نانسي عجرم... الفنانة التي شغلت الصغار والكبار

 نانسي عجرم

نانسي عجرم

 نانسي عجرم أثناء حفلة زفافها من فادي الها شم

نانسي عجرم أثناء حفلة زفافها من فادي الها شم

 نانسي عجرم

نانسي عجرم

 نانسي عجرم في بدايتها الفنية

نانسي عجرم في بدايتها الفنية

 نانسي عجرم قبل عمليات التجميل

نانسي عجرم قبل عمليات التجميل

نانسي عجرم مع بناتها

نانسي عجرم مع بناتها

نانسي عجرم

نانسي عجرم

نانسي عجرم

نانسي عجرم

نانسي عجرم

نانسي عجرم

نانسي عجرم

نانسي عجرم

نانسي عجرم

نانسي عجرم

نانسي عجرم

نانسي عجرم

قد يتواجد الصوت الجميل والرقيق في الكثير من صفات فنانات اليوم، لكن أن يُضاف إليهما العفوية والبراءة والمرح والجاذبية فتلك حالة اجتمعت مكوناتها في النجمة نانسي عجرم.
 
فقد استطاعت نانسي أن تفرض نفسها بقوة في العالم العربي، فإتجهت أنظار الجميع إليها بعد أغنيتين فقط وهما "أخاصمك آه" و "يا سلام" وذلك من خلال عفويتها التي لم يعتد عليها أحد الى جانب صوتها الرومانسي وإطلالتها الجميلة والأنيقة.
 
حياتها الشخصية
ولدت الفنانة الشابة في 16 مايو 1983، في حي الأشرفية ببيروت، والداها هما نبيل وريموندا، وهي الأكبر بين اخوتها وهما نادين، نبيل وهو مغن. تزوجت من طبيب الأسنان فادي الهاشم في عام 2008، ورزقت منه بطفلة في نفس يوم ميلادها 16 مايو 2009 أطلقت عليها اسم ميلا وغنت لها أغنية خاصة "يارب تكبر ميلا"، وأنجبت ابنتها الثانية بعام 2011 وأسمتها "إيلا".
 
الشهرة تشرع أبوابها لنانسي
انطلقت نانسي عجرم في الفن عندما كانت في الثانية عشر من عمرها حيث شاركت في برنامج "نجوم المستقبل" وحصلت على الميدالية الذهبية في فئة الطرب، ثم اختفت عن أعين الجمهور لسنوات وبدأت في دراسة الموسيقى.
 
عودة نانسي إلى الحياة الفنية كانت بإطلاقها أول ألبوم غنائي لها بعنوان "محتاجالك" عام 1998م الذي أعقبه ألبوم آخر بعنوان "شيل عيونك عنى" عام 2001م، ثم تعرفت على جيجي لامارا الذي أصبح مدير أعمالها.
 
وأثمر تعاون نانسي مع جيجي لامارا عن ألبوم جديد بعنوان "يا سلام" احتوى على أغنية "آخاصمك آه" التي كانت بوابة شهرتها الحقيقية عام 2003م، بعدما أطلت بملامح مختلفة حيث أجرت عدة عمليات تجميل في وجهها واعتمدت الشعر الداكن عوضا عن الأشقر، ثم قدمت بعد ذلك العديد من الألبومات والكليبات.
 
وما لبثت ان اشتهرت بأغانيها المصورة التي مثلت شكلا جديدا في إخراج فيديو الكليب حيث شكلت ثنائياً مع المخرجة اللبنانية نادين لبكي في أغاني اشتهرت على الصعيد اللبناني والعربي، مثل: "أخاصمك آه"، يا سلام، "آه ونص" "يا طبطب يا دلع"، "بتفكر في ايه" اضافة الى ألبومات خاصة للأطفال مثل "شخبط شخابيط".
 
ونجحت في بيع أكثر من مليوني تسجيل لها في العالم العربي ما جعلها تحتل المركز الثالث لأفضل مغنية ذات مبيعات كبيرة في تاريخ الموسيقى اللبنانية، وفي أوائل القرن الحادي والعشرين قامت بصفقات إعلانية مع شركات مثل "كوكاكولا" و"داماس" للمجوهرات و"سوني إريكسون".
 
سفيرة للنوايا الحسنة
اختارتها الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري لتطل في برنامجها أوبرا ونفري شو عبر حلقة خاصة عن المشاهير الأكثر شهرة في العالم وجاء الاختيار عليها كالنجمة الأكثر جماهيرية في الشرق الأوسط.
 
وفي أكتوبر 2009 عينت كسفيرة للنوايا الحسنة في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط التي تضم 22 بلداً من قبل صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، حيث ذكر راي فيرجيليو ممثل المنظمة أن اختيارها تم لأنها ستساعد في دعم القضايا التي تهتم بها اليونيسيف في المنطقة.
 
عشرات الجوائز
حازت صاحبة أغنية "آخاصمك آه" على عشرات الجوائز الفنية والألقاب بينها جائزة الموسيقى العالمية مرتين: أولهما عام 2008 عن ألبوم "بتفكر في إيه" وثانيهما عام 2011 عن ألبوم nancy7.
 
كما حازت على لقب أفضل مغنية عربية عامي 2003 و2004، وقالت عنها مجلة نيوزويك الأميركية بالنسخة العربية بأنها إحدى أكثر الشخصيات المؤثرة في الوطن العربي.
 
وانضمت نانسي إلى لجنة تحكيم عرب آيدول الموسم الثاني في عام 2012 / 2013 إلى جانب كل من المغنية أحلام والمغني راغب علامة والموزع الموسيقي حسن الشافعي.