منّة شلبي... نجمة اقنتصت الأضواء بشقاوتها

اعلان للفنانة منة شلبي

اعلان للفنانة منة شلبي

لقطة عفوية للممثلة منة شلبي

لقطة عفوية للممثلة منة شلبي

الممثلة الشابة منة شلبي

الممثلة الشابة منة شلبي

منة في مهرجان ابو ظبي السينمائي

منة في مهرجان ابو ظبي السينمائي

منة شلبي بشعر مجعد

منة شلبي بشعر مجعد

منة شلبي في مهرجان ابو ظبي

منة شلبي في مهرجان ابو ظبي

صورة ترويجية لمنة شلبي

صورة ترويجية لمنة شلبي

منة شلبي في فيلم نور عيني

منة شلبي في فيلم نور عيني

منة شلبي بشعر قصير مجعد

منة شلبي بشعر قصير مجعد

منة شلبي

منة شلبي

ولادة  منة شلبي و تعليمها  
ولدت منة الله هشام شلبي في 24 يوليو عام 1981م في القاهرة، و درست في "مودرن أكاديمي"، وهي ابنة الممثلة والراقصة الشرقية السابقة زيزي مصطفى ما ساعدها على الظهور في العديد من البرامج التلفزيونية والفوازير للأطفال وأكسبها عدم الخوف من الكاميرا منذ الصغر.

 

منة شلبي و عالم التمثيل
بدأت الممثلة منة شلبي الجميلة و التي تعرف بشقاوتها ودلعها مسيرتها في التمثيل عام 2000 عبر مسلسل "سلمى يا سلامة" مع سميحة أيوب، واشتركت بعدها بأفلام شبابية عديدة، وعندما كانت بسن السادسة كانت تقف أمام المرآة وتقول "أنا الفنانة زيزي مصطفى".
 

كيف اكتسبت منة الله الشهرة؟
لمع نجم الفنانة منة شلبي عندما رشحها الفنان محمود عبد العزيز لبطولة فيلم الساحر الذي أثار ضجة وعاصفة كبيرة في الوسط الفني عن ممثلة الإغراء التي لم يتعد عمرها العشرون عاماً، ثم فجرت القنبلة الثانية بدورها في مسلسل "أين قلبي".
 وما لبثت الممثلة منة شلبي بعدها حتى قدّمت عشرات الأعمال المتميزة في السينما والتلفزيون منها فيلم "كلم ماما" و"أحلى الأوقات" و"أحلام عمرنا" و"أنت عمري" و"ويجا" و"عن العشق والهوى" مع الفنان احمد السقا ” و"كده رضا" و"هي فوضى" مع الفنان الراحل خالد صالح و"نور عيني"، بالإضافة إلى مسلسلات "لدواعي أمنية" و"البنات" و"سكة الهلالي" و"حرب الجواسيس" و"الجماعة". مع حسن الرداد.
 

اقوال و آراء منة شلبي
تقول الفنانة الشابة منّة شلبي "كنت دائماً وأنا طفلة أشعر بأني نجمة مشهورة ومعي فلوس كثيرة وأمضي عليها رغم أن مصروفي كان ربع جنيه" .
 وترى منة ان "الإغراء فن وأداء، ومن السهل أن تتعرى الفتاه لتقدم مشاهد إغراء لكن من الصعب أن تقدمه وهي لاتزال تحتفظ باحترام الجمهور".

 

منة شلبي و الزواج
أعربت منة شلبي عن سعادتها بالعنوسة وبأنها تشارك البنات العوانس اللقب، إلا أنها عادت واشارت الى أن هذا التصريح كان على سبيل المزاح، مؤكدة أنها تفضّل عدم الزواج على أن تختار خطأ وهو السبب وراء تمهلها في الأمر، وتعتبر أن كل شيء نصيب.

 

الجوائز التي حصلت عليها منة الله
حصلت الممثلة الشابة على العديد من الجوائز خلال مشوارها الفني بينها:
 - أحسن ممثلة من المهرجان القومي للسينما المصرية، الدورة الثالثة عشر 2007 عن فيلم عن العشق والهو الذي شاركت في بطولته الفنانة غادة عبدالرازق و الفنانة منى زكي.
 - أحسن ممثلة من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية 2006 عن فيلم بنات وسط البلد مع الممثلة التونسية هند صبري.
 -  حصلت علي جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "حرب الجواسيس" الذي شاركها البطولة الفنان هشام سليم في مهرجان ART السنوي في دورته السادسة.