الأمير دانيال من مدرب شخصي إلى القصر الملكي

الأمير دانيال Prince Daniel دوق فاسترجوتلاند زوج ولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا، إسمه بالكامل هو أولوف دانيال ويستلينج برنادوت، يبلغ من العمر 40 عاما ولد في 15 سبتمبر 1973 ولد في أوريبرو في اليوم الذي أصبح حماه المستقبلي ملكا السويد، عاش والديه في منطقة بريكباكين ونشأ في أوكلبو، هو إبن أوليه جونار وآنا إيوا كريستينا ويستلينج، ولديه شقيقة تدعى آنا ويستلينج سوديرستورم .
 
عمله:
بعد أن أنهى دراسته خدم في فترة وجيزة في التجنيد الوطني بالجيش السويدي في يافل، وفي عام 2001 إلتقى بولية العهد الأميرة فيكتوريا عندما أصبحا مدربا لها، وقبل زواجه من الأميرة فيكتوريا كان دانيال مدرب شخصي وصاحب صالة رياضية ويدير شركة Balance Training مع ثلاث صالات رياضية في وسط ستوكهولم .
 
الزواج واللقب:
في 24 فبراير 2009 تلقى ويستلينج والأميرة فيكتوريا إذن من الملك كارل السادس عشر غوستاف بالموافقة على خطبتهما، ويذكر أن دانيال كان يعاني من مرض خلقي ولكن ليس وراثي، مما تسبب في اختلال وظائف الكلى، وبعد ثلاثة أشهر من الخطوبة في 28 مايو 2009، خضع لعملية زرع الكلى في مستشفى جامعة كارولينسكا، كان والده هو المتبرع بكليته وكانت العملية ناجحة، ولم تكن فيكتوريا حاضرة عندما تمت العملية لأنها كانت تقوم بأداء الواجبات الملكية في غرينلاند، وفي نوفمبر 2009 تنحى دانيال عن منصب رئيس إدارة شركة Balance Training قبل أن يصبح أميرا .
 
وجرت مراسم الزواج في كاتدرائية ستوكهولم في 19 يونيو 2010، في الذكرى 34 لزفاف والديها، وبعد حفل الزفاف حصل دانيال على لقب أمير ودوق فاسترجوتلاند، وانتقل دوق ودوقة وفاسترجوتلاند إلى قصر هاجا .
 
في 17 أغسطس 2011، أعلن الديوان الملكي السويدي أن الأمير دانيال وولية العهد الأميرة فيكتوريا يتوقعان طفلهما الأول في مارس 2012، وأنجبت طفلة في 23 فبراير 2012، هي الأميرة إستل، دوقة أوسترجوتلاند .
 
حصل دانيال على العديد من الأوسمة منها: Knight of the Royal Order of the Seraphim Commander of the Royal Order of the Polar Star KNO