براد بيت... نصف قرن من المحبة

brad pitt

brad pitt

 Brad Pitt مع ابنه بالتبني

Brad Pitt مع ابنه بالتبني

Brad Pitt في احدى اهم اعماله

Brad Pitt في احدى اهم اعماله

Brad Pitt في احدى اهم اعماله

Brad Pitt في احدى اهم اعماله

Brad Pitt وسيم مهما كبر

Brad Pitt وسيم مهما كبر

Brad Pitt يحمل ابنته

Brad Pitt يحمل ابنته

 مع عائلته

مع عائلته

Brad Pitt

Brad Pitt

Brad Pitt عاشق للدرجات النارية

Brad Pitt عاشق للدرجات النارية

Brad Pitt بملابس كلاسيكية

Brad Pitt بملابس كلاسيكية

Brad Pitt

Brad Pitt

Brad Pitt

Brad Pitt

Brad Pitt & Angelina Jolie

Brad Pitt & Angelina Jolie

Brad Pitt & Angelina Jolie

Brad Pitt & Angelina Jolie

Brad Pitt as Achilles, Troy (2004)

Brad Pitt as Achilles, Troy (2004)

brad pitt and kids

brad pitt and kids

الولد الشقي براد بيت على موعد اليوم مع عيد ميلاده الخمسين، ليكمل بالضبط نصف قرن من المحبة التي أحاطت به منذ ولادته، ومهدت له الطريق ليتميز دوما سواء في بداياته كإعلامي درس وتخصص في مجال الصحافة، أو كنجم في عالم التمثيل اقتحم الشاشة الكبيرة بوسامته وأكد حضوره بموهبة طاغية اعترف بها الجميع الا لجنة تحكيم الأوسكار.
 
ولد ويليام برادلي بيت في 18 ديسمبر 1963 بمدينة شاني بولاية أوكلاهوما الأمريكية، ونشأ في مدينة سبيرنغفيلد بولاية ميسوري حيث كان يعمل والده مديرا في إحدى شركات النقل، وهناك التحق بيت بمدرسته الثانوية، وبدأ كالعادة طامحا لأن يكون بطلا رياضيا مستغلا بنيانه القوي ولكن مسار حياته تغير عندما التحق بجامعة ميسوري ليدرس الصحافة، ورغم أنه تخصص في دراسة الإعلان الا أنه استقبل سريعا عروضا للعمل في تقديم بعض البرامج التلفزيونية، وكان الانطباع الأول عنه أنه وسيم وصاحب كاريزما وهو ما دفعه لترك دراسته الجامعية قبل التخرج بوقت قصير لا ليتفرغ للعمل الإعلامي وانما ليبدا مسيرته نحو أضواء هوليوود.
 
حلم الشهرة والتمثيل دفع براد للسفر إلى لوس أنجلوس ولم يكن بحوزته الا 325 دولارا، أنفقها بالكامل على دورة تدريبية في أحد المعاهد المتخصصة لإعداد الممثل، وبعد نفاد أمواله أضطر للعمل في العديد من المهن البسيطة كنادل وسائق ليموزين لنقل فنانات الاستعراض، حتى جاءته الفرصة بعد ترشيحه لدور صغير في المسلسل الأميركي الشهير Dallas عام 1987.
 
في العام نفسه كان براد على موعد مع حلم حياته السينما، فقدم دوره الأول في فيلم No Mans Land من اخراج بيتر وارنر، وعاد مجددا للشاشة الصغيرة ليقدم دورا أكبر في مسلسل 21 Jump Street، وتواصلت أدواره الصغيرة، حتى حظي بأول بطولة سينمائية مطلقة مع فيلم The Dark Side of the Sun عام 1988، ثم تجدد حضوره عام 1989 بفيلمين هما الفيلم الكوميدي Happy Together، وفيلم الرعب Cutting Class.
 
كل هذه الأدوار أثبتت مكانة براد كممثل جيد، ولكنها لم تمنحه ما يستحق من نجومية تأخرت حتى عام 1991، عندما اختاره المخرج الكبير ريدلي سكوت للمشاركة في فيلم Thelma & Louise، الذي وضعه ضمن الصفوف الأولى لأكبر نجوم هوليوود منذ ليلة العرض الأولى.
 
