أمل علم الدين Amal Alamuddin

أمل علم الدين

أمل علم الدين

أمل علم الدين

أمل علم الدين

أمل علم الدين

أمل علم الدين

أمل علم الدين

أمل علم الدين

أمل علم الدين

أمل علم الدين

بجانب كلوني

بجانب كلوني

أمل علم الدين Amal Alamuddin محامية بريطانية من أصول لبنانية، متخصصة في القانون الدولي وحقوق الإنسان وتسليم المجرمين والقانون الجنائي، برز اسمها فجأة في عالم الشهرة والأضواء بعد أن شوهدت بصحبة النجم الأميركي جورج كلوني مؤخرا.
 
مثلت أمل العملاء في القضايا المعروضة على المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، وكذلك في المحاكم المحلية في المملكة المتحدة و الولايات المتحدة.
 
وتقوم أيضا بتوفير المشورة للحكومات والأفراد في القانون الدولي، وقد تم تعيينها في عدد من اللجان للأمم المتحدة بما في ذلك كمستشار للمبعوث الخاص للامم المتحدة كوفي عنان الى سوريا.
 
وبالإضافة إلى الإنكليزية تجيد أمل اللغتين الفرنسية والعربية ولديها خبرة خاصة في القانون الجنائي الدولي ومنطقة الشرق الأوسط، درست في كلية St. Hugh's بجامعة أكسفورد وكلية الحقوق بجامعة نيويورك أيضا. هي تمثل حالياً مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج في قضية ترحيله إلى السويد، وكانت اختيرت كأجمل محامية في لندن عام 2013.
 
شاركت علم الدين في العديد من القضايا الدولية مثل الصراع بين كمبوديا وتايلاند وكذلك قضية عبد الله السنوسي، مدير المخابرات الليبية السابق وغيرها. وتصدرت الصحف العالمية في الأونة الأخيرة بسبب الشائعات التي أطلقت حول علاقتها بالنجم جورج كلوني بعد رؤيتهما وهما يتناولان العشاء معا في أحد المطاعم، لكن تقارير أكدت أن العلاقة بينهما مجرد صداقة فقط.