جوني ديب... من شوارع فلوريدا إلى سماء هوليوود

جوني ديب الذئب

جوني ديب الذئب

جوني ديب يعزف احدى اغانيه

جوني ديب يعزف احدى اغانيه

صور جونى ديب

صور جونى ديب

بوستر جوني ديب

بوستر جوني ديب

الممثل جوني ديب

الممثل جوني ديب

أغاني جوني ديب

أغاني جوني ديب

لقطة من افلام جوني ديب

لقطة من افلام جوني ديب

  صور الممثل جوني ديب

صور الممثل جوني ديب

تمثيل جوني ديب

تمثيل جوني ديب

جوني ديب

جوني ديب

شخصيات جوني ديب

شخصيات جوني ديب

جوني ديب 2015

جوني ديب 2015

احدى شخصيات جوني ديب

احدى شخصيات جوني ديب

 

جون كريستوفر الشهير بـ"جوني ديب" الثاني، ممثل أميركي ومنتج موسيقي ايضاً جوني ديب من مواليد 9 يونيو 1963، ولد جوني ديب في أوينسبورو في كنتاكي، وهو أصغر أخواته الأربع والدته هي بيتي سو بالمر كانت تعملة نادلة ووالده هو جون كريستوفر ديب وكان يعمل مهندسا مدنيا.

 

تنقل ديب كثيرا في طفولته حيث استقر عام 1970 في ميرامار في ولاية فلوريدا، وطلقا والديه عندما كان عمره خمس عشرة عام، وتزوجت والدته من روبرت بالمر الذي توفي في عام 2000 والذي وصفه ديب بأنه مصدر إلهام له، وعندما كان عمره 12 عاما أهدته والدته غيتاراً حيث بدأ بالعزف عليه.

 

تعليمه وبداية جوني ديب

بعد عام من طلاق والديه ترك جوني ديب المدرسة الثانوية ليصبح مغني روك وحاول العودة إلى المدرسة مرة أخرى بعدها بأسبوعين ولكن مدير المدرسة نصحه أن يكمل حلمه ليكون موسيقيا

 

جوني ديب المغني

وبدأ جوني ديب العزف مع الفرقة الموسيقية The Kids والتي تم تغيير إسمها إلى Six Gun Method إلى أن انفصلت الفرقة، ثم شارك بعد ذلك مع فريق Rock City Angels حيث شارك في كتابة أغنية  "Mary" وهذه كانت فقط احدى اغاني جوني ديب.  وفي عام 1983 تزوج جوني ديب من شقيقة رئيس الفرقة والتي قامت بتقديمه للممثل نيكولاس كيدج الذي أقنعه بدخول مهنة التمثيل.

 

 

جوني ديب الممثل

بدأ ديب حياته بالتمثيل بالظهور بدور البطولة في 21 Jump Street الذي عرض لأول مرة على تليفزيون فوكس في عام 1987 ومع نجاح المسلسل لاقى ديب العديد من النجاحات بوصفه معبود المراهقين في أواخر الثمانينات وكانت أول أدوار ديب الرئيسية في فيلم الرعب A Nightmare on Elm Street عام 1984 وشارك بعد ذلك في فيلم  Thrashin' 1986. وغيره من الأفلام الناجحة.

 

أهم أعمال جوني ديب

فيلم Oliver Stone's Platoon عام 1986 وEdward Scissorhands عام 1990 وFear and Loathing in Las Vegas في عام 1998 وفيلم The Life and Work of Dr. Hunter S في عام 2008 وفيلم The Rum Diary 2011 و Wolf عام 2013 وSleepy Hollow 1999 Charlie and the Chocolate Factory (2005), Alice in Wonderland (2010), Rango (2011) and the Pirates of the Caribbean film series (2003–present).

 

أهم جوائز جوني ديب

  • حصل على جائزة الغولدن غلوب Best Actor - Motion Picture Musical or Comedy عن فيلم Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street 2007.
  • جائزة Best Comedic Performance في MTV Movie Awards عام 2008 عن فيلم Pirates of the Caribbean: At World's End. 
  • جائزة Favorite Movie Actor في People's Choice Awards عام 2012 عن فيلم  Pirates of the Caribbean: Dead Man's Chest.
  • جائزة Favorite Movie Actor عن فيلم Rango 2014.
  • جائزة Best Foreign Actor عن فيلم Alice in Wonderland في Rembrandt Awards.
  • جائزة Outstanding Performance by a Male Actor in a Leading Role من SAG عن فيلم Pirates of the Caribbean: The Curse of the Black Pearl 2003. 
  • حصل أيضا على نجمة في ممشى المشاهير بهوليوود عام 1999. 

 

حياة جوني ديب الخاصة

زوجة جوني ديب الأولى كانت لوري آن أليسون من عام 1983 وحتى 1985 وارتبط بعدها بالممثلة جينيفر غراي وشارلين فين في أواخر الثمانينات، وارتبط أيضا بالممثلة وينونا رايدر وعارضة الأزياء البريطانية كيت موس والممثلة والمغنية الفرنسية فانيسا باراديس حيث انفصلا في شهر يونيو 2012، ثم بدأ ديب في مواعدة عارضة الأزياء أمبر هيرد حيث تمت خطبتهما عشية عيد الميلاد 2013.

 

جوني ديب واولاده

لديه طفلان من باراديس ليلي روز ميلودي ديب وجون جاك كريستوفر ديب الثالث