براد أكد حضوره في العام نفسه بالمشاركة في عملين بارزين هما، Johnny Suede  وAcross the Tracks، وتخلص تماما من الاعتماد على وسامته عندما قدم دوره المميز في فيلم مقابلة مع مصاص دماء، كما أظهر كل قدراته التمثيلية في فيلم Legends of the Fall مع أنتوني هوبكنز، وفي عام 1995 كان على موعد مع الجوائز أخيرا عن دوره في فيلم "سبعة" مع النجم مورغان فريمان، إذ حصل فيه على جائزة الغولدن غلوب أحسن ممثل، كما تم ترشيحه لجائزة أوسكار، التي لا زالت ترشحه فقط دون أن تمنحه جوائزها.
 
النجومية والمال والشهرة والعلاقة مع أجمل نجمات هوليوود جنيفر أنيستون في الفترة من 1998 وحتى الانفصال عام 2005، دفعت براد لمنحنى الهبوط بعدما تردد أنه يتعاطى المخدرات، ولكن استفاقته جاءت سريعا مع ارتباطه بالنجمة أنجلينا جولي في نفس عام الانفصال أثناء تصوير فيلم Mr. & Mrs. Smith، التي لم تنقذه من الإدمان فحسب وانما منحته الكثير من الفرص لاستعادة حضوره على الشاشة الكبيرة، مع أدواره الخالدة Seven Years in Tibet.
 
 واصل براد بيت تميزه بفيلم Spy Game من إخراج توني سكوت ومشاركة النجم الكبير روبرت ريد فورد، وعاد لقائمة البوكس أوفيس بمشاركته في فيلم Ocean's Eleven في العام نفسه، وحقق النجاح نفسه مع الفيلم الأسطوري Troy المقتبس عن أسطورة الإلياذة، وحصل الفيلم على 3 جوائز وتم ترشيحه لـ18 جائزة أخرى منها ترشيحه لجائزة الأوسكار، وجائزة MTV أفضل ممثل فيلم قتالي مناصفة مع إيريك بانا الذي شاركه بطولة الفيلم.
 
في الوقت نفسه بدأ براد بمشاركة صديقته أنجلينا في تكوين أشهر عائلة في العالم المسماة "برانجلينا" ، وتضم حتى الآن 6 اطفال، 3 منهم بالتبني و3 آخرين طبيعيين واطفالهم هم: مادوكس جولي بيت وقد تبنته النجمة الأميركية انجلينا جولي في عام 2001 وعمره بضعة أشهر من كمبوديا، وتبناه النجم براد بيت في 19-1-2006 مع اخته زهرة جولي بيت التي تبنتها النجمة انجلينا جولي من إثيوبيا في عام 2005 وعمرها بضعة أشهر وتعد شايلوه نوفيل جولي بيت هي الطفلة الطبيعية الأولى للنجميين، وقد ولدت في نامبيا في 27 مايو 2006 وقد اسمتها والدتها باسم شايلوه الذي يعني الفتاة المسالمة بينما اختار لها والدها اسمها الأوسط وهو نوفيل تيمناً بأحد قدواته ،وقد باع والديها حقوق الصور الأولى لها لعدة مصادر إعلامية عالمية بمبلغ يصل إلى 10 ملايين دولار أميركي وعمرها شهران، ومن ثم تبرع والديها بالمبلغ إلى مؤسسات خيرية باسمها.
 
براد وأنجلينا لم يتوقفا عن التبني فأضافا للعائلة باكس ثين جولي بيت وهي من مواليد 2004من فيتنام وقد تبنته النجمة انجلينا جولي في عام 2007 عندما كان عمره 3 سنوات ولم يستطع النجم براد بيت ان يتبناه الا بعد فترة بسبب قوانين فيتنام التي تمنع اي زوجين غير متزوجين من تبني طفل معاً. 
 
اما الطفلان الخامس والسادس للنجمين فهما التوأم نوكس ليون وفيفيان مارشلين جولي بيت وقد انجبتهما النجمة انجلينا جولي في 12 يوليو 2008 في فرنسا، وهما طفلان طبيعيان للنجمين، وقد بيعت حقوق نشر الصور الأولى للطفلين لمجلتي بيبول وهالو بمبلغ 14 مليون دولار أميركي الذي يعتبر أغلى مبلغ لشراء صور مشاهير في العالم وقد تبرع النجمان بالمبلغ للمؤسسات الخيرية باسم الطفلين، وكان من المقرر إنجاب طفل آخر قبل أن تخضع أنجلينا لجراحة إزالة الرحم ضمن خطتها للتقليل من احتمالات اصابتها بمرض السرطان.  
 
براد بيت عيد سعيد.