شيرين عبدالوهاب نجمة خطفت القلوب بالـ"آه"

 شيرين مع ابنتيها

شيرين مع ابنتيها

استطاعت النجمة المصرية شيرين عبدالوهاب ان تخرق جدار الفن خلال سنوات قليلة بنبرة صوتها ذات الإحساس العالي لتصبح اليوم واحدة من أبرز وأشهر المطربات على مستوى مصر والعالم العربي.
 
فلم تكد شيرين تطلق أغنيتها الأولى "آه يا ليل" حتى دوت الأصداء الجمهور بالـ"آه" وفُتحت لها أبواب الشهرة والفن لدرجة أنها اشتهرت بـ"شيرين آه يا ليل"، ثم قدمت بعد ذلك العديد من الألبومات المتميزة منها "جرح تاني" و"لازم أعيش" و"بطمنك" و"حبيت"، بالإضافة إلى العديد من الأغنيات الفردية.
 
طفولة شيرين وزواجها
ولدت شيرين سيد محمد عبد الوهاب يوم 10 أكتوبر عام 1980م في القاهرة، تزوجت عام 2007م من الموزع محمد مصطفى وأنجبت منه طفلتيها مريم وهنا ولكنها انفصلت عنه عقب زواج استمر حوالي 5 سنوات، كما كان قد سبق لها الزواج من الموزع الموسيقي مدحت خميس ولكن لم يستمر زواجهما أكثر من ستة أشهر.
 
أحلام الطفلة الشقية كانت تصر على دخولها عالم الطب او التمريض، إلا أن اهتمامها بالفن مبكراً وتشجيع محيطها لها الذين أثنوا على حُسن صوتها، دفعها لتبدأ الغناء في أفراح حيها وأقاربها وهي لا تزال في سن الثالثة عشر من عمرها.
 
وكانت البداية الحقيقية لمشوار الفنانة السمراء أوائل عام 2000م من خلال أغنية دويتو مع المطرب محمد محيي بعنوان "انت حبيب العين والقلب”"، ثم اشتركت مع المطرب تامر حسني في ألبوم "شيرين وتامر ريمكس" والذي كان بمثابة الخطوة الأولى لمشوارهما الفني لينفرد بعد ذلك كل منهما بطريقه الخاص.
 
ثم حققت أغنية شيرين الأولى "آه يا ليل" نجاحاً مدويا في العالم العربي لتتوالى نجاحاتها خلال مشوارها الفني حيث حصدت العديد من الجوائز بينها جائزة الموريكس دور كأفضل مطربة عربية عام 2009م، وجائزة الميدل ايست ميوزك أورد "الميما" كأفضل مطربة عن ألبوم “حبيت”، بالإضافة إلى جائزة ART عن أفضل ألبوم نسائي عام 2010م وتكريم من الجمعية الأميركية للعلماء المصريين بالولايات المتحدة نفس العام.
 
تجارب التمثيل ولجان الحكم
خاضت شيرين تجربة التمثيل للمرة الأولى من خلال فيلم "ميدو مشاكل" مع الفنان أحمد حلمي، ولكنها توقفت بعد ذلك عن التمثيل من أجل البحث عن سيناريو يرضي طموحاتها.
 
كما انضمت الفنانة الشابة الى تجربة برامج  المواهب في أحلى صوت "the voice" على قناة الـMBC مع كاظم الساهر وعاصي الحلاني وصابر الرباعي لموسمين متتاليين.
 
يشار الى ان شيرين أطلقت مؤخرا ألبومها الجديد بعنوان "أنا كتير" معتبرة انه يعدّ خطوة جديدة واستثنائية في مشوارها الغنائي خصوصاً أنها اختارت أغنياته بعناية كبيرة، بحسب قولها، وتعاونت فيه مع الموزع الموسيقى حسن الشافعي في أغنية "أنا كتير" الى جانب عدد من الشعراء والملحنين.