يوسف الشريف

يوسف الشريف
الإسم الكامل: محمد اسماعيل ناجي
تاريخ الميلاد: 14 سبتمبر 1978
البرج : العذراء
الجنسية : مصر

 
اختار الفنان يوسف الشريف التميز في الدراما التليفزيونية عبر التحليق بعيدا عن السرب الذي يسير فيه العديد من النجوم، وكان ذلك بتصدره لبطولة مسلسلات تشويقية مثيرة، نالت نسب مشاهدة متقدمة على مدار الخمس سنوات الماضية، حتى بات له جمهور ينتظر متابعة اعماله لاجديدة باستمرار.
يوسف الشريف هو احد النجوم الشباب الذين نجحوا في ايجاد مساحة له بين نجوم الفيديو، رغم قلة الاعمال التي تصدر بطولتها، مع ذلك ساعدته في تثبيت خطواته الفنية، واعتباره خارج المنافسة مع نجوم جيله.

النشاة والبداية

يوسف  الشريف من مواليد القاهرة، تخرج من كلية الهندسة جامعة عين شمس قسم ميكانيكا دفعة 2002،  اقترح عليه المخرج شريف صبري عند تقديمه لفيلم "7 ورقات كوتشينه" ان يغير اسمه من محمد اسماعيل ناجي الى يوسف الشريف لكونه اسم فني مناسب، وهو بدوره لم يرفض، 
كان يوسف الشريف طالب مجتهد في دراسته، في فترة المراهقة سيطر عليه حلم ان يصبح لاعب كرة مشهور استنادا الى جسده الرياضي،  ولعب في عدة اندية منها فريق الناشئين في النادي الاهلي، وانتهى هذا الحلم في عمر 19 سنة حينما لم يتم تقييد اسمه في كشف الموسم الجديد للنادي.
كانت حياة يوسف الشريف رسمية او "ميرية" كما يقال، وذلك نظرا لان والده  اسماعيل ناجي هو لواء جيش متقاعد، من ناحية اخرى كان لوالدته تاثير كبير في حياته، اذ ساندته في مواقف وازمات عديدة تعرض لها.

هي فوضى 

رغم وسامة يوسف الشريف الا انه لم يعتمد عليها في مشواره الفني، وان كانت في البداية دفعته ليقدم ادوارا رومانسية كدوره في مسلسل "على نار هادئة"، لكن سرعان ما تمرد عليها متجها نحو الاعمال التشويقية التي يفضلها فشارك في البطولة الجماعية بفيلم "فتح عينيك" بشخصية ضابط يحقق في جريمة قتل مثيرة، مرورا بمشاركته في مسلسل "العميل 1001” مع النجم مصطفى شعبان، كذلك خطى خطوات مستقرة مع فيلم "اخر الدنيا"، اذ كان البطل امام النجمة نيللي كريم، وبدا في تكوين جمهور عاشق له من الفتيات، وتضاعف محبيه بمشاركته في عمل غاية في الاهمية هو فيلم "هي فوضى" مع الفنان العالمي الراحل يوسف شاهين.

العالمي

الخطوة الاهم في مشوار يوسف الشريف نحو البطولات ولفت انظار صناع السينما والدراما نحوه كانت في فيلم "العالمي" عام 2009، والذي منحه فرصة البطولة السينمائية مع مجموعة من الشباب، بمساندة من صلاح عبد الله، ودلال عبد العزيز، وفيه استغل لياقته البدنية ومهارته السابقة في كرة القدم، في تجسيد شخصية لاعب كرة قدم شهير يحترف في نواد بالخارج.
تبع هذا النجاح مشاركته للنجمة زينة في مسلسل "ليالي" وجسد شخصية ضابط يصبح رجل امن لرجل اعمال شهير، وينفذ كل ما يامره به، حتى ان وصل الموضوع الى القتل، ومع مسلسل "المواطن اكس" دعم يوسف الشريف خطواته في الدراما التليفزيونية، فخطف الانظار، وكسب تعاطف كثيرين مع دوره، وخرج من هذا العمل بطلا كما هو حال مجموعة النجوم الذين شاركوه البطولة منهم امير كرارة، عمرو يوسف، محمود عبد المغني، اياد نصار.

رقم مجهول

بداية البطولات المطلقة ليوسف الشريف في التليفزيون كانت مع "رقم مجهول"، وهو العمل الذي فاجئ كثير من متابعي الدراما الرمضانية، بصعود مؤشرات مشاهدته نحو الاعلى، لينافس به باقي النجوم، رغم كونه مازال حديث العهد على يصبح في مواجهة لهم، ومع هذا النجاح قرر يوسف الاعتماد على توليفة الدراما التشويقية المثيرة الخالية من المشاهد الخارجة التي قد تجرح المشاهد في كل اعماله التالية، لينال بذلك حب واحترام وتقدير الجمهور له.

لعبة الشخصيات المتعددة

وباكثر من شخصية استطاع يوسف الشريف جذب الجمهور وايقاعه في حيرة خلال عدة اعمال منها دراما "اسم مؤقت"، وكانت هذه الحيرة الموظفة دراميا في موقعها سببا في حرص المشاهد على معرفة شكل وطبيعة الحيرة الجديدة التي سيقع فيها، اذ كان الوضع نفسه مع "الصياد"، الذي تظاهر فيه يوسف لاشريف بالبراءة والظلم الكبير الذي تعرض له مطلع الحلقات، حتى كسب متعاطفين معه، ليتفاجئ المشاهد في حلقاته الاخيرة بانه هو نفس الشخص الذي قتل معظم الشخصيات في العمل انتقاما لما تعرض له، كذلك الحال في "لعبة ابليس" الذي قدم فيه توامين يمثلا جبهتين، تبعا لعبة في قمة الذكاء على المشاهد.
وهذا العام يحضر يوسف الشريف في السباق الرمضاني بـ"القيصر"، الذي، كعادته، يتكتم تفاصيله او الكشف عن التطورات التي ستطرا على الدراما فيه، حفاظا على عنصر المفاجاة الذي يكون كلمة السر في نجاحه كل عام.

 اهم الاعمال الفنية

2016 مسلسل القيصر 
2015 مسلسل لعبة ابليس  
2014 مسلسل الصياد 
2013 مسلسل اسم مؤقت  
2012 مسلسل رقم مجهول  
2011 مسلسل المواطن اكس 
2009 فيلم العالمي 
2007 فيلم هي فوضى 
2006 فيلم اخر الدنيا 
2005 فيلم فتح عينيك

مواقع التواصل الإجتماعي: