ميريام فارس... شاكيرا العرب

ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس ولحظات من حفل زفافها

ميريام فارس ولحظات من حفل زفافها

لقطة من زفاف ميريام فارس

لقطة من زفاف ميريام فارس

"ملكة المسرح"...هذا ما تحب أن تلقّب به الفنانة اللبنانية الجميلة ميريام فارس. تستخدم هذا اللقب في معظم عباراتها على مواقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" و"تويتر" لبراعتها في الرقص والغناء على المسرح في آن معا.
 
بدايتها وانطلاقتها نحو عالم الشهرة
ولدت ميريام في قرية كفرشلال - صيدا في جنوب لبنان، بتاريخ 3 مايو 1983، وهي من عائلة تضم ثلاث أخوات. اختاها هما رولا وهي مديرة اعمالها وجيهان. يعمل والدها في تصميم الذهب والمجوهرات وقد صمم لها اظافر من ذهب اشتهرت بها في بداياتها. انطلقت ميريام في الرقص مبكرا، إذ تعلمت رقص الباليه في سن الـ5 سنوات، وفي التاسعة من عمرها شاركت في برنامج المواهب الصغيرة الذي بثه تلفزيون لبنان الرسمي وحازت على الجائزة الأولى عن فئة الرقص.
 
سجلت في معهد الموسيقى الوطني "الكونسرفاتوار" لمدة أربع سنوات، وشاركت في سن السادسة عشرة في مهرجان الأغنية اللبناني على شاشة تلفزيون لبنان حيث ربحت الجائزة الذهبية.
 
أشهر أعمال ميريام الفنية
تميّزت ميريام بصوتها الجميل وذات الإحساس العالي الذي جعلها تخطف قلوب الجماهير بسرعة اضافة الى رقصها المميّز، فأصدرت أول ألبوم لها وهي في عُمرِ 20 عاما، حمل عنوان "أنا والشوق" في عام 2003، ثم توالت ألبوماتها في أعوام 2005 "ناديني"، 2008 "بتقول ايه" ، 2011 "من عيوني"، 2012 "ميجا هيتس"، وآخرها كان البوم آمان عام 2015.
 
خاضت الفنانة اللبنانية تجربة التمثيل من خلال أداء الدور الرئيسي في الفيلم  الغنائي اللبناني "سيلينا" عام 2009، ثم اختبرت تجربة فوازير تسمى فوازير ميريام في رمضان 2010، وحققت نجاحاً باهراً جعل اسمها يرتبط بالفنانتين نيللي وشيريهان أسطورتي الفوازير.
 
كذلك خاضت تجربة تمثيل واحدة عام 2014 عبر مسلسل "اتهام" الذي لاقى نجاحا لافتاً وأشاد بأدائها نقاد عديدون، وشاركها البطوله فيه الممثل المصري حسن الرداد.
 
أشهر القابها ومميزات شخصيتها:
من أكثر الإنتقادات التي تعرضت اليها ميريام وصف بعض النقاد لها بـ "شاكيرا العرب" بسبب تقيلدها للأخيرة في أسلوب الرقص واللباس.
 
كما تشتهر ميريام بأنها أيقونة للموضة في العالم العربي، ومن المعروف عنها ولعها بالأزياء وبكل ما هو جديد حيث تسافر الى مختلف المدن الأوروبية للتسوق من أرقى دور الأزياء وخصوصا الأحذية والحقائب الثمينة التي يتجاوز سعر الواحدة منها عشرات آلاف الدولارات.
 
وما يميّز أيضا ميريام فارس عن زميلاتها الفنانات شعرها الأجعد الكثيف الذي تتباهى به، ويمنحها جمالا خاصا وحيوية لافتة.
 
تكريماتها والجوائز التي نالتها:
اختارتها شركة "غوغل" كسفيرة لها، كونها الشخصية العربية الأكثر بحثا في "غوغل" خلال عام 2011.
 
حصلت علي الجائزة الذهبية في مهرجان الأغنية اللبناني على شاشة تلفزيون لبنان عندما كانت في السادسة عشر من عمرها، وفي السابعة عشرة اشتركت ببرنامج "استديو الفن" عن فئة الاغنية الشعبية اللبنانية وفازت عن محافظة الجنوب.
 
حياتها العاطفية وزواجها:
بالنسبة لعلاقتها العاطفية، عاشت ميريام منذ مرحلة المراهقة، أي في عمر الـ 15 عاما وحتى وصولها للثلاثين من عمرها أربع قصص حب فاشلة، إلا أنها فاجئت جمهورها عام 2014 بإعلان زواجها من رجل الاعمال داني متري الذي تعيش معه حاليا قصة حب كانت اخفتها عن الاعلام طيلة ثلاثة سنوات.
 
زواج ميريام شكل مادة دسمة للإعلام حيث أعلنت عنه بطريقة خاصة عير نشرها صورة ليدها مع يد زوجها وهما يرتديان خاتمي الزواج، وارفقته لاحقا بفيديو نشرت فيه لقطات من حفل زفافها بدون ان تظهر هوية زوجها الذي تخفي صوره عن الاعلام لغاية اليوم.