ومن أبرز الألبومات التي قدمتها: "بدي عيش" و"فراشة الوادي" و"حبيبي أنا" و"بيبي هيفاء".

كما خاضت تجربة التمثيل من خلال فيلم "دكان شحاتة" للمخرج خالد يوسف. وشاركت في برنامج تلفزيوني بعنوان "الوادي" عام 2005 على قناة LBC قدمت من خلاله عدداً من الاستعراضات الغنائية والأغاني الخاصة بأجواء البرنامج. وأثارت أغنيتها "بوس الواوا" جدلا واسعا حيث انها كانت اغنية استعراضية اغرائية ونالت شهرة كبيرة.

حياة هيفاء وهبي الشخصية والعاطفية
ولدت هيفاء وهبي يوم 10 مارس في بلدة محرونة الجنوبية من أسرة مسلمة لأب لبناني وأم مصرية، وتتكتم هيفاء عن عام ميلادها، إلا انه من المؤكد أنعمر هيفاء وهبي يتخطى الـ35 سنة. تزوجت الفنانة الشابة مبكراً من ابن عمتها الذي طلقها بعد أن أنجبا ابنة واحدة العام 1989.
 

 


زواج هيفاء وهبي

في 24 أبريل 2009 تزوجت من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة، ليعلنا في 7 نوفمبر 2012 انفصالهما في بيان مشترك "بعد قصة حب وزواج استمرا لمدة 6 سنوات".

ومؤخراً، أكدت النجمة هيفاء أنها ودعت تجربة الزواج من رجل أحمد أبو هشيمة، وأنه لا صحة لما تردد عن عودتها إليه كزوجة مرة أخرى، موضحة أن الصداقة فقط تجمعها به، وبعائلته سواء والدته أو أشقائه، وأن ذلك اتضح خلال حضورها حفل خطوبة شقيقته في القاهرة.

وبيّنت صاحبة أغنية "بوس الواوا" أنها لا تفكر حالياً في الارتباط والزواج، وأنها وضعت التركيز في عملها كأساس خلال الفترة المقبلة، وأن ذلك أفضل لها في المرحلة الحالية، خاصة مع ارتباطها بأكثر من عمل سينمائي ودرامي، فضلاً عن مشاريع غنائية تجهز لها.

أهم جوائز هيفاء وهبي

نالت الفنانة هيفاء وهبي العديد من الجوائز والتكريمات خلال مشوارها الفني كفنانة جماهيرية استعراضيه، بينها:

-      2006: جائزة الموريكس دور أفضل فنانة في السنة.

-      2009: جائزة الموريكس دور أشهر مطربة لبنانية.

-      2010: جائزة الموريكس دور أفضل مغنية ممثلة.

-      2010: جائزة ART لدورها في الفيلم المصري دكان شحاتة.

-      2011: تم اختيار هيفاء وهبي من بين أكثر النساء إثارة بالعالم، وحصلت على المرتبة 49 .

-      2011: جائزة الموريكس دور أفضل أغنية عن أغنية "ياما ليالي".


يو توب هيفاء وهبي في أول ظهور لها بأغنية "إرضى بالنصيب"

 

 

فيديو لهيفاء وهبي في أغنية "أقول أهواك"

 

 

فيديو أغنية "ملكة جمال الكون" لهيفاء وهبي