ويل سميث... النجم الشامل

ويل سميث

ويل سميث

من مسلسلات ويل سميث القديمة

من مسلسلات ويل سميث القديمة

ويل سميث بالابيض و الاسود

ويل سميث بالابيض و الاسود

ويل سميث الغامض

ويل سميث الغامض

ويل سميث و ابنه

ويل سميث و ابنه

ويلارد سميث

ويلارد سميث

ويل في لقطة طريفة

ويل في لقطة طريفة

ويل سميث و زوجته

ويل سميث و زوجته

ويل سميث يستعد للضرب

ويل سميث يستعد للضرب

ويل سميث و عائلته

ويل سميث و عائلته

ويل سميث و ابنته

ويل سميث و ابنته

ويل سميث و طفلته

ويل سميث و طفلته

بنية ويل سميث القوية

بنية ويل سميث القوية

ويل سميث يلاعب ابنه

ويل سميث يلاعب ابنه

من يكون ويل سميث؟
ويلارد كارول سميث جونيور، المعروف بويل سميث، ممثل أميركي ومنتج ومغني راب من مواليد 25 سبتمبر 1968 يبلغ من العمر 45 عاما، حقق الكثير رغم صغر سنه حتى دخل في مجلة فورتشن بقائمة أغنى أربعين شخصا بأميركا.
 
مولد ويل سميث وحياته
ولد سميث ونشأ في غرب فيلادلفيا وعاش أيضا في جيرمانتاون في شمال غرب فيلادلفيا، والدته هي كارولين كانت تعمل مديرة مدرسة في فيلادليفا ووالده هو ويلارد كارول سميث الأب وكان يعمل مهندس تبريد، ولكن والداه انفصلا وهو في سن الثالثة عشر ولكنهما تطلقا في عام 2000.
 
تعليم ويل سميث ودراسته
ظهرت تقارير غير صحيحة أن سميث رفض منحة دراسية لحضور معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وأنه لم يدخل إلى المدرسة، ولكن سميث صرح في وقت لاحق أن والدته قد ساعدته للدخول للمعهد بواسطة أحد أصدقائها.
 
بدايات سميث في الفن ومسيرته
بدأ سميث حياته الفنية في العمل بأغاني الهيب هوب كثنائي مع زميله جيفري في DJ Jazzy Jeff & The Fresh Prince وشارك معهم أيضا كلارنس هولمز حيث قام الثلاثي بأداء رائع بالأغنيات المليئة بروح الدعابة، اكتسبوا إشادة النقاد وحصلوا على أول جائزة غرامي لفئة الراب عام 1988. 
 
المسرحيات التي قدمها سميث
قام سميث بعرض المسرحية الهزلية The Fresh Prince of Bel-Air مع شبكة NBC والتي لاقت الكثير من النجاح وبدأ سميث مهنته بالتمثيل بعدها، ومن أهم الأعمال التي قام بها Six Degrees of Separation1993 وBad Boys1995 وIndependence Day وMen in Black 1998 وWild Wild West 1999 وI Am Legend 2007.
 
تمتع سيمث بنجاح كبير في التلفزيون والسينما والموسيقى، وأطلقت عليه النيوزويك أقوى ممثل في هوليوود وقد رشح سميث لأربعة جوائز غولدن غلوب واثنين من جوائز الأوسكار وفاز بأربع جوائز غرامي، وأدرج إسمه في مجلة فورتشن بقائمة أغنى أربعين شخصا بأميركا.
 
الجوائز التي حصل عليها سميث:
جائزة Favorite Pop/Rock Male Artist في American Music Awards عام 2000 و2005
حصل على جائزة Outstanding Actor in a Motion Picture في NAACP Image Awards عام
2009Best Actor في Saturn Awards عام 2008.
 
حياة ويل سميث الشخصية:
تزوج سميث الممثلة جادا بينكيت كورين في عام 1997 ولديهما طفلين هما جادين كريستوفر سير سميث ولد في 1998 وويلي كميل ريجين سميث من مواليد 2000.