يسرا اللوزي

يسرا اللوزي
الإسم الكامل: يسرا محمود اللوزي
تاريخ الميلاد: 8 أغسطس 1985
البرج : الأسد
الجنسية : مصر

الكل كان يسأل.. من هذه الفتاة الجميلة ذات الملامح الاجنبيه التي تجري خلف الحافلة وتنادي على حبيبها ثم تعود مكسورة الخاطر؟، الكل كان يسأل عن الوجه الطازج الذي اكتشفه يوسف شاهين، عن تلك التي جسدت شخصية يسرا في شبابها ضمن فيلم "اسكندرية نيو يورك"..لنكتشف ان اسمها ايضا يسرا اللوزي.
الفتاة التي قدمت اكثر من ثلاثين عملا على مدار عشر سنوات تقريبا، لازالت تواصل عملها بنجاح بخطوات بطيئة بعض الشيئ.

النشأة والبداية

يسرا الوزي ولدت بالقاهرة ووالدتها مؤسسة فرقة مسرحية للعرائس اشهرت في الثمانيات وتدعى "زاسي"، فيما والدها هو الدكتور محمود اللوزي استاذ الادب العربي بالجامعة الامريكية بالقاهرة والتي درست فيها يسرا التاريخ والمسرح ايضا، وكانت يسرا منذ صغرها محاطة لاجوا فنية نظرا لاهتمامات الاسرة فتعلمت رقص الباليه والعزف على البيانو، ورغك ذلك لم تكن تضع التمثيل في بالها رغم ان والدها له بعض الادوار التمثيلية، وبالمصادفة اختارها المخرج الكبير يوسف شاهين لدور رئيسي في فيلم "اسكندرية نيويورك" عام 2002 وكانت حينها لازالت في المرحلة الثانوية.

الصغيرة في مهرجان كان

يسرا كانت تأخذ الامر على سبيل المغامرة، وخرج الفليم للنور بعد عامين من التحضيرات حيث عرض عام  2004  في مهرجان كان السينمائي الدولي.
ومنذ تلك الفترة توقفت يسرا تماما عن العمل الفني وبدأت رحلتها في مجال التمنية البشرية وكانت بين حين واخر تقدم بعد الاعمال المسرحية على خشبة مسرح الجامعة، لكن بعد 3 اعوام اكتشفت انها تحن للتمثيل وتكره عمل المكاتب المغلقة، فاستأنفت نشاطها من جديد مع تخرجها من الجامعة. ملامح يسرا اللوزي الغربية جعلتها وجها متفردا على الشاشة خصوصا في الجيل الحالي فاسندت لها ادوار البطولة منذ بداية انطلاقها وكانت ادوارها في اغلبها تدور في اطار شخصية الفتاة الرومانسية الناعمة والارستقراطية، ولكن كلها كانت تشترك في انها بمساحة كبيرة كما في "قبلات مسروقة وهليوبليس واذاعة حب والالوان الطبيعية".

الكوميدية والسينما المستقلة

لم يمنع الزواج والانجاب "لديها طفلة تدعى دليلة" يسرا اللوزي من مواصلة عملها الفني الذي اصبح مع بداية عام 2010 اكثر نضوجا واصبحت اختيارتها لها طابع خاص واصبحت ترغب في تجريب انماط مختلفة من السينما المستقلة كما في افلام "ميكرفون وحكايات الثورة ومن الف باء"، كما قدمت اكثر من عمل كوميدي بينها "بنات العم"، وهاتولي راجل وحسن بقلظ"، وحاولت الخروج من نمطية ادوارها بصورة اكبر بشخصية الفتاة الريفية القوية في فيلم "ساعة ونص".

المذيعة يسرا اللوزي

تميزت ايضا في التليفزيون بادوار لافتة اهمها نعمة أما يحيى الفخراني في مسلسل "دهشة"، وجميلة في "آدم وجميلة" مع حسن الرداد، وتقدم في رمضان هذا العام بطولة مشتركة مع شيري عادل وريهام حجاج في "بنات سوبر مان".
يسرا اللوزي ايضا جربت حظها كمذيعة في برنامج "x فاكتور"، و"ميكرفون"، وللكن على ما يبدو انها لن تعيد التجربة مرة اخرى.

  • بنات سوبر مان 2016 - ﻣﺴﻠﺴﻞ
  • تشيللو 2015 - ﻣﺴﻠﺴﻞ
  • دهشة 2014 - ﻣﺴﻠﺴﻞ
  • هاتولي راجل 2013 - ﻓﻴﻠﻢ
  • ساعة ونص 2012 - ﻓﻴﻠﻢ
  • الجماعة 2010 - ﻣﺴﻠﺴﻞ
  • بالألوان الطبيعية 2009 - ﻓﻴﻠﻢ
  • قبلات مسروقة 2008 - ﻓﻴﻠم
  • إسكندرية نيويورك 2004 - ﻓﻴﻠﻢ

مواقع التواصل الإجتماعي